Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية حذف حساب واتس اب من جهاز آخر

إذا كنت تريد حذف حساب واتس اب من جهاز آخر بسبب فقدانك للهاتف أو لأي سبب آخر، فيمكن من خلال الخطوات التالية إزالة حسابك من جهاز تم تسجيل الدخول له سابقاً.

إذا فقدت هاتفك الذكي أو تمت سرقته، فإن جميع معلوماتك المحفوظة في واتس اب بما في ذلك الرسائل والصور ومقاطع الفيديو ستقع في أيدي الغرباء، ما لم تكن قد فعلت الميزات الأمنية مسبقاً على الهاتف مثل التدمير الذاتي للبيانات عن بعد.

وحتى الآن لا يتيح واتس اب طريقة تلقائية لتعطيل الحسابات عن بعد من خلال جهاز آخر، لكن هناك خطوات معينة يجب اتباعها حتى تحذف حسابك من أي جهاز لم تعد تملك الوصول له.

كيفية حذف حساب واتس اب من جهاز آخر


1- يجب عليك إيقاف شريحة الاتصال الخاصة بك SIM، وذلك من خلال التواصل مع شركة الاتصالات المشغلة للشريحة والطلب منهم إيقافها على الفور بسبب فقدان الهاتف، وبالطبع ستتم مطالبتك ببعض المعلومات للتحقق من هويتك الشخصية قبل إيقاف الشريحة.

2- إذا كنت تمتلك رمز IMEI الخاص بالهاتف فيمكنك الطلب من شركة الاتصالات المشغلة للشريحة قفل الجهاز نفسه. (قد لا تكون هذا الخيار متوفراً لدى كل الشركات)، وفي هذه الحالة لن يتمكن أحد من الوصول لبياناتك.

3- إيقاف بطاقة SIM لا يكفي لوحده لإغلاق حساب واتس اب على جهاز آخر بشكل كامل، حيث يجب عليك إعادة استخراج نفس الرقم من شركة الاتصالات وتفعيل واتس اب على هاتف الجديد، حيث سيؤدي هذا الأمر إلى حظر الوصول إلى حساب واتس اب على الهاتف القديم، وذلك لأنه لا يمكن تفعيل نفس حساب واتس اب بنفس الرقم على هاتفين.

كيفية حذف حساب واتس اب من جهاز آخر

4- بمجرد تفعيل واتس اب باستخدام نفس الرقم على الهاتف الجديد لن يكون بالإمكان استخدامه على الهاتف المسروق، لكن يجب عليك اتباع الخطوة الخامسة والأخيرة لضمان عدم استعمال الشخص الآخر حسابك إذا توفر الاتصال بشبكة واي فاي.

5- كخطوة أمان إضافية لضمان إزالة الحساب من جهاز مسروق، يجب عليك إرسال بريد إلكتروني إلى فريق الدعم الخاص بواتس اب على العنوان [email protected] وإخبارهم بأن هاتفك قد تمت سرقته، ويُمكنك كتابة النص التالي في الرسالة “مسروق/مفقود: الرجاء تعطيل حسابي” مع ضرورة إدراج رقمك الهاتفي مع المفتاح الدولي داخل الرسالة.

سيتم التواصل معك على البريد في غضون 48 ساعة وإخبارك بأنه تم حذف حسابك من الجهاز المفقود أو المسروق، وبذلك يُمكنك استخدام واتس اب بأمان على الجهاز الجديد دون القلق بشأن البيانات.

خذ بعين الاعتبار أنك لن تتمكن من حذف حساب واتس اب نهائياً عند فقدان الهاتف بدون الخطوات السابقة.

تابعنا على تويتر للمزيد من الشروحات التقنية

هاني محمود
مدون تقني