كم تبلغ إيرادات League of Legends ليج أوف ليجيندز

تبلغ إيرادات League of Legends الإجمالية حوالي 10.18 مليار دولار أمريكي، وذلك منذ بداية عام 2015 وحتى نهاية عام 2020. علماً بأن اللعبة تم إصدارها للمرة الأولى عام 2009.

خلال السنوات الماضية استطاعت لعبة League of Legends أن تتصدر قائمة الألعاب الأكثر تحقيقاً للأرباح، ولا تزال اللعبة حتى يومنا هذا تحظى بشعبية واسعة بين اللاعبين وتحقق المزيد والمزيد من الإيرادات.

فيما يلي إجمالي إيرادات League of Legends ليج أوف ليجيندز التي تم تحقيقها خلال السنوات الخمس الأخيرة.

  • عام 2015 – 1.63 مليار دولار أمريكي
  • عام 2016 – 1.8 مليار
  • عام 2017 – 2.1 مليار
  • عام 2018 – 1.4 مليار
  • عام 2019 – 1.5 مليار
  • عام 2020 – 1.75 مليار

في عام 2020 كانت اللعبة من ضمن أكثر 10 ألعاب مجانية تحقيقاً للإيرادات حيث أنها تعتمد على نموذج مجاني مع مشتريات من داخل اللعبة. أغلب الأرباح تحققها الشركة المطورة من خلال بيع العناصر التجميلية مثل السكنات.

يُمكن للاعبين شراء السكنات التي تغير مظهر الأبطال من خلال شراء عملة داخل اللعبة Riot Points. السكنات لديها مستويات مختلفة مع معدل تسعير يتراوح ما بين 4 دولارات ولغاية 25 دولاراً، وهو ما يسمح بتحقيق هوامش ربح مرتفعة جداً.

غالبًا ما يُشار إلى اللعبة على أنها أكبر لعبة رياضة إلكترونية في العالم وهو ما يعزز إيرادات اللعبة بشكل كبير. يتم تنظيم عدة بطولات محلية تتوج ببطولة واحدة دولية كل عام وعلى الرغم من عدم تنظيم البطولة عام 2020 بسبب أزمة فيروس كورونا إلا أن إيرادات اللعبة استمرت في النمو.

في عام 2019 حققت بطولة League of Legends أكثر من 100 مليون مشاهد فريد حول العالم، وذلك بحوالي 44 مليون مشاهد في نفس الوقت. يتم بث البطولات على منصات البث المباشر مثل تويتش أو يوتيوب بالإضافة إلى قناة ESPN.

تمثل الأسواق الآسيوية 59% من أرباح الألعاب المجانية وعلى رأسها League of Legends والتي من المتوقع أن تواصل نموها خلال عام 2021 وما بعده وذلك بفضل اللعبة القادمة للهواتف الذكية League of Legends: Wild Rift.

لعبة League of Legends: Wild Rift تم إطلاقها بالفعل كنسخة تجريبية في بعض البلدان، بينما لم تعلن شركة Riot الناشرة والمطورة للعبة عن موعد إطلاق الإصدار النهائي والذي من المتوقع أن يساهم في نشر اللعبة لشريحة أوسع من اللاعبين.

مدون تقني

اترك تعليقاً

Exit mobile version