Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية حذف حساب يوتيوب بشكل نهائي

حذف حساب يوتيوب

قد تكون عملية حذف حساب يوتيوب مربكة بعض الشيء للمستخدمين كونها من الخدمات المرتبطة بحساب جوجل. حيث يُمكنك إما حذف حسابك في جوجل للتخلص من الحساب نهائياً أو الاحتفاظ بحساب جوجل وحذف خدمة يوتيوب فقط.

يُمكنك حذف حسابك على يوتيوب نهائياً من خلال حذف حساب جوجل، بهذه الطريقة ستتم إزالة كل بياناتك على يوتيوب وكل خدمات جوجل الأخرى مثل جيميل وصور جوجل ودرايف وغيرها. (ولمعرفة الخطوات طالع موضوعنا السابق: (كيفية حذف حساب جوجل بشكل نهائي)

أما إذا كنت ترغب بالاستمرار في استخدام حساب جوجل لكن تريد حذف حسابك على يوتيوب فقط، فحينها يجب عليك حذف الخدمة فقط باتباع الخطوات التالية.

كيفية حذف حساب يوتيوب YouTube بشكل نهائي


1- من متصفح الإنترنت على جهازك توجه لرابط الحذف (بالضغط هنا)

2- سجل الدخول إلى حساب يوتيوب الذي ترغب بحذفه (بواسطة حساب جوجل المرتبط به)

3- مقابل خدمة YouTube اضغط على أيقونة الحذف

4- ستتم مطالبتك بإدخال كلمة المرور مرة أخرى

5- اضغط على “أريد حذف المحتوى الخاص بي نهائيًا

6- قم بالتأشير على المربع بجوار “سيتم حذف ما يلي بشكل نهائي

حذف حساب يوتيوب

7- اضغط على حذف المحتوى التابع لي

8- قم بإدخال البريد الإلكتروني ثم اضغط على حذف المحتوى التابع لي

حذف حساب يوتيوب

من خلال الإجراءات السابقة سيتم حذف حسابك على يوتيوب وكافة البيانات المرتبطة بحسابك نهائياً وذلك يشمل كافة القنوات التي قمت بالاشتراك بها والتعليقات التي أضفتها في يوتيوب والرسائل وسجل البحث والمشاهدة والردود وتسجيلات الإعجاب.

خذ بعين الاعتبار أن عملية الحذف لا عودة فيها ولا يُمكنك استرجاع حسابك في يوتيوب نهائياً بعد الحذف، مع العلم أن الأمر قد يستغرق عدة دقائق أو يومين كحد أقصى للتخلص من كافة بياناتك وذلك بحسب المحتوى في حسابك.

ينصح قبل عملية الحذف تنزيل نسخة من بياناتك والاحتفاظ بها وذلك في حال كنت لا تريد فقدان محتوى معين، ويُمكنك كذلك تنزيل كافة الفيديوهات في قناتك الخاصة إن كان لديك واحدة لأنه سيتم إزالة كافة الفيديوهات المنشورة عليها.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يُمكنك الاستمرار في استخدام حساب جوجل “وبريد جيميل كالمعتاد” لكن لاستخدام يوتيوب يجب عليك استخدام حساب آخر.

هاني محمود
مدون تقني