كيفية تحديث أوفيس لآخر إصدار متوفر

أوفيس

تعتمد طريقة تحديث أوفيس على كيفية شرائك للبرنامج للمرة الأولى، وذلك إما من خلال شراء إصدار مستقل من تطبيقات أوفيس أو من خلال الاشتراك في Office 365.

إذا كنت مشتركاً في خدمة Office 365 فسيكون لديك دائماً أحدث إصدار من أوفيس تلقائياً، إلى جانب آخر التحديثات الأمنية.

وبالتالي كافة برامج أوفيس التي قمت بتثبيتها على جهازك مثل وورد أو إكسل، سيتم تحديثها في الخلفية تلقائياً لآخر إصدار والحصول على أحدث المزايا طالما أن اشتراكك فعالاً في أوفيس 365.

اقرأ أيضاً: ما هو آخر إصدار من مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office

كيفية تحديث أوفيس لآخر إصدار متوفر


لكن مع ذلك إذا أردت التحديث بشكل يدوي فيمكنك القيام بالخطوات التالية:

1- شغل أي تطبيق أوفيس ضمن حزمة أوفيس 365 مثل وورد أو إكسل

2- اضغط على ملف File ثم اختر حساب Account

3- من الشاشة التالية اضغط على خيارات التحديث Update Options ثم اضغط التحديث الآن Update Now

تحديث أوفيس

مع ذلك لن تكون بحاجة للقيام بهذا الإجراء حيث يقوم أوفيس بالتحديث تلقائياً، إلا في حال قمت بتعطيل التحديثات وهو أمر لا نوصي به على الإطلاق.

يُمكنك كذلك معرفة أحدث الميزات المتوفرة في أوفيس التي تم تلقيها بواسطة آخر تحديث من خلال النقر على “أحدث الميزات“، مع العلم أن هذه الميزات ستظهر بحسب البرنامج قيد التشغيل “وورد أو إكسل أو بوربوينت”

أما لمعرفة إصدار أوفيس الحالي، فسيظهر في نفس شاشة الحساب لكن لمعرفة تفاصيل أكثر حول الإصدار اضغط حول Word أو البرنامج قيد التشغيل مثل حول Excel.

خذ بعين الاعتبار أن تلقي التحديثات يختلف ما بين الإصدارات الأساسية أو للمؤسسات، حيث تتضمن الإصدارات القياسية من أوفيس 365 دورة تحديث شهرية يتم من خلالها تلقي الميزات الجديدة أما التحديثات الأمنية فيتم تلقيها على الفور.

في المقابل، إذا قمت بتثبيت إصدار أوفيس لمؤسستك من خلال اشتراك Office 365 ProPlus فستحصل على التحديثات الأمنية على الفور بينما تحديثات الميزات الجديدة فستحصل عليها كل ستة أشهر.

أما إذا قمت بشراء إصدار مستقل من أوفيس مثل Office 2019 أو Office 2016 فلن يتم تحديث البرنامج للإصدار الجديد من أوفيس ولنفترض أوفيس 2021، لكنك ستظل تتلقي التحديثات الأمنية وبعض تحديثات الميزات.

يُمكنك القيام بتحديث أوفيس في الإصدارات المستقلة بنفس الطريقة المشار لها بالأعلى.

تابعنا على تويتر للمزيد من الشروحات المميزة

هاني محمود
مدون تقني