مقارنة بين هاتفي أوبو Find X3 Pro وFind X2 Pro

أيهما أفضل للشراء Oppo Find X3 Pro أو Oppo Find X2 Pro وهل يجدر بملاك الإصدار السابق الترقية للإصدار الجديد ؟ نتعرف على الإجابة في هذه المقارنة

أعلنت شركة أوبو Oppo مؤخراً عن هاتفها الذكي الرائد Find X3 Pro خلفًا لهاتف Find X2 Pro المميز والذي تم إطلاقه العام السابق.

يقدم الإصدار الجديد Find X3 Pro تصميماً جديداً بالكامل إلى جانب بعض الميزات الرائعة، ولكن كيف يُمكننا مقارنته مع Find X2 Pro.

في المقارنة التالية سنوضح لكم أبرز الاختلافات بين الهاتفين والتي تساعدك في اتخاذ قرار شراء الهاتف الأنسب لك، في حين يُمكن لملاك Find X2 Pro معرفة إذا كان الانتقال للهاتف الجديد يستحق الأموال الإضافية أم لا.

التصميم والشاشة


يتمتع هاتف Oppo Find X3 Pro بتصميم أنيق وجديد، حيث ستلاحظ على الجهة الخلفية وجود نتوء سلس مربع يجمع الكاميرات الجديدة والمكونة من 3 عدسات كبيرة إلى جانب عدسة ماكرو صغيرة.

من الجهة الأمامية لا يوجد الكثير من الاختلاف عن السابق حيث لا يزال ثقب الكاميرا الأمامية يبرز على الجهة اليسرى، لكن استدارة الحواف أصبحت أفضل من السابق وتوحي بأن شاشة الهاتف أكثر بروزاً بقليل.

يدعم Find X3 Pro مقاومة الماء والغبار تحت معيار IP68 كما هو الحال في الإصدار السابق، بينما يأتي Find X3 Pro بثلاثة ألوان وهي الأبيض والأزرق والأسود، على غكس الإصدار السابق الذي يتوفر باللون الأسود والبرتقالي والأخضر، علماً بأن الأسود يأتي بتصميم سيراميك وباقي الألوان بجلد صناعي.

يضم هاتف Oppo Find X3 Pro شاشة LTPO AMOLED قياس 6.7 إنش بدقة +Quad HD وكثافة بيكسل 525 بيكسل لكل إنش، مع معدل تحديث 120 هرتز ودعم لتقنية +HDR10، وهي تقريباً نفس المواصفات في الهاتف السابق Find X2 Pro لذا لا شيء مهم هنا لأخذه بعين الاعتبار عند الشراء.

المعالج والذاكرة

يعمل هاتف Oppo Find X3 Pro بالمعالج الأحدث Qualcomm Snapdragon 888 مقارنة بمعالج Snapdragon 865 في Find X2 Pro وهو ما يعني ترقية جيدة على الأداء بشكل عام سواءً في الألعاب أو المهام العادية.

بخصوص ذاكرة الوصول العشوائي والسعة التخزينية فلا توجد فروفات تستحق الذكر فكلاهما يعمل بذاكرة 12 جيجابايت، لكن الهاتف الجديد Find X3 Pro يأتي بإصدار واحد للسعة الداخلية وهو 256 جيجابايت فقط في حين وفرت شركة أوبو سعة إضافية 512 جيجابايت في هاتفها السابق Find X2 Pro مع العلم أن كلا الهاتفين لا يدعم توسعة الذاكرة بواسطة بطاقة microSD.

من المهم الإشارة إلى أن هاتف Oppo Find X3 Pro يدعم بطاقة eSIM وهي ميزة غير موجودة في الإصدار السابق.

البطارية

هنا تبدأ بعض الفروقات بين الهاتفين حيث يجلب هاتف Find X3 Pro ميزة الدعم اللاسلكي التي كانت مفقودة في الإصدار السابق، ويُمكن من خلالها شحن الهاتف من 0 إلى 100% في حوالي 80 دقيقة.

الشحن السلكي السريع أيضاً حاضر عبر تقنية SuperVOOC 2.0 والتي تشحن الهاتف من 0 إلى 40% خلال 10 دقائق أو الشحن الكامل خلال 30 دقيقة وهي نفس تقنية الشحن السلكي المستخدمة في Find X2 Pro.

هناك ترقية بسيطة على سعة البطارية حيث يأتي هاتف Find X3 Pro ببطارية سعة 4500 ميلي أمبير مقارنة ببطارية 4260 ميلي أمبير في Find X2 Pro.

الكاميرا

يأتي هاتف Oppo Find X3 Pro بكاميرا رباعية في الخلف من 4 عدسات الأولى بدقة 50 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.8 والثانية عدسة واسعة جداً بدقة 50 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2، والثالثة عدسة مقربة 13 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.4 والأخيرة كاميرا مايكرو 3 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/3.0.

أما الهاتف السابق Oppo Find X2 Pro فيفتقد لكاميرا المايكرو الرابعة، بينما باقي الكاميرات مشابهة إلى حد كبير من حيث الأداء والجودة وهي كاميرا واسعة 48 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.7 وكاميرا بعدسة واسعة جداً دقة 48 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2 وكاميرا مقربة بعدسة 13 ميجابيكسل.

الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابيكسل هي نفسها تماماً على كلا الهاتفين.

الخلاصة

يتميز هاتف Find X3 Pro بتصميم أكثر إثارة للاهتمام، مع دعم لميزة الشحن اللاسلكي وبطاقة eSIM، إلى جانب معالج أسرع وبطارية أكبر قليلاً وبعض التحسينات الطفيفة على الكاميرا.

في المقابل لا يزال هاتف Find X2 Pro أحد أفضل الهواتف الذكية التي تم إصدارها في 2020 ولا يزال خياراً لائقاً للشراء خصوصاً مع إطلاق الجهاز الجديد، حيث من المتوقع أن ينخفض سعر الهاتف قليلاً.

إن لم تكن لديك مشكلة في دفع الفارق السعري بين الهاتفين فلا شك أن الاتجاه نحو Find X3 Pro سيكون أفضل، لكن في حال قررت شراء Find X2 Pro بسبب وجود فارق سعري ملحوظ فلن يفوتك الكثير من الأشياء المهمة أو التي لا يمكن الاستغناء عنها.

بالنسبة لملاك Find X2 Pro الحاليين فلا يوجد الكثير من الميزات التي تجعل قرار الترقية الآن هو الأنسب، وبإمكانهم مواصلة الاعتماد على الهاتف لفترة أطول.

مقارنة سريعة للمواصفات

المواصفاتOppo Find X2 ProOppo Find X3 Pro
الشاشة6.7 إنش6.7 إنش
نوع الشاشةAMOLEDLTPO AMOLED
حماية الشاشةCorning Gorilla Glass 5Corning Gorilla Glass 6
المعالجSnapdragon 865Snapdragon 888
السعة التخزينية256 أو 512 جيجابايت256 جيجابايت
ذاكرة RAM12 جيجابايت12 جيجابايت
الكاميرات الخلفية3 عدسات (48، 13،48) ميجابيكسل4 عدسات(50،13،50،3) ميجابيكسل
الكاميرا الأمامية32 ميجابيكسل32 ميجابيكسل
البطارية4260 ميلي أمبير4500 ميلي أمبير

للمزيد من المقالات تابعنا على تويتر

الكاتبخالد الحسنات
مدون تقني
مدون تقني وخبير بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية
Exit mobile version