كيفية استخدام تيك توك للكمبيوتر

تيك توك للكمبيوتر

استخدام تيك توك للكمبيوتر ليست مسألة صعبة، فأنت لن تحتاج إلى محاكي أندرويد أو استخدام تطبيقات سطح مكتب غريبة أو غيرها من الحلول البديلة لتصفح ومشاركة الفيديوهات.

تتوفر بالفعل نسخة من تطبيق تيك تيك للكمبيوتر وهي متاحة مباشرة داخل المتصفح. وفي الغالب، يعمل إصدر سطح المكتب بنفس الآلية المتبعة على الهواتف الذكية، على الرغم من اختلاف التصميم نظراً للتخطيط المختلف لأجهزة البي سي علماً أن إصدار سطح المكتب يفتقد لبعض المزايا الموجودة في تطبيق تيك توك للهواتف.

وإن كنت تنوي استخدام تيك توك TikTok للكمبيوتر سواءً أجهزة ويندوز أو ماك، فإليك كيفية القيام بذلك خطوة بخطوة.

كيفية استخدام تيك توك للكمبيوتر


1- للوصول إلى تيك توك على جهاز الكمبيوتر، ما عليك سوى تشغيل المتصفح على جهازك وزيارة الموقع الرسمي من هنا

2- قم بتسجيل الدخول إلى حسابك من خلال الضغط على تسجيل الدخول

3- في حال عدم وجود حساب لك، يُمكنك الانتقال إلى أسفل شاشة تسجيل الدخول والضغط على إنشاء حساب ومتابعة خطوات التسجيل.

4- بعد تسجيل الدخول لحسابك، ستلاحظ أنه بوسعك تصفح الفيديوهات المقترحة من تيك توك، يُمكنك تصفح الفيديوهات من الأشخاص الذين تتابعهم فقط بالضغط على أتابعه في القائمة الموجودة على يمين الشاشة.

5- على جانب أي فيديو سيظهر لك زر الإعجاب أو المشاركة أو التعليق وذلك في حال رغبتك بالتفاعل مع المحتوى المنشور.

6- في حال رغبتك بمشاركة فيديو من جهازك، فقم بالضغط على أيقونة تحميل الفيديو أعلى يسار الشاشة، ثم اضغط على حدد الفيديو لتحميله من القائمة الجانبية

تيك توك للكمبيوتر

7- يُمكنك اختيار غلاف للفيديو وكتابة تسمية توضيحية وتحديد من يُمكنه مشاهدة الفيديو ثم اضغط على نشر من الأسفل

8- في حال رغبتك في البحث عن شيء ستلاحظ اقتصار البحث في نسخة سطح المكتب على الحسابات فقط، ولا يُمكن من خلال مربع البحث الوصول إلى الوسوم أو كلمات مفتاحية معينة، لكن يُمكن تجاوز ذلك من خلال تغيير الرابط في علامة العنوان إلى الكلمة التي تريدها. يُمكنك نسخ الرابط أدناه، وتغيير “اكتب الهاشتاج هنا” بالكلمة التي تريدها.

https://www.tiktok.com/tag/اكتب-الهاشتاج-هنا

تنويه: يُمكنك لتجربة استخدام أكثر سلاسة تنزيل الإصدار الخاص بسطح المكتب من خلال الضغط على احصل على التطبيق أسفل يسار الشاشة، ثم اضغط على احصل على TikTok لسطح المكتب كما هو موضح في الصورة أدناه وفي النافذة المنبثقة اضغط على تثبيت.

تيك توك للكمبيوتر

هاني محمود
مدون تقني