5 نصائح هامة عند تداول البيتكوين في السوق المتقلبة

في 17 ديسمبر 2017 وصلت عملة البيتكوين إلى ذروتها وأصبحت قيمتها حوالي 20 ألف دولاراً، كانت جميع وسائل الإعلام تتحدث وتكتب عنها، ويبدو أن المستثمرين الأوائل أصبحوا ثريين بين عشية وضحاها، وتوقع بعض الخبراء أن تصل قيمتها إلى مليون دولار قبل نهاية العقد.

لكنها تكبدت خسائر هائلة في عام 2018 وعادت لتتعافي بشكل معتدل في 2019، ثم شهدت العملة تقلبات عالية في 2020 فانخفض سعرهاإلى 3800 دولاراً في شهر مارس، وعادت للتعافي مرة أخرى ولكنها في هذه المرة حققت قفزات كبيرة غير متوقعة متجاوزة أعلى مستوى لها على الاطلاق فوق 20000 دولاراً، واستمرت في زخمها الصعودي مع بداية عام 2021 حتى وصلت إلى مستوى تاريخي بالقرب من 60000 دولاراً.

على الرغم من تنبؤات الكثيرين المتشائمة لم تموت البيتكوين فعليًا بعد الانخفاضات الكبيرة في الأسعار، وتمكنت من التعافي بسرعة كبيرة، ومع ذلك، تستمر تقلبات الأسعار المماثلة في الحدوث.

أسواق العملات المشفرة تشبه إلى حد كبير الموجات المدمرة ترتفع عاليا قبل أن تسحق، واعتمادًا على هدفك وخبرتك، قد تكون ظروف السوق مواتية أو خطيرة، في حين أن التحولات بين الارتفاعات والانخفاضات يمكن أن تتراوح المكاسب بين الأدنى إلى الهائل.

تقلبات السوق هي خاصية موجودة في جميع الأسواق المالية بدرجات متفاوتة، سوق العملات المشفرة من أكثر الأسواق تعرضًا للتقلبات، ولذلك يمكنك تداول البيتكوين مع استخدام خاصية وقف الخسارة والتى يوفرها وسطاء التداول مثل ايزي ماركتس وغيرها.

بينما يفرح المتداولون المتمرسون بحركات الأسعار اليومية الكبيرة بما يمكنهم من تحقيق مكاسب يومية كبيرة، بالنسبة للمتداولين الأقل خبرة يمكن أن تؤدي الارتفاعات الحادة في التقلبات إلى خلق تحديات أكثر من الفرص.

تقلبات السوق

عندما يدرك المتداولون الفرص التي يمكن العثور عليها ضمن تقلبات السوق الكبيرة، فمن الأسهل تحويل تقلبات السوق لصالحهم، ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار لتجنب الانجراف، استفد من التداول خلال فترات التقلبات باتباع النصائح التالية:

تداول العقود مقابل الفروقات

على عكس التداول التقليدي، تسمح العقود مقابل الفروقات للمتداولين بالاستفادة من الأسواق الصاعدة والهابطة حيث يمكن للمرء فتح صفقات “طويلة” و “قصيرة”.

وقف الخسارة وجنى الأرباح

قم بتوسيع أوامر وقف الخسارة وأهداف جني الأرباح لتجنب الخروج من الصفقة في وقت مبكر جدًا، قد يعمل السوق المتقلب لمئات النقاط في أي من الاتجاهين قبل تغيير الاتجاه، لذا فإن توسيع الأهداف سيمكن مركزك من الاستمرار لفترة أطول وجني الأرباح.

التركيز على تحركات السوق

تقليل الخسائر يأتي من خلال التركيز على تحركات السوق الحالية، إذا كان السوق يتحرك بطريقة فوضوية داخل نطاق سعري أصغر، فقد يكون من الأفضل لك تشديد جني الأرباح ووقف الخسارة قبل اختراق السعر.

النظر إلى السوق بنظرة أعمق

يجب أن يكون لديك نظرة أعمق وأوضح للسوق، في حين أن السوق قد يشهد تقلبات عالية فإن النظر إلى تحركات الأسعار على مدى فترة أطول يمكن أن يساعدك على فهم مستويات دعم ومقاومة السعر الإجمالية للأصل.

استخدم التقلبات لصالحك

على الرغم من أن التقلبات ليست مشكلة في حد ذاتها، إلا أنه يتعين علينا أن نكون واقعيين حيالها وأن ندرك أنها تأتي مع مخاطر إضافية، هذا يعني أنك بحاجة إلى تقييم استراتيجيتك ومعرفة مقدار المخاطرة التي ترغب في تحملها قبل أن تستثمر ضع في اعتبارك أنه عندما تتعامل مع استثمارات عالية المخاطر، يمكن أن يؤدي الاستثمار السيئ إلى القضاء على مكاسب استمرت لأشهر.

نتفرّد بنقل الأفضل!
Exit mobile version