هل حذف الواتس يحذف القروبات ؟

هل حذف الواتس يحذف القروبات

قبل حذف حساب واتس اب يجب عليك معرفة الآثار المترتبة على ذلك وما هي المعلومات التي ستقوم بفقدانها، أحد الأسئلة الشائعة هو “هل حذف الواتس يحذف القروبات”؟

والإجابة على هذا السؤال تنقسم إلى قسمين وذلك بناءً على حالتك في المجموعة سواءً كنت مشتركاً عادياً أو مشرفاً في المجموعة “ادمن”، إلى جانب طريقة إلغاء الواتس اب من جهازك أما عن طريق إلغاء تثبيت التطبيق أو من خلال حذف الحساب من داخل التطبيق نفسه نهائياً.

عند حذف الواتس من داخل إعدادات التطبيق بشكل نهائي

في حال كنت عضواً عادياً في المجموعة فسيتم إزالتك منها وسيظهر للمشتركين في المجموعة بأنك قد غادرتها. وفي حال إعادة تفعيل حسابك فستحتاج لدعوة من أحد الأعضاء لإعادة الانضمام للمجموعة وستفقد كافة البيانات المتعلقة بها.

خذ بعين الاعتبار أنه إذا كنت مشتركاً في العديد من المجموعات فسيكون من الصعب تذكرها جميعاً لأنه لا يوجد وسيلة لمعرفة المجموعات التي كنت مشتركاً بها قبل حذف الحساب، لذا يجب عليك الاحتفاظ برابط المجموعة للانضمام من خلاله لاحقاً أو الطلب من المشرف إضافتك مرة أخرى.

هل حذف الواتس يحذف القروبات ؟

أما إذا كنت تمتلك مجموعة واتس اب ولديك صلاحية المشرف “ادمن” فستفقد هذه الصلاحية بمجرد حذف حسابك، لكن في نفس الوقت لن يتم حذف المجموعة تلقائياً، حيث سيتم تعيين شخص آخر كمشرف بشكل عشوائي في حالة عدم وجود مشرف آخر معك من قبل.

وبالتالي فإن الإجابة على سؤال: هل حذف الواتس يحذف القروبات ؟ هي لا، المجموعة تبقى فعالة ولكن فقط سيتم إزالتك من المجموعة سواءً كنت مشرفاً فيها أو لا، وستفقد أنت فقط كافة الدردشات الخاصة بالمجموعة، بينما ستبقى المجموعة نشطة لدى الآخرين.

لذلك لو كنت مشرفاً في مجموعة ما فيجب عليك إزالتها بنفسك قبل حذف حسابك حتى تضمن التخلص منها نهائياً وإلا فسيتم تعيين شخص آخر كمشرف على المجموعة.

في حال إزالة الواتس من جهازك بدون حذف الحساب

من المهم الإشارة إلى أن الاكتفاء بإزالة التطبيق من جهازك لا يحذف دردشات المجموعات وبمجرد إعادة تنزيل التطبيق وتسجيل الدخول بنفس الرقم فستجد المجموعات كما هي ولن يتم حذف أي شيء سواءً كنت مشرفاً في المجموعة أم لا.

تابع موقع أبو عمر التقني على تويتر للمزيد من الشروحات والمقالات التقنية المميزة والمفيدة

هاني محمود
مدون تقني