كيفية حذف حساب LastPass بشكل نهائي

حذف حساب lastpass

نستعرض معكم خطوات حذف حساب LastPass التطبيق المتخصص في إدارة كلمات المرور ..

هل قررت التوقف عن استخدام LastPass بعد التقارير الأخيرة حول احتمالية تعقب بيانات المستخدمين؟ حسناً، في هذه الحالة فقد حان الوقت لتوديع حسابك على الخدمة بشكل نهائي من خلال حذف الحساب.

وفي حال حذف حساب LastPass فأنت تضمن عدم تخزين أي كلمات مرور خاصة بك على خوادم الشركة والتخلص من كافة بياناتك المخزنة.

يمكنك حذف حساب LastPass الخاص بك حتى إذا فقدت الوصول إلى كلمة مرورك الرئيسية (طالما أن لديك وصول إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي استخدمته للتسجيل في LastPass).

في الخطوات التالية سنركز على كيفية حذف حساب LastPass الخاص بك إذا كنت تعرف كلمة المرور الرئيسية، وهي عملية تحتاج لعدة نقرات فقط.

لكن خذ بعين الاعتيار أنه بمجرد حذف حسابك فإنك ستفقد الوصول إلى جميع المعلومات المخزنة داخله. سيتم حذف جميع أسماء المستخدمين وكلمات المرور وبيانات الإكمال التلقائي والمعرفات الشخصية بشكل دائم، لذلك من الجيد أن تلقي نظرة على بياناتك قبل حذف الحساب وتصديرها إلى خدمة أخرى.

كيفية حذف حساب LastPass


1- قم بتسجيل الدخول إلى حساب LastPass الخاص بك

2- افتح صفحة حذف حسابك في LastPass (يُمكنك الانتقال للصفحة من هنا)

3- مقابل تبويب حذف حسابك Delete Your Account اضغط على زر Delete باللون الأحمر

حذف حساب LastPass

4- ستسألك خدمة LastPass عما إذا كنت تتذكر كلمة مرورك الرئيسية. انقر فوق الزر Yes

5- الآن سيتم تحميل رسالة منبثقة كبيرة، ومنها يُمكنك تصدير بياناتك إن لم تكن فعلت ذلك من قبل وذلك من خلال الضغط على Export Your Data Now

6- لمتابعة الحذف، أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الرئيسية ثم اختر سبب الحذف

7- اضغط على زر Delete

8- ستظهر نافذة تسألك عما إذا كنت متأكدًا من رغبتك في حذف حسابك. انقر فوق الزر Yes، قد تظهر نافذة تأكيد الحذف مرة أخرى اضغط Yes مجدداً

أخيرًا، سيتم تسجيل خروجك من LastPass، وسيخبرك موقع الويب أنه تم حذف حسابك نهائيًا. بمجرد الانتهاء من عملية الحذف، فلن تتمكن من استعادة كلمات المرور الخاصة بك. يُمكنك النقر فوق الزر OK للعودة إلى الصفحة الرئيسية للموقع.

هاني محمود
مدون تقني