كيفية استخدام مساعد جوجل دون فك قفل الشاشة على أندرويد

استخدام مساعد جوجل دون فك قفل الشاشة

كيفية استخدام مساعد جوجل دون فك قفل الشاشة على هواتف أندرويد ..

يعتبر مساعد جوجل Google Assistant رفيقاً مفيداً على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بنظام أندرويد. ولتحقيق أقصى استفادة من المساعد يُنصح بتفعيله حتى عندما يكون جهازك مقفلاً.

وكما نعلم فإن بعض ميزات مساعد جوجل تكون محمية خلف شاشة القفل. على وجه التحديد، أي شيء يتطلب “نتائج شخصية”، مثل التقويمات أو جهات الاتصال أو التذكيرات، وذلك لمنع الأشخاص الآخرين من الوصول إلى معلوماتك الشخصية من خلال المساعد عندما يكون الجهاز مقفلاً.

إذا لم تكن قلقًا بشأن الخصوصية أو إطلاع أشخاص آخرين على هذه المعلومات فيمكنك حينها السماح بعرض النتائج الشخصية عندما تكون شاشة جهازك مقفلة، وحينها لن تضطر إلى فتح قفل الجهاز لتلقي ردود مساعد جوجل.

كيفية استخدام مساعد جوجل دون فك قفل الشاشة


1- على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد، افتح تطبيق “مساعد Google”.

يُمكنك القيام بذلك من خلال السحب من يسار أو يمين الشاشة حسب جهازك ثم اختيار مساعد جوجل أو من خلال قول OK GOOGLE مع العلم أن نفس الخطوات ستكون متاحة على تطبيق جوجل أو تطبيق المساعد، حيث قد تختلف التسمية حسب نوعية جهازك.

2- اضغط على أيقونة لقطة الشاشة كما هو موضح في الصورة

3- تأكد من تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك. بعد ذلك، انقر على أيقونة ملفك الشخصي في الجزء العلوي لفتح قائمة الإعدادات.

4- من القائمة الظاهرة لك اضغط على تخصيص التجربة Personalization – لاحظ أن التخصيص سيكون لحسابك جوجل الذي تستخدمه.

5- فعل خيار النتائج الشخصية على شاشة القفل Lock Screen Personal Results

هذا كل ما في الامر. يُمكنك استخدام مساعد جوجل دون فك قفل الشاشة وعندما تسأل مساعد جوجل عن أحداث التقويم أو التذكيرات أو قوائم التسوق أو إرسال رسائل نصية بدون استخدام اليدين، فلن تضطر إلى إلغاء قفل الشاشة أولاً.

لكن كما أشرنا قد تكون هذه الميزة غير ملائمة للأشخاص الذين يرغبون بالحفاظ على أقصى درجة من الخصوصية أثناء استخدام الهاتف، نظراً لأنه قد تظهر بعض المعلومات الحساسة على الشاشة دون فك القفل وبالتالي قد يتم الاطلاع عليها بالصدفة من قبل شخص آخر.

تابع حساب موقع أبو عمر التقني على تويتر للمزيد من الشروحات المميزة (من هنا)

مدون تقني
Exit mobile version