كيفية التبديل إلى حساب احترافي في تيك توك وما هي مميزاته؟

حساب احترافي في تيك توك

كيفية التبديل إلى حساب احترافي في تيك توك خطوة بخطوة وما هي أهم مميزات الحساب الاحترافي سواءً حساب الأعمال أو حساب منشئ المحتوى ..

نحن جميعًا على دراية بشعبية تطبيق تيك توك TikTok وكيف أصبح أحد أكثر التطبيقات تنزيلاً على أندرويد وiOS. يُمكن من خلال التطبيق مشاهدة وإنشاء مقاطع فيديو قصيرة مختلفة مثل الفيديوهات الترفيهية أو الإعلامية وغيرها.

وإن كنت من منشئي المحتوى المميزين في تيك توك، فربما يجدر بك التحويل إلى حساب احترافي Pro Account والذي يقدم مجموعة من المزايا الإضافية لجميع المبدعين المتحمسين لتنمية قاعدة جمهورهم والحصول على تحليلات مفصلة عن الجمهور.

ما هو الحساب الاحترافي في تيك توك


يعتبر الحساب الاحترافي في تيك توك نسخة موسعة من الحساب الأساسي، حيث تحصل على العديد من ميزات التحليلات والإحصائيات الإضافية التي تساعدك على تتبع وفهم أداء مقاطع الفيديو الخاصة بك. يمنحك الحساب الاحترافي رؤى مفصلة حول المشاهدات الأسبوعية والشهرية، وعدد المتابعين ومقاطع الفيديو الشائعة.

ويُمكن لمنشئي المحتوى في تيك توك الاستفادة من هذه المعلومات لمعرفة ما يفضله المتابعين وما هي اهتماماتهم، إلى جانب الحصول على تفاصيل إضافية عن البلدان والجنس والعمر وما إلى ذلك من معلومات حول متابعيك.

وبالاعتماد على هذه المعلومات يُمكن لمنشئي المحتوى الجادين والنشطين زيادة جمهورهم بسرعة كبيرة جداً وذلك بتقديم محتوى يلائم شريحة المتابعين لديهم وجعل الفيديوهات أكثر قابلية للمشاركة.

كيفية التبديل إلى حساب احترافي في تيك توك


حاليًا، يعد الحساب الاحترافي في تيك توك ميزة مجانية ويُمكن لأي مستخدم الاستفادة منها بشرط أن يكون حسابه متاحاً للجميع، وفي أي وقت بإمكانك تغيير حسابك إلى شخصي أو احترافي كما شئت.

1- شغل تطبيق تيك توك على هاتفك الذكي

2- اضغط على صفحتي من أسفل يسار الشاشة

3- اضغط على الثلاث نقاط الرأسية أعلى يسار الشاشة

4- الآن اضغط على إدارة الحساب

5- في تبويب، التحكم في الحساب، اضغط على التبديل إلى حساب احترافي

6- سيطلب منك التطبيق اختيار إما حساب الأعمال أو حساب منشئ المحتوى

ملاحظة: حساب منشئ المحتوى ملائم للمبدعين الذين يقدمون محتوى شخصي، في حين حساب الأعمال يلائم العلامات التجارية أو من يملكون مشروعاً تجارياً.

7- قم باختيار فئة مناسبة لحسابك مثل الفن أو التعليم أو الطهي أو الرياضة وغيرها ثم اضغط التالي

8- حدد نوع الجنس ثم اضغط تم

بمجرد التحويل إلى حساب منشئ محتوى في تيك توك سيظهر لك تبويب باسم “أدوات المبدعين” في قائمة الإعدادات والخصوصية، ومن هنا سيكون بوسعك الوصول لكل المزايا الإضافية للحساب الاحترافي. حالياً ستجد ميزة التحليلات والتي تقدم نظرة مفصلة عن الفيديوهات والمتابعين إضافة إلى ميزة سؤال وجواب التي تتيح لك تلقي أسئلة المتابعين والإجابة عنها باستخدام مقطع فيديو.

أما إذا قمت بالتحويل إلى حساب الأعمال في تيك توك، فسيكون لديك إمكانية لإضافة معلومات أكثر للصفحة الشخصية مثل إمكانية عرض الفئة وإضافة رابط انستقرام أو يوتيوب أو رابط لموقعك الإلكتروني وغيرها. إلى جانب ذلك سيظهر لك تبويب جديد باسم المجموعة التجارية، والتي تتضمن التحليلات وكذلك مركز الإبداع التجاري والذي يوفر لك أفكار ملهمة للفيديوهات من العلامات التجارية الأكثر شعبية.

حساب احترافي في تيك توك

تابع حساب موقع أبو عمر التقني على تويتر للحصول على شروحات مميزة

هاني محمود
مدون تقني