كيفية جعل حساب تيك توك خاص

جعل حساب تيك توك خاص

خطوات بسيطة لكيفية جعل حساب تيك توك خاص وماذا يحدث بعد ذلك؟

إن كنت تمتلك حساباً على تطبيق تيك توك لمشاركة الفيديوهات القصيرة، فربما تفكر في زيادة خصوصية الحساب ومنع الأشخاص الغرباء من متابعتك.

ويتيح تطبيق تيك توك TikTok إمكانية زيادة خصوصية حسابك ومنع عامّة الناس من الاطلاع عليه من خلال جعله خاص بالمتابعين مع إمكانية مشاهدة محتواك من الأشخاص الجدد بعد الموافقة على طلبهم.

إن كنت لا تعرف كيفية جعل حساب تيك توك خاص فإليك خطوات سهلة وبسيطة ستكون كفيلة بذلك.

كيفية جعل حساب تيك توك خاص


1- للبدء، افتح تطبيق تيك توك TikTok على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.

2- من الشريط السفلي اضغط على صفحتي Me

3- انقر على زر القائمة (⋮) في الزاوية العلوية اليسرى لفتح قائمة الإعدادات، ثم انقر على خيار “الخصوصية” Privacy

4- فعل خيار “حساب خاص Private Account بحيث تظهر باللون الأخضر

جعل حساب تيك توك خاص

سيتم تطبيق هذه الإعدادات على الفور بحسابك وسيكون بوسع قائمة متابعيك فقط رؤية المحتوى الذي تنشره.

من المهم التنويه أنه مجرد إعداد حسابك ليصبح خاصًا على تيك توك، سيضطر الأشخاص إلى إرسال طلب متابعة لك لرؤية منشوراتك أو قائمة متابعيك أو قائمة من تتابعهم، وعليك الموافقة في البداية على الطلبات التي تصلك أو تجاهلها. وكذلك لن تظهر أي منشورات تستخدم فيها علامة الهاشتاج في الصفحات الخاصة بالوسوم وسيرى المنشور متابعيك فقط.

أما إذا كان شخص ما يتابعك على تيك توك بالفعل قبل تحويل حسابك إلى حساب خاص وفي نفس الوقت لا ترغب في أن يرى منشوراتك، فيمكنك حظره، وذلك من خلال التوجه لحساب الشخص الذي تريد حظره ثم الضغط على زر القائمة أعلى يسار الشاشة ثم الضغط على حظر وعلى الرسالة المنبثقة اضغط تأكيد.

وللمزيد من الخصوصية، يُنصح كذلك بإيقاف تشغيل خيار “اقتراح حسابك للآخرين” وهي ميزة يتم خلالها اقتراح حسابك على مستخدمين آخرين بما في ذلك أصدقاء فيس بوك أو جهات الاتصال أو مستخدمين آخرين قد تعرفهم.

هاني محمود
مدون تقني