Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية عرض جميع الروابط التي فتحتها في انستقرام

انستقرام

عندما تزور رابطاً ما في انستقرام فغالباً سيتم تشغيله في متصفح الويب المدمج في التطبيق، مما يعني أنه غير مدرج في سجل التصفح الخاص بك وبالتالي تعذر الوصول إليه، مقارنة بزيارة موقع أو صفحة من خلال جوجل كروم أو متصفح آخر حيث يُمكن العودة لها من خلال سجل التصفح.

ولحسن الحظ، يتيح تطبيق انستقرام إمكانية عرض قائمة بجميع الروابط التي فتحتها داخل التطبيق وهي طريقة مثالية في حال أردت العودة لرابط معين في قت لاحق.

مع العلم أن التطبيق يوفر أي روابط قمت بزيارتها سواءً من الرسائل الخاصة أو غيرها.

كيفية عرض جميع الروابط التي فتحتها في انستقرام


1- شغل تطبيق انستقرام على هاتفك

2- اضغط على صورة ملفك الشخصي ثم زر القائمة “ثلاثة أسطر في القائمة العلوية”

3- اضغط على نشاطك Your Activity

4- ضمن علامة التبويب الروابط Links، ستجد كل رابط نقرت عليه أثناء تصفح انستقرام بترتيب زمني عكسي. يُمكنك النقر فوق أي صفحة ويب لإعادة زيارتها.

5- إذا أردت إخفاء رابط من قسم “نشاطك”، فيمكنك الضغط عليه باستمرار وتحديد إخفاء Hide من القائمة المنبثقة

عرض جميع الروابط التي فتحتها في انستقرام

ملاحظة: لن يؤدي إخفاء الرابط إلى التخلص من معلومات الرابط أو مسح سجلك من خوادم انستقرام، بل سوف يخفيه فقط من ملف التعريف الخاص بك. يمكن أن تستمر شركة فيس بوك المالكة لانستقرام في استخدام هذه المعلومات لتخصيص إعلاناتك على كافة الخدمات التي تمتلكها.

6- في الجزء العلوي، يوجد خيار إخفاء السجل Hide History، وعند تحديده سيختفي سجل الروابط التي زرتها على انستقرام بالكامل، علماً بأنه لا يُمكن التراجع عن هذا الإجراء، لكن مع ذلك لو أردت في وقت لاحق معرفة هذه الروابط فيُمكنك تنزيل نسخة من بياناتك في انستقرام.

أما إذا أردت مسح الروابط التي تصفحتها كلياً فيجب عليك اتباع الخطوات التالية: توجه إلى الإعدادات Settings ثم انقر على الحساب Account ثم اختر إعدادات المتصفح Browsing Data ومقابل تبويب بيانات التصفح اضغط على مسح Clear باللون الأزرق.

يُمكنك أيضاً التخلص من هذه المعلومات من خلال حذف بيانات التطبيق وذلك من إعدادات الهاتف ثم الانتقال إلى التطبيقات ثم إدارة التطبيقات والضغط على تطبيق انستقرام ثم مسح البيانات، لكن في هذه الحالة ستتم مطالبتك بتسجيل الدخول إلى الحساب مجدداً.

هاني محمود
مدون تقني