كيفية منع مستخدمي فيس بوك من مراسلتك على انستقرام

منع مستخدمي فيس بوك من مراسلتك على انستقرام

نتعرف على كيفية منع مستخدمي فيس بوك من مراسلتك على انستقرام عبر الرسائل الخاصة وذلك بعد دمج تطبيق مسنجر مع رسائل انستقرام ..

مؤخراً قامت شركة فيس بوك بدمج تطبيق مسنجر التابع لها مع الرسائل الخاصة في انستقرام، وهذا يعني أن أي شخص من فيس بوك يُمكنه إرسال رسالة خاصة لك على انستقرام في حال قمت بالانتقال إلى الإصدار الجديد.

هذه الميزة قد تكون مزعجة لمن يفضلون تجربة تصفح منفصلة في كل تطبيق، ولحسن الحظ يتيح لك انستقرام قطع الصلة بين الرسائل الخاصة في التطبيق وبين تطبيق مسنجر بسهولة كما سنوضح في الخطوات التالية.

كيفية منع مستخدمي فيس بوك من مراسلتك على انستقرام


1- شغل تطبيق انستقرام على هاتفك الذكي

2- اضغط على صورة ملفك الشخصي في الشريط السفلي

3- اضغط على زر القائمة “ثلاثة خطوط أفقية أعلى يسار الشاشة”

4- انتقل إلى الإعدادات Settings

5- اختر الخصوصية Privacy

6- الآن اضغط على الرسائل Messages

7- من هنا، لديك عدة طرق لتخصيص من يمكنه مراسلتك من فيس بوك على انستقرام، ولمنع أصدقائك أو أي شخص آخر تحدثث معه على فيس بوك مسنجر من الوصول إليك على انستقرام اختر الإعداد الثاني من القائمة وهو أصدقاء فيس بوك أو الأشخاص الذين دردشت معهم على مسنجر

8- الآن اضغط على عدم تلقي طلبات Don’t Receive Requests

9- لتقييد القائمة أكثر، قم من نفس القائمة السابقة بالصغط على أصدقاء الأصدقاء على فيس بوك ثم اضغط على عدم تلقي طلبات

10- كرر نفس الأمر مع خيار آخرون على فيس بوك ثم اضغط على عدم تلقي طلبات

من خلال تفعيل عدم تلقي طلبات للخيارات الثلاثة السابقة، سيكون بوسعك منع مستخدمي فيسبوك من مراسلتك على انستقرام عبر الرسائل الخاصة.

جدير بالذكر أن الخيارات السابقة ستظهر لك إذا قمت بالانتقال إلى النظام الجديد للرسائل الذي يدمج بين فيس بوك مسنجر والرسائل الخاصة في انستقرام، مع العلم أنه حتى الآن لا توجد طريقة للعودة إلى الإصدار القديم من رسائل انستقرام الخاصة.

تابعنا على انستقرام من هنا

هاني محمود
مدون تقني