Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية إخفاء صورة ملفك الشخصي في تيليجرام Telegram

إخفاء صورة ملفك الشخصي في تيليجرام

خطوات سهلة وبسيطة لكيفية إخفاء صورة ملفك الشخصي في تيليجرام Telegram وتحديد جهات اتصال معينة لرؤيتها فقط ..

أفضل طريقة لإخفاء شيء ما هو عدم امتلاكه من الأساس، ولكن في حال انتقلت مؤخراً لاستخدام تيليجرام كبديل عن واتس اب وتريد إظهار صورة ملفك الشخصي لجهات اتصال معينة أو إخفائها عن شخص معين، فإليك كيفية إخفاء صورة ملفك الشخصي على تيليجرام Telegram.

تمنحك مزايا الخصوصية في تطبيق تيليجرام القدرة على التحكم في من يمكنه رؤية صورة ملفك الشخصي، ومن لا يُمكنه ذلك.

يمكنك فقط إظهار صورة ملفك الشخصي لجهات الاتصال الخاصة بك إذا كنت تريد ذلك، كما يمكنك اختيار جهات الاتصال أو المجموعات أو المستخدمين الذين تريد إخفاء صورة ملفك الشخصي عنهم.

كيفية إخفاء صورة ملفك الشخصي في تيليجرام


1- افتح تطبيق تيليجرام واضغط على أيقونة القائمة المكونة من ثلاثة أسطر في الزاوية العلوية اليسرى. في حال كنت تستخدم هاتف أندرويد

2- اختر الإعدادات Settings

في حال كنت تستخدم هاتف آيفون يُمكنك الانتقال للإعدادات مباشرة من الشريط السفلي بجانب أيقونة الدردشات

3- اختر الخصوصية والأمان Privacy and Security

4- ضمن تبويب الخصوصية اختر الصور الشخصية Profile Photos

5- في خيار “من يُمكنه رؤية صور ومقاطع ملفي التعريفي” اضغط على جهات اتصالي My Contacts

 إخفاء صورة ملفك الشخصي في تيليجرام

اضغط على الخيار السابق إذا كنت تريد فقط مشاركة صورة ملفك الشخصي مع المستخدمين المسجلين في جهات الاتصال الخاص بك، هذا يخفي صورتك على الفور من أي شخص آخر على تيليجرام.

6- يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك، بمجرد تحديد خيار “جهات اتصالي” سوف يمنحك التطبيق خيارين أكثر تحديداً، “السماح دائمًا” Always Allow و”عدم السماح أبدًا” Never Allow.

ستتيح لك ميزة “السماح دائمًا” إضافة مستخدمين أو مجموعات بوسعهم رؤية صورة ملفك الشخصي، وهذا يعمل كذلك مع المستخدمين غير المسجلين في جهات اتصالك. كل ما عليك فعله هو البحث عن جهات الاتصال وتحديدها ثم الضغط على علامة الصح الظاهرة باللون الأخضر بالأسفل.

وبالمثل، يمكنك اختيار ميزة “عدم السماح أبداً” وإضافة جهات اتصال أو مستخدمين أو مجموعات تريد إخفاء صورة ملفك الشخصي عنها.

هاني محمود
مدون تقني