Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية حماية رسائل Signal برمز مرور

حماية رسائل Signal

خطوات بسيطة تساعدك على حماية رسائل Signal برمز مرور وإضافة طبقة من الأمان إلى الرسائل ..

إذا انتقلت إلى استخدام تطبيق Signal بعد مشاكل الخصوصية الخاصة بواتس اب، فربما تبحث عن طبقة إضافية من الأمان لدردشاتك الخاصة على التطبيق.

يُمكنك ببساطة لرفع مستوى الأمان في تطبيق Signal وقفل رسائلك باستخدام ميزات أمان قفل الشاشة مثل البصمة أو رمز المرور.

كيفية حماية رسائل Signal برمز مرور


من خلال تشغيل ميزة قفل الشاشة على جهاز آيفون أو آيباد سيتم إخفاء رسائلك حتى يتم إلغاء قفلها باستخدام Face ID أو Touch ID أ ورمز مرور شاشة القفل. الشيء نفسه ينطبق على هواتف أندرويد، حيث ستحتاج إلى استخدام ميزة أمان بيومترية مدعومة مثل بصمة إصبعك أو كلمة مرور.

 حماية رسائل Signal

1- شغل تطبيق Signal على هاتفك

2- اضغط على صورة ملفك الشخصي أقصى يمين الشاشة “في حال كانت لغة التطبيق إنجليزية ستجد الأيقونة أقصى اليسار” – إذا لم تكن قد حملت صورة مخصصة، فستجد الأحرف الأولى من اسم المستخدم الخاص بك بدلاً من ذلك.

3- اضغط على الخصوصية Privacy

4- فعل خيار “قفل الشاشة” Screen Lock

بشكل تلقائي سيقوم تطبيق Signal باختيار طريقة الحماية الفعالة على جهازك لفك قفل الرسائل، فمثلاً لو كنت تقوم بإلغاء قفل الشاشة عبر رمز مرور فسيتم استخدام نفس الخاصية في تطبيق Signal.

بمجرد تمكين الميزة، سيكون بوسعك تخصيص مهلة قفل الشاشة وذلك بالضغط على خيار “نفاذ مهلة قفل الشاشة” ثم اختيار الوقت الذي تريده لكي يقوم التطبيق بقفل نفسه وطلب رمز المرور أو التحقق من وسيلة الأمان المفعلة على جهازك.

يمكنك الآن الخروج من التطبيق، وستلاحظ أنه يقوم بإغلاق نفسه بعد المهلة التي اخترتها، وفي المرة التالية التي تريد فيها الدردشة عبر التطبيق فستحتاج إلى إلغاء قفل التطبيق باستخدام كلمة المرور أو النمط أو بصمة الأصبع أو Face ID أو أي ميزة أمان بيومترية أخرى قيد التشغيل على هاتفك.

خذ بعين الاعتبار أنه لا يُمكنك حماية رسائل Signal دون تفعيل إحدى وسائل الحماية المتوفرة على هاتفك من الإعدادات الأساسية، لذا احرص قبل على تفعليها ثم القيام بالخطوات المذكورة أعلاه.

هاني محمود
مدون تقني