Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية تفعيل الرسائل ذاتية الاختفاء في واتس اب

الرسائل ذاتية الاختفاء في واتس اب

نستعرض معظم التفاصيل الكاملة لميزة الرسائل ذاتية الاختفاء في واتس اب وكيف يُمكن الاستفادة منها للتواصل بخصوصية أكبر ..

على الرغم من أن تطبيق واتساب يعد الأمثل للتحدث مع الأصدقاء والعائلات، لكن في بعض الأحيان أيضًا يتم استخدامه لإنشاء محادثات مع أشخاص غير معروفين مثل المتاجر المحلية أو عاملي التوصيل.

ونظرًا لأننا غالبًا لا نحتاج مثل هذه الدردشات (غير الشخصية) أن تكون موجودة للأبد ضمن محادثات واتساب، فمن الأفضل لو كانت هناك طريقة تسمح بإخفاء رسائل الدردشة تلقائيًا بعد فترة فقط للتأكد من كون الدردشة خالية من المعلومات الحساسة.

لحسن الحظ، هناك طريقة بالفعل. يقدم واتس اب الآن خيار الرسائل ذاتية الاختفاء (Disappearing Messages) والتي عند تفعيلها على أساس كل مجموعة أو جهة اتصال، يتم مسح الرسائل المتبادلة في المحادثة تلقائيًا من هاتفك وهاتف المستلم بعد أسبوع.

الميزة تم طرحها منذ فترة لجميع المستخدمين، لذا دعنا نُخبرك كيفية استخدامها في خُطوات بسيطة.

كيفية إرسال الرسائل ذاتية الاختفاء في واتس اب


1- مبدائيًا، عليك أن تتأكد من تحديث تطبيق WhatsApp على هاتفك لأحدث إصدار متوفر سواء على متجر Play Store على هواتف أندرويد أو متجر App Store على هواتف آيفون.

2- الآن قم بتشغيل تطبيق WhatsApp على الجوال الخاص بك ثم اضغط على المجموعة او المحادثة الخاصة التي تريد تشغيل ميزة التدمير الذاتي لها، وذلك من خلال قسم “الدردشات” Chats.

3- بعد ذلك، اضغط على اسم الدردشة، الممثل في اسم المستلم أو المجموعة، في الجزء الأعلى من الشاشة لزيارة صفحة الملف الشخصي. من هنا اضغط على خيار الرسائل ذاتية الاختفاء (Disappearing Messages).

لكن لاحظ أنه في حالة كنت تريد تطبيق هذا الأمر في مجموعة ما، ضع في اعتبارك أن مديري المجموعة هم فقط المسموح لهم بتشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها.

 الرسائل ذاتية الاختفاء في واتس اب

4- كل ما تحتاج فعله الآن هو تنشيط الخيار “تفعيل” On لتمكين ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء لهذه الدردشة.

وعلى هذا النحو سيتم حذف أي نص أو وسائط مرسلة في هذه المحادثة من قبلك أو من قبل المستلم بعد أسبوع. حتى وقت كتابة هذا الموضوع، لم تكن هناك طريقة لتخصيص الفترة الزمنية.

يجب الإشارة إلى أن الرسائل المرسلة سابقًا، قبل تفعيل الميزة، لن تتأثر بهذا التغيير، وهو أمر جيد إذا كنت تريد إبقاء سجل الدردشة. فيما يمكنك إيقاف تشغيل ميزة إخفاء الرسائل من خلال العودة إلى هذا الخيار نفسه وتعطيله.

عندما يتم تمكين ميزة الخصوصية الجديدة تلك، سيقوم واتساب بإعلام المستلم وإضافة أيقونة “مؤقت” صغيرة فوق الصورة المصغرة للدردشة للإشارة أن أي رسائل يتم إرسالها في هذه المحادثة ستختفي بعد أيام تلقائيًا.

ومع ذلك، في حين تبدو الميزة وكأنها مفيدة للخصوصية، لكن يجب أن تضع في اعتبارك أنها لا تمنع أعضاء الدردشة من آخذ لقطة شاشة للمحادثة أو نسخ الوسائط احتياطيًا في مكان آخر. بالإضافة إلى ذلك، سيظل خيار تصدير الدردشة متاحًا خلال الأيام السبعة.

لذلك، فإن وضع التدمير الذاتي في واتساب مخصص فقط للمسح الدوري للرسائل غير الضرورية لصندوق الوارد، وليس للمحادثات الخاصة والسرية — طالما ليست هناك القدرة على التحكم في الفترة الزمنية للاخفاء التلقائي.

عبد الرحمن محمد