Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية إخفاء التعليقات المسيئة على انستقرام

إخفاء التعليقات المسيئة على انستقرام

نستعرض خطوات إخفاء التعليقات المسيئة على انستقرام والتخلص من أي خطاب كراهية أو سلوك مخالف للآداب العامة

إذا كنت تقوم من حين لآخر بنشر صورك الشخصية على انستقرام، فمن المحتمل أنك وقعت ضحية للتنمر وتلقيت تعليقات مسيئة من أناس غرباء، حيث أن انستقرام تعُد شبكة اجتماعية ضخمة وبالتالي شبه مستحيل أن يسلم البعض من تعليقات أشخاص لا هم لهم سوى القيام بسلوك مخالف للآداب والقواعد.

وفي خُطوة منها لمكافحة التنمر وخطاب الكراهية، أضافت شركة فيس بوك مجموعة من الأدوات التي تمنح مستخدمي انستقرام المزيد من التحكم في تفاعل الآخرين مع منشوراتهم، لاسيما التعليقات المسيئة والمضايقات.

فيما يلي نستعرض كيفية التخلص من التعليقات غير اللائقة على انستقرام بطريقة سهلة جدًا، سواءً من خلال الهاتف أو الكمبيوتر.

إخفاء التعليقات المسيئة على انستقرام


1- افتح تطبيق Instagram على هاتفك الآيفون أو الأندرويد، ثم انتقل إلى الملف الشخصي بالنقر على الأيقونة في الزاوية اليمنى السفلية.

2- اضغط على زر القائمة (☰) في الزاوية العلوية اليمنى

3- اضغط على الإعدادات “Settings” وفي صفحة الإعدادات انتقل إلى قسم الخصوصية “Privacy”.

4- اضغط على قسم التعليقات “Comments” أسفل جزئية التفاعلات Interactions للوصول إلى الأدوات الجديدة للتحكم في التعليقات.

إخفاء التعليقات المسيئة على انستقرام

5- ستجد الأدوات الجديدة للتحكم في التعليقات أسفل جزئية الفلاتر “Filters” حيث يندرج تحتها 3 خيارات مهمة من شأنها تصفية التعليقات التي تتلقاها على منشوراتك.

أول خيار هو إخفاء التعليقات المسيئة “Hide Offensive Comments” والذي بمجرد تفعيله سيبدأ انستقرام بإخفاء التعليقات المسيئة وغير المرغوب فيها أو غير اللائقة تلقائيًا، وذلك بمساعدة الذكاء الاصطناعي الذي يقوم بتصفية هذه التعليقات قبل أن تصل إليك حتى.

مع العلم أن الأمر لا يقتصر حظر التعليقات الآتية على المنشورات، بل وكذلك القصص وفيديوهات البث المباشر.

ومع ذلك، لا يعتبر هذا هو الحل الأمثل للتخلص من التعليقات المسيئة، كون الخيار يعتمد على “الذكاء الاصطناعي” فمن المحتمل أن يفشل في منع تلقي بعض التعليقات غير اللائقة التي تتسلل غبر الثغرات أو تصنيف تعليقات عادية على أنها مسيئة.

لكن على أي حال، الخوارزمية التي يعتمد عليها الذكاء الاصطناعي تتطور بمرور الوقت، لذا فلا بأس من ترك هذا الخيار مفعلًا إن أردت ذلك.

الخيار الثاني هو فتلرة يدوية “Manual Filter” والذي يمنحك القدرة على اختيار الكلمات أو العبارات التي تعتبر مسيئة، ثم عندما يكتشف انستقرام تعليقًا يحتوي على أيًا منها، سيتم حجبه فورًا ولن يكون مرئيًا لأي شخص باستثناء الشخص الذي كتب التعليق.

بمجرد تفعيل هذا الخيار، سيظهر حقل إدخال أسفله مباشرًة حيث تكتب الكلمات المسيئة أو غير اللائقة مع الفصل بين كل كلمة والأخرى بفاصلة.

لحسن الحظ، هذه الميزة مُتاحة على نسخ الويب أيضًا، فإذا انتقلت إلى إعدادات حسابك على موقع instagram.com من متصفح الويب، ستجد في قسم الإعدادات والخصوصية “Privacy & Settings” حقل Comment Filtering لتكتب به الكلمة والعبارات المسيئة ومن ثم الضغط على زر “Submit” للحفظ.

أما الخيار الثالث فهو فتلرة الكلمات التي يتم الإبلاغ عنها بكثرة “Filter Most Reported Words” ويمكنك تفعيله وسيقوم انستقرام بإخفاء التعليقات التي تحتوي على عبارات وكلمات مسيئة وتم الابلاغ عنها أكثر من مرة من قبل المستخدمين على الشبكة.

في حين أن أدوات تصفية التعليقات يمكنها أن تقلل بشكل كبير من عدد التعليقات المسيئة التي تتلقاها في كل مرة تقوم فيها بمشاركة صورة أو فيديو على حسابك، لكنها مازالت غير دقيقة 100%.

لذلك، إذا قمت بتفعيل جميع الخيارات المذكورة ووجدت تعليقًا مسيئًا على منشوراتك أو منشورات من تتابعهم، يمكنك الإبلاغ عنه بسهولة.

للإبلاغ عن تعليق في انستقرام، على الآيفون، ستقوم بسحب التعليق إلى اليسار ثم تضغط أيقونة بها “علامة تعجب” اضغط عليها ثم قم بتأكيد الإبلاغ بإختيار الإبلاغ عن هذا التعليق “Report This Comment”.

على الأندرويد، اضغط ضغطة مطولة على التعليق ثم اضغط على “علامة التعجب” الموجودة في شريط القائمة العلوي، ثم اختر الإبلاغ عن هذا التعليق “Report This Comment” واختر سبب الإبلاغ عن هذا التعليق.

بمجرد أن تتم مراجعة التعليق من طرف انستقرام، سيتم حذفه فورًا إذا تبين أنه تعليق مسيئ بالفعل.

عبد الرحمن محمد