Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية تسجيل ونشر تغريدة صوتية على تويتر

تغريدة صوتية على تويتر

نتعرف في هذا الموضوع على طريقة تسجيل ونشر تغريدة صوتية على تويتر .. والتي أصبحت متاحة الآن لجميع المستخدمين حول العالم

يعُد تويتر شبكة اجتماعية تركز على مشاركة المنشورات (التغريدات) النصية مع عدد محدود من الحروف، ولكن هذا لم يمنع المنصة من إتاحة تضمين صورة، أو فيديو، أو صورة متحركة GIF إلى التغريدة. بل ومؤخرًا بات ممكنًا نشر تغريدة صوتية.

أعلنت شركة تويتر في وقت سابق هذا العام عن إطلاق ميزة Voice Tweets أو التغريدات الصوتية والتي، كما يوحي الاسم، تسمح بإرسال رسائل صوتية مخصصة إلى المتابعين من خلال المنشورات.

ولأن أحيانًا يكون قول ما تريد قوله أسهل من كتابته! إليك فيما يلي شرح لكيفية استخدام الميزة الجديدة في تطبيق تويتر، خصوصًا بعد إتاحتها للجميع.

كيفية مشاركة تغريدة صوتية على تويتر


تغريدة صوتية على تويتر

تنويه: حتى وقت تحرير سطور هذه المقالة، تعتبر ميزة التغريدات الصوتية حصرية لمستخدمي تطبيق Twitter على أجهزة آيفون. ولا توجد أي معلومة عمّا إذا كانت ستصل لأجهزة أندرويد وموعد وصولها تحديدًا.

1- قم بفتح تطبيق تويتر على هاتفك الذكي ثم اضغط على الزر الأزرق العائم في الركن الأيسر السفلي لإنشاء تغريدة جديدة. بعد ذلك اضغط على زر الموجات الصوتية الموجود في شريط الأدوات أعلى لوحة المفاتيح.

تغريدة صوتية على تويتر

2- عندما تكون مستعدًا لتسجيل الرسالة الصوتية، اضغط على زر الميكروفون بالأسفل. ربما تتم مطالبتك هنا بتفعيل إذن الوصول للميكروفون، لذا ينبغي الموافقة حتى تتم عملية التسجيل.

3- سيظهر شريط صوتي على الشاشة مع بدء الكلام، في إشارة إلى أن التسجيل بدأ بالفعل. قل ما تريد قوله، ثم بعد الانتهاء اضغط على زر الإيقاف المؤقت، لكن لاحظ أنه بالإمكان الضغط على زر التسجيل مرة أخرى لمواصلة التسجيل الصوتي.

من خلال اختباراتنا، لا يبدو الأمر كما لو أن تويتر قد وضعت حدًا زمنيًا للتسجيلات، فيمكن التسجيل للمدة التي تريدها لكن سيقوم التطبيق بتقسيم التسجيل إلى مقاطع مدتها دقيقتان.

4- عندما تكون راضيًا عن التسجيل الخاص بك، انقر على “تم” في الركن العلوي الأيسر، ليتم بذلك تضمين التسجيل الصوتي مع التغريدة. يمكنك كتابة أي نص إذا أردت، حيث أن هذا ليس مطلبًا ويمكن الاكتفاء بنشر تغريدة صوتية بدون إضافة رسالة مكتوبة.

وعندما تكون جاهزًا لمشاركة رسالتك أو التسجيل الصوتي مع متابعيك، اضغط على زر “غرد” في الزاوية العلوية اليسرى.

تغريدة صوتية على تويتر

يمكنك الآن أنت وبقية متابعيك على تويتر تشغيل التسجيل الصوتي عن طريق النقر على زر Play ضمن التغريدة.

سيتم تشغيل التسجيل الصوتي في مُشغل صغير أسفل الشاشة، وهو ما يتيح لك ترك التغريدة الصوتية واستكمال التصفح على التطبيق أثناء الاستماع إلى التسجيل. ولاحظ كذلك أن تويتر سيبدأ بعرض عدد المستمعين للتسجيل أسفل التغريدة.

عبد الرحمن محمد