كل ما ترغب بمعرفته عن هاتف آيفون 12 وآيفون 12 ميني

آيفون 12

في هذا الموضوع نتعرف على التفاصيل الكاملة لهاتف آبل الجديد آيفون 12 والإصدار الأصغر آيفون 12 ميني ..

2020 هو عام الجيل الخامس 5G بالنسبة لشركة آبل، فهي الميزة الجديدة في كافة هواتفها الأربعة الجديدة ضمن فئة هواتف آيفون 12 وهي “12 – 12 برو – 12 برو ماكس – 12 ميني”

وحتى لا يختلط الأمر عليك، فإن هاتف آيفون 12 ميني هو نسخة طبق الأصل عن هاتف آيفون 12 لكن مع شاشة أصغر وعمر بطارية أقل قليلا.

آيفون 12

تأتي شاشة هاتف آيفون 12 بقياس 6.1 إنش بدقة 2532 * 1170 بيكسل مقابل 5.4 إنش بدقة 2340 * 1080 لهاتف آيفون 12 ميني.

في حين تصمد بطارية هاتف آيفون 12 ميني حوالي 15 ساعة عند تشغيل الفيديو و10 ساعات لتشغيل الفيديو عبر الإنترنت، مقابل 17 ساعة عند تشغيل الفيديو و11 ساعة عند تشغيل الفيديو عبر الإنترنت في هاتف آيفون 12.

أما كل المعلومات المذكورة أدناه فتنطبق على الإصدارين: آيفون 12 وآيفون 12 ميني

تقول آبل أنها زودت هاتف آيفون 12 مع واجهة Ceramic Shield وهي عبارة عن واجهة مصنوعة من زجاج مدعّم ببلورات النانو سيراميك التي تتفوق بصلابتها على معظم المعادن ما يوفر حماية للجهاز أفضل بأربع مرات من جيل الآيفون السابق في حال سقوطه، كما أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام المادة في هاتف ذكي.

دعم شبكات الجيل الخامس

وبفضل تقنية شبكات الجيل الخامس 5G فإن هواتف آيفون الجديدة ستستفيد من السرعات الفائقة التي تقدمها هذه الشبكات لتتيح للمستخدم تنزيل الأفلام بلمح البصر وتشغيل الفيديوهات عبر الإنترنت بأعلى جودة ممكنة أو تحديث التطبيقات ونظام iOS خلال ثواني معدودة.

خذ بعين الاعتبار أن شبكات 5G تتوفر في أسواق معينة وعبر شركات اتصالات محددة، وتختلف السرعات بحسب ظروف الموقع وشركة الاتصالات.

وبحسب آبل فقد تم تصميم هوائيات ومكونات مخصصة للشبكة اللاسلكية لتقديم مستويات استجابة أعلى، إلى جانب تزويد الهاتف بأكبر عدد من نطاقات 5G ما يسمح له بالاستفادة من قدرات هذه الشبكات في أماكن أكثر حول العالم مقارنة الهواتف الأخرى.

ومع دعم شبكات الجيل الخامس، قامت آبل بإدخال بعض المزايا لتحقيق التوازن المطلوب، فمثلاً ميزة Smart Data تساعد في المحافظة على عمر البطارية، فعندما لا يكون الهاتف بحاجة إلى سرعات الجيل الخامس، أثناء تشغيل الموسيقى في الخلفية مثلاً، فيتم استخدام شبكة LTE تلقائياً للحفاظ على البطارية، لكن في حال أصبحت السرعة مطلوبة مثل تنزيل فيلم بجودة فائقة فينتقل آيفون مباشرة إلى شبكات 5G. علماً أن بإمكان المستخدم الاستفادة من شبكات الجيل الخامس في كل الحالات وتعطيل هذه الخاصية.

معالج هو الأسرع حتى الآن

تعتمد آبل في هاتفها الجديد آيفون 12 على شريحة المعالجة الأسرع حتى الآن A14 Bionic وهو ما يسمح بالقيام بعمليات متقدمة جداً مثل تصوير الفيديوهات بتنسيق Dolby Vision، وهي نفس الشريحة المستخدمة في الهاتف الأكثر تطوراً “12 برو”.

الكاميرا

تقول آبل أن نمط التصوير الليلي هو الميزة الأهم فيما يتعلق بالتحسينات على الكاميرا، حيث يتوفر نمط الليل الآن في كل من الكاميرا الواسعة والكاميرا الواسعة للغاية وكذلك الكاميرا الأمامية.

يستشعر هذا النمط ظروف الإضاءة الخافتة ويشتغل تلقائياً ليحافظ على الوضوح ويلتقط الصورة بألوان مذهلة.

وباستخدام الكاميرا الواسعة الجديدة ستحصل على إضاءة أكثر بنسبة 27% ما يمنحك مستوى من التفاصيل والألوان أفضل بكثير من السابق.

بخلاف ذلك تقول آبل أن ميزة HDR 3 الجديدة تحقق التوازن بين عناصر اللقطة مع إبراز التفاصيل بأفضل طريقة ممكن، وهي تستخدم التعلم الآلي للتعرف على المشاهد ثم تضبط الوضوح واللون وتوازن اللون الأبيض حسب الحاجة.

أما نمط بورتريه الموجود في هواتف آيفون السابقة، فقد أصبح الآن أكثر ذكاءً وبراعة في إضفاء تأثير الغشاوة على الخلفية، مع إمكانية الاختيار من بين ستة تأثيرات إضاءة مثل الضوء العالي الأحادي والضوء الطبيعي وضوء الاستوديو.

باقي مواصفات الهاتف “آيفون 12 أو 12 ميني”:


  • السعة التخزينية: 64 أو 128 أو 256 جيجابايت
  • الألوان: أزرق، أخضر، أحمر، أبيض، أسود
  • شاشة Super Retina XDR بتقنية OLED
  • مقاوم للماء والغبار تحت تصنيف IP68 (أقصى عمق 6 أمتار لغاية 30 دقيقة)
  • معالج A14 Bionic
  • كاميرا مزدوجة 12MP لكل عدسة، الأولى كاميرا واسعة للغاية مع فتحة عدسة ƒ/2.4 ونطاق رؤية 120° والثانية كاميرا واسعة مع فتحة عدسة ‏ƒ/1.6 كاميرا سيلفي أمامية 12MP مع فتحة عدسة ‏ƒ/2.2‏

سعر هاتف آيفون 12

  • إصدار 64 جيجابايت – 3400 درهم إماراتي
  • إصدار 128 جيجابايت – 3609 درهم إماراتي
  • إصدار 256 جيجابايت – 4029 درهم إماراتي

سعر هاتف آيفون 12 ميني

  • إصدار 64 جيجابايت – 3000 درهم إماراتي
  • إصدار 128 جيجابايت – 3209 درهم إماراتي
  • إصدار 256 جيجابايت – 3630 درهم إماراتي
هاني محمود
مدون تقني