Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية إضافة رموز تعبيرية في مستند Word بسهولة

إضافة رموز تعبيرية في مستند Word

نستعرض معكم كيفية إضافة رموز تعبيرية في مستند Word بسهولة وجعل قراءة محتوياته أكثر متعة

مايكروسوفت وورد هو برنامج لا يقبل الجدل في عالم التوثيق وإنشاء المستندات؛ فهو جزء أساسي من حزمة مايكروسوفت أوفيس المكتبية الشهيرة.

ويعُد إدراج الرموز التعبيرية (إيموجي) الملونة من ضمن الوسائل التي تعزّز مستنداتك وتجعل قراءة محتوياته امرًا ممتعًا.

يمكنك بسهولة إضافة رموز تعبيرية في مايكروسوفت وورد، بغض النظر عن نظام التشغيل الذي تستخدم عليه البرنامج، حيث تظهر الرموز عند عرض المستند سواءً على ويندوز أو ماك أو حتى أجهزة iOS وأندرويد أو تطبيق الويب.

وفيما يلي نستعرض كيفية القيام بذلك في خُطوات بسيطة جدًا:

إضافة رموز تعبيرية في مستند Word


إضافة رموز تعبيرية في مستند Word

إدخال رموز تعبيرية في المحتوى النصي على برنامج مايكروسوفت وورد لا يختلف كثيرًا، بل مماثل تمامًا، للطريقة التي تقوم من خلالها بكتابة رمز تعبيري في التطبيقات والبرامج الأخرى.

في حال كنت تستخدم نظام تشغيل ويندوز 10، فإن الطريقة الأسهل لإدراج “إيموجي” في أي برنامج تتمثل في فتح «منتقي الرموز التعبيرية» وذلك إما بالنقر على مفتاح ويندوز + مفتاح النقطة (.) [حرف و] أو مفتاح ويندوز + مفتاح الفاصلة المنقوطة (;) [حرف ك].

أما على نظام تشغيل macOS يمكنك فعل نفس الشيء بالنقر على اضغط على مفتاح Control و Command ومفتاح المسافة معًا في وقت واحد، لتظهر فورًا النافذة المنبثقة التي تحوي جميع الرموز التعبيرية.

وبالنسبة للهواتف الذكية، آيفون وأندرويد، فإن الطريقة الموحدة تتمثل في النقر على مفتاح الرموز التعبيرية الذي يكون غالبًا بجوار مفتاح المسافة على الكيبورد.

في أثناء القيام بتحرير المستند على برنامج مايكروسوفت وورد، استخدم الطريقة المناسبة، حسب نظام التشغيل، لفتح «منتقي الرموز التعبيرية».

وإذا كنت قد استخدمت منتقي الرموز التعبيرية في الماضي، فإن الصفحة الرئيسية للنافذة ستعرض الرموز التعبيرية الأكثر استخدامًا أولاً، ولكن يمكنك التنقل بين الفئات للوصول إلى جميع الرموز المتاحة.

لاحظ أيضًا أن منتقي الرموز التعبيرية – في كل من ويندوز وماك – يدعم عرض الرموز التعبيرية وفقًا للكلمة، بمعنى أنه في أثناء ظهور نافذة الرموز التعبيرية داخل برنامج مايكروسوفت وورد، يمكنك كتابة أي كلمة لعرض كل الرموز المرتبطة بها.

على سبيل المثال، للعثور على الرموز التعبيرية المرتبطة بالاحتفالات، أكتب كلمة “احتفال” وبعدها سيتم فرز جميع الأشكال المتاحة وعرض كل ما هو متعلق بالاحتفال والمناسبات العامة. كررّ نفس الأمر مع كلمة “طعام” لتحصل على الرموز التعبيرية للفواكه والخضروات والأكلات الشعبية.

في النهاية، عند العثور على الرمز التعبيري المُناسب، استخدم مفاتيح الأسهم واضغط على Enter أو انقر بالماوس فوق الرمز التعبيري لإدراجه في المستند حسب موقع مؤشر الإدخال.

إضافة رموز تعبيرية في مستند Word

كما هو متوقع، سيظهر الرمز التعبيري الذي اخترته في المستند بشكله الطبيعي، بالألوان، دون اختلاف. ويمكنك التعامل معه كما تتعامل مع أي نص في المستند، بحيث تستطيع تحديد الرمز وتغيير حجمه أو إضافة Styles أو إضافة خلفية بلون آخر.. تمامًا مثل النصوص.

ولكن ضع في الاعتبار أنه في حين ستظهر هذه الرموز التعبيرية عند عرض محتوى المستند على أي نظام تشغيل يتضمن دعمًا مضمنًا للرموز التعبيرية، إلا أنها ستبدو مختلفة قليلاً بين الأنظمة، حيث تمتلك مايكروسوفت وآبل وجوجل أنماط رموز تعبيرية فريدة خاصة بها.

عبد الرحمن محمد