تعرف على ميزة Widget Stack في iOS 14 وكيفية استخدامها

في هذا الموضوع نشرح طريقة استخدام ميزة Widget Stack في هواتف آيفون ..

تعتبر التطبيقات المصغرة (Widget) من أهم المزايا الجديدة في نظام iOS 14 للآيفون للاطلاع على المعلومات المهمة مباشرًة من الشاشة الرئيسية، دون الحاجة إلى فتح التطبيق، والأفضل من ذلك هو أنه يمكنك تكديسها!

كما تعلمون، إضافة Widget أو اثنين إلى الشاشة الرئيسية ربما يجعل الصفحات ممتلئة، حيث يلتهم أصغر حجم للتطبيقات المصغرة 4 أماكن مخصصة لأيقونات التطبيقات على الصفحة الرئيسية.

لذا أضافت أبل ميزة Widget Stack التي تعمل على توفير مساحة كبيرة في الصفحات وذلك من خلال جمع كل التطبيقات المصغرة معًا في مكان واحد، ثم سيظهر Widget واحد فقط بالاعلى، ولكن من السهل للغاية التمرير عبر جميع التطبيقات المصغرة الموجودة في المجموعة.

الرائع في الأمر هو أن تجميع الـ Widgets على الآيفون عملية بسيطة للغاية، فالأمر يشبه إلى حد بعيد طريقة إنشاء مجلد للتطبيقات على الشاشة الرئيسية. لكن دعني أخبرك كيفية استخدام الميزة لتفهم ماذا أعني.

تجميع التطبيقات المصغرة في آيفون عبر Widget Stack


1- للبدء، انقر نقرة مطولة على أي منطقة فارغة على الشاشة الرئيسية للدخول في وضع تعديل الشاشة الرئيسية.

2- انقر على علامة الجمع (+) في الجزء العلوي الأيسر. سيؤدي ذلك إلى عرض قائمة التطبيقات المصغرة المتاحة.

3- يمكنك الآن اختيار أي Widget من الاقتراحات أو النقر فوق أحد التطبيقات لرؤية جميع الأشكال المتاحة.

4- بعد ذلك اختر حجم التطبيق المصغر (“صغير” أو “متوسط” أو “كبير”) ثم انقر على زر “Add Widget” وقم بتحديد موضع التطبيق المصغر على الشاشة الرئيسية.

5- بعد أن أضفت أول Widget على الشاشة الرئيسية، حان الوقت لإضافة Widget أخرى بنفس الطريقة السابقة، ولكن ضع في اعتبارك أنه يمكنك استخدام ميزة التكديس Widget Stack عند اختيار التطبيقات المصغرة التي لها نفس الحجم. بمعنى إذا اخترت “متوسط” عند إضافة أول Widget ينبغي اختيار “متوسط” أيضًا عند إضافة ثاني أو ثالث أو رابع Widget.

6- بعد اختيار ثاني Widget من القائمة، فقم بسحب الـ Widget الجديد فوق الـ Widget القديم الذي أضفته مسبقًا، وعندما ترى ظل شفاف حول الـ Widget الأول، ارفع إصبعك لضافة الـ Widget الجديد.

وبهذه الطريقة، تم استخدام ميزة Widget Stack حيث تم تكديس أكثر من تطبيق مصغر داخل مكان واحد على الشاشة الرئيسية.

بالطبع يمكن تكرار العملية لإضافة المزيد من الـ Widgets بحد أقصى 10 تطبيقات مصغرة في نفس المساحة.

بمجرد إنشاء مجموعة من التطبيقات المصغرة المكدسة على الشاشة الرئيسية، يمكنك إجراء بعض التعديلات عليها. لفعل ذلك، اضغط مطولًا على الـ Widget ومن ثم اختر “Edit Stack”.

في نافذة التخصيص، يمكنك تعطيل خاصية “Smart Rotate” التي تعمل على التبديل بين التطبيقات المصغرة المكدسة بشكل تلقائي على مدار اليوم، بحيث يظهر التطبيق المصغر الخاص بالأخبار في الصباح، ثم يظهر التطبيق المصغر الخاص بأحوال الطقس في الظهر…وهكذا.

إذا قمت بتعطيل هذه الخاصية، سيظهر التطبيق المصغر الاول بشكل دائم حتى تقوم بالتبديل بينهم يدويًا.

في نفس النافذة، قم بالتمرير لأسفل وسترى قائمة بجميع التطبيقات المصغرة الموجودة في الـ Stack. إذا كنت ترغب في حذف واحدة، فقط اسحب لليسار على اسمها، ثم انقر على “Delete”.

يمكنك أيضًا إعادة ترتيب التطبيقات المصغرة في القائمة من خلال النقر على الخطوط الأفقية الثلاثة على اليمين. ثم عند الانتهاء، اضغط على “X” في الجزء العلوي الأيمن أو اسحب لأسفل لإغلاق النافذة والعودة إلى الشاشة الرئيسية.

يمكنك حذف التطبيقات المصغرة المكدسة من الشاشة الرئيسية بكل سهولة. أولاً اضغط ضغطة مطولة فوق الـ Widget Stack لفتح الخيارات. فإن أردت حذف الحزمة بالكامل، اضغط على Remove Stack.

في حال إذا كنت في وضع تعديل الشاشة الرئيسية، فانقر فوق علامة الطرح (-) في الجزء العلوي الأيسر من التطبيقات المكدسة كما هو واضح في الصورة أعلاه. بعد ذلك اضغط على “Remove” للتأكيد.

Exit mobile version