Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية حذف أكثر من جهة اتصال دفعة واحدة على الآيفون

حذف أكثر من جهة اتصال دفعة واحدة على الآيفون

حصل نظام تشغيل هواتف آيفون، آي أو إس، على تحديثات جذرية وثورية منذ طرحه لأول مرة قبل أكثر من نحو عشرة أعوام.

ولكن على الرغم من تطوره لا يزال تطبيق إدارة جهات الاتصال (Contacts) الافتراضي يفتقر إلى أبسط المميزات، حيث لا يمكنك حذف جهات اتصال متعددة في التطبيق مرة واحدة!

وبالتالي، إذا أردت حذف العديد من جهات الاتصال في نفس الوقت على الآيفون باستخدام تطبيق Contacts، لن تستطيع القيام بذلك. يمكنك حذف جهة اتصال واحدة بعد اتباع عدة خطوات، لذا سيؤدي حذف عدة جهة اتصال بشكل فردي إلى استغراق الكثير من الوقت.

ومع ذلك، هناك أكثر من طريقة تساعدك على حذف أكثر من جهة اتصال دفعة واحدة على الآيفون دعونا نستعرض الأسهل من بينها.

كيفية حذف أكثر من جهة اتصال دفعة واحدة على الآيفون


استخدام iCloud

بافتراض أنك تستخدم iCloud وقمت بتفعيل مزامنة جهات الاتصال في تطبيق Contacts سحابيًا على الخدمة عبر معرّف آبل (Apple ID) الخاص بك، والذي يسمح لك بالوصول إلى أي جهة اتصال من أي جهاز. في هذه الحالة، ستمكنك نسخة الويب لخدمة iCloud من حذف جهات اتصال متعددة بكل سهولة.

في البداية، قم بفتح متصفح الويب على الكمبيوتر سواء كان يعمل بنظام ويندوز أو ماك أو لينكس. بعد ذلك، انتقل إلى موقع icloud.com ثم سجل دخول الى حسابك عبر معرّف آبل وكلمة المرور.

على الصفحة الرئيسية لآي-كلاود اضغط على تطبيق Contacts لعرض جميع جهات الاتصال التي تمت مزامنتها.

الآن قم بتحديد جهات الاتصال التي ترغب في حذفها من خلال الضغط المطول على مفتاح Ctrl في الكيبورد واستخدام الماوس لتحديد كل جهة اتصال من القائمة.

بعد ذلك، انقر على أيقونة الإعدادات في أسفل يسار الشاشة ثم اختر من القائمة المنسدلة خيار “Delete” كما موضح في الصورة المرفقة أعلاه.

ستظهر على الشاشة رسالة تأكيد الحذف، فاضغط على خيار “Delete” وبذلك تم حذف جهات الاتصال التي حددتها عبر جميع أجهزتك من آبل.

نعم، نحن نتفهم أن هذه العملية ليست بسيطة، وهذا هو السبب في أن الحل الأفضل هو استخدام تطبيق خارجي كما سنوضح في الفقرة التالية.

استخدام تطبيق Contact Groups

حذف أكثر من جهة اتصال دفعة واحدة على الآيفون

لحذف جهات الاتصال بكميات كبيرة من خلال هاتفك الآيفون مباشرًة، ستحتاج إلى تنزيل تطبيق Contact Groups والذي يوفر مميزات كثيرة لإدارة جهات الاتصال، من بينها خيارًا يتيح لك تحديد جهات اتصال متعددة وحذفها بضغطة زر واحدة.

لكن تجدر الاشارة إلى أن النسخة المجانية من تطبيق Contact Groups تسمح بحذف 10 جهات اتصال في كل مرة، ولكن يمكنك تكرار العملية عدة مرات كما تشاء.

ولإزالة الحد، يجب الاشتراك في الإصدار المدفوع، والذي يكلف 1.99 دولارًا سنويًا أو 5.99 دولارات للشراء مدى الحياة.

بعد تنزيل التطبيق، امنحهُ الإذن للوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك عن طريق النقر على زر “OK”. بعد ذلك انتقل إلى علامة التبويب “Contacts” لعرض جميع جهات الاتصال على الشاشة.

الآن انقر على زر “Select” من الزاوية العلوية اليسرى، وابدأ بتحديد جهات الاتصال التي تريد حذفها. وعند الانتهاء، اضغط على زر “Delete” من شريط الأدوات السفلي، ثم اضغط على خيار “Delete” لتأكيد عملية الحذف.

وبهذه الطريقة، ستجد أنه تم حذف جهات الاتصال من تطبيق Contacts المدمج مع نظام iOS.

عبد الرحمن محمد