كيفية حذف الصوت من الفيديو على الآيفون

حذف الصوت من الفيديو

في هذا الموضوع نستعرض خطوات بسيطة لكيفية حذف الصوت من الفيديو باستخدام الآيفون

نحتاج أحيانًا إلى مشاركة مقطع فيديو على الهاتف مع الأصدقاء والأقارب، ولكن التسجيل الصوتي المرفق قد يؤدي لصرف الانتباه أو يثير مخاوف تتعلق بالخصوصية، أو قد يضعك في موقف مُحرج بسبب تردد كلمات سيئة أو كلام غير معتاد. وبالتالي ستحتاج لتعديل الفيديو وكتم الصوت المصاحب قبل إرساله إلى شخص آخر.

لحسن الحظ، هناك طريقة سهلة وسريعة لـ حذف الصوت من الفيديو قبل مشاركته من الآيفون. لا حاجة لتنزيل تطبيقات خارجية من متجر App Store أو حتى استعمال تطبيق معقد مثل iMovie — بل يمكنك فعل ذلك باستخدام تطبيق الصور فقط، دعني أخبرك كيف فيما يلي.

كيفية حذف الصوت من الفيديو في الآيفون


1- شغل تطبيق “الصور” Photos من الشاشة الرئيسية على الآيفون، وبعد ذلك انتقل إلى الألبوم حيث يوجد الفيديو الذي تريد كتم الصوت فيه واضغط على الصورة المصغرة له.

لجعل الأمر أسهل، انتقل إلى علامة تبويب “الألبومات” وقم بالتمرير لأسفل واضغط على “مقاطع الفيديو” لعرض الفيديوهات فقط بدلًا من عرض الفيديوهات والصور بشكل مختلط.

حذف الصوت من الفيديو

2- بعد عرض الفيديو في تطبيق “الصور” انقر على “تحرير” في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة. والآن لاحظ أيقونة مكبر الصوت باللون الأصفر في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

3- اضغط على هذه الأيقونة وسيتم تعطيل الصوت في الفيديو. مرة أخرى، لن يتم كتم الصوت فقط، بل إزالة التسجيل الصوتي من ملف الفيديو نفسه، بحيث لا يتم إصدار صوتًا عند تشغيله على أي جهاز آخر.

ومع تعطيل الصوت المصاحب للفيديو، لاحظ تحول أيقونة مكبر الصوت إلى اللون الرمادي مع علامة خط قطري خلاله؛ مما يشير إلى أن الفيديو أصبح بلا صوت.

4- انقر على “تم” بالأسفل لحفظ التغييرات.

حذف الصوت من الفيديو

بعد حفظ التغييرات، والرجوع إلى شاشة عرض الفيديو في تطبيق “الصور” سترى أن أيقونة مكبر صوت على الشريط السفلي غير نشطة.

هذا يؤكد مرة أخرى أن الفيديو ليس له ملحق صوتي. الآن تستطيع مشاركة الفيديو كيفما تشاء، ولن يسمع أحد أي صوت عند تشغيل الفيديو.

ضع في اعتبارك أن تطبيق “الصور” يحفظ نسخة اصلية من الفيديوهات والصور التي تجري تعديلات عليها، حتى تتمكن من التراجع عن تغييراتك في أي وقت بسهولة. لذا، بعد مشاركة الفيديو، إذا أردت إعادة الصوت مرة أخرى فكل ما عليك هو النقر على زر “تحرير” ثم اضغط على زر “تراجع” بالأسفل.