كيفية حذف حساب سبوتيفاي Spotify الخاص بك بشكل نهائي

حذف حساب سبوتيفاي

نستعرض معكم خطوات حذف حساب سبوتيفاي Spotify بشكل نهائي ..

إذا كنت مشتركًا في خدمة بث الموسيقى عبر الإنترنت سبوتيفاي Spotify وقررت تجربة خدمة أخرى، أو لم تعد مهتم بالاستماع للموسيقى على Spotify أو أردت الإقلاع عن خدمات بث الموسيقى عمومًا، فربما تفكر في إغلاق حسابك على الخدمة.

وبغض النظر عن السبب، فطالما كنت متأكدًا من أنك لن تعود لاستخدام الخدمة على الإطلاق، فإن الحل الأنسب هو حذف حسابك على سبوتيفاي

ولأن الشركة لا تريد من المستخدمين القيام بذلك، قد تكون هناك بعض الصعوبة في حذف حساب سبوتيفاي. إذ لا توفر تطبيقات Spotify حتى الآن خياراً مباشراً في الإعدادات لحذف الحساب.

بدلاً من ذلك، يجب عليك الاتصال بدعم سبوتيفاي وإرسال طلب حذف حساب لهم عبر البريد الإلكتروني — وهذا ما نوضحه من خلال السطور التالية.

كيفية حذف حساب سبوتيفاي بشكل نهائي


قبل البدء، ضع في اعتبارك أنه بمجرد حذف حساب سبوتيفاي فإنك ستفقد جميع المعلومات المخزنة عليه، بما في ذلك قوائم التشغيل ومتابعيك.

لن تتمكن أيضًا من الاشتراك مرة أخرى في سبوتيفاي بنفس اسم المستخدم، ولكن يمكنك إنشاء حساب جديد بنفس عنوان البريد الإلكتروني.

وبمجرد التأكد من رغبتك في حذف حساب سبوتيفاي نهائيًا، فقم باتباع الخطوات التالية:

1- افتح موقع www.spotify.com على الويب في المتصفح المفضل وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.

2- أفتح صفحة دعم العملاء (Customer Support) ثم اضغط على “حساب” Account وحدّد خيار “أريد إغلاق حسابي” I Want To Close My Account.

حذف حساب سبوتيفاي

3- من القسم التالي، انقر فوق الزر “إغلاق الحساب” Close Account، ثم أكد الأمر بالضغط على زر “إغلاق الحساب” Close Account مرة أخرى.

4- سيطلب منك Spotify الآن تأكيد تفاصيل الحساب مثل البريد الإلكتروني وقوائم الأغاني والمتابعين. بمجرد التأكد من أنه الحساب الصحيح، انقر فوق الزر “متابعة” Continue.

5- من الخطوة التالية، حدد علامة ✔ بجوار خيار “أنا أفهم” I Understand ثم انقر على زر “متابعة” Continue.

6- سيطلب منك Spotify بعد ذلك التحقق من بريدك الإلكتروني لإجراء آخر خُطوة تأكيدية على غلق الحساب. لذا افتح صندوق الوارد في البريد وابحث عن البريد الإلكتروني الأخير من Spotify ثم انقر على الزر الأخضر “Close My Account” الموجود ضمن رسالة البريد الإلكتروني. لاحظ أن هذا الرابط صالح لمدة 24 ساعة فقط.

7- بمجرد النقر فوق هذا الزر، سيفتح Spotify علامة تبويب جديدة في المتصفح، وسترى تأكيدًا بأنه قد تم إغلاق حسابك وحذفه، مع الإشارة إلى أنه لن تتمكن من تسجيل الدخول بنفس الحساب بعد الآن.

حذف حساب سبوتيفاي

ولكن… إذا غيرت رأيك في أي وقت، فأمامك مهُلة 7 أيام (أسبوع) لإعادة تنشيط حسابك واستخدامه مرة أخرى.

لفعل ذلك، ستجد زر “Reactivate My Account” في رسالة أخرى من Spotify ضمن صندوق البريد الوارد الخاص بك، فاضغط عليه وأدخل كلمة المرور لتسجيل الدخول إلى الحساب.