كيفية حذف منشورات فيس بوك دفعة واحدة

حذف منشورات فيس بوك دفعة واحدة

في هذا الموضوع نستعرض خطوات حذف منشورات فيس بوك دفعة واحدة من خلال التطبيق الرسمي على الهواتف الذكية

إذا كان لديك ملف شخصي على موقع “فيسبوك” لفترة طويلة، أو إذا كنت معتادًا على نشر الكثير من المشاركات على الجدول الزمني. فلعلك تفكر الآن في طريقة للتخلص من بعض المشاركات القديمة غير الضرورية أو المحرجة.

ولكن حذف مشاركات فيسبوك واحدًا تلو الآخر عملية تستغرق وقتًا طويلاً. لذلك يُمكن الاستفادة من ميزة في تطبيق فيسبوك الرسمي للهواتف الذكية تدعى إدارة النشاط (Manage Activity) لمساعدة المستخدم على حذف أو أرشفة العديد من المنشورات في وقت واحد.

فإذا أردت محو حياتك الاجتماعية الرقمية القديمة، هذه الميزة ستسهل عليك الأمر، فدعونا نستعرض كيفية استخدامها لحذف مجموعة من المنشورات دفعة واحدة.

لاحظ أنه في حال أردت فعل شيئًا كهذا من خلال الكمبيوتر، فستحتاج إلى تنزيل اضافة لمتصفح جوجل كروم تسمى Social Book Post Manager باعتبارها تؤدي نفس وظيفة ميزة «إدارة النشاط» تقريبًا.

حذف منشورات فيس بوك دفعة واحدة


حذف منشورات فيس بوك دفعة واحدة
  • كل ما عليك فعله في البداية هو فتح تطبيق Facebook على جوّالك سواء أندرويد أو آيفون.
  • بعد ذلك انتقل إلى علامة تبويب الملف الشخصي (Profile) من الشريط السفلي، أو اضغط على زر (☰) ثم اضغط على اسم الملف الشخصي أعلى القائمة.
  • ضمن صفحة الملف الشخصي، ضغط على زر القائمة () المتواجد بجوار زر “إضافة قصة”. ومن القائمة اضغط على خيار سجل النشاطات (Activity Log) — كما هو مشار في الصورة.
حذف منشورات فيس بوك دفعة واحدة
  • سترى الآن سجلًا يشمل جميع الإجراءات التي تم تنفيذها على الشبكة الاجتماعية، لذا فمن المحتمل أن تجد هذه القائمة طويلة.
  • الآن، انقر على زر إدارة النشاط (Manage Activity) من شريط الأدوات العلوي. ومن من النافذة المنبثقة، حدد خيار منشوراتك (Your Posts).
  • سترى الآن قائمة ذات ترتيب زمني عكسي لجميع مشاركاتك، فابدأ في تحديد جميع المشاركات التي تريد حذفها، ثم حدد الإجراء المناسب من الخيارات الموجودة بالأسفل.
  • إذا كنت تريد فقط إزالة المنشورات من المخطط الزمني (Timeline) ولكنك لا تريد حذفها نهائيًا، يمكنك تحديد خيار أرشفة (Archive). وإذا كنت تريد حذف المنشورات نهائيًا، فانقر على زر سلة المهملات (Recycle Bin).
  • في حال قمت باختيار نقل المنشورات المحددة إلى سلة المهملات، سيقوم فيسبوك بالاحتفاظ بالعناصر داخل السلة لمدة 30 يومًا قبل حذفها نهائيًا. لذا، إن كنت تنوي التخلص من هذه المنشورات، اضغط على زر “نقل إلى سلة المهملات” للتأكيد.
  • يمكنك بعد ذلك الوصول إلى كل من خيارات “الأرشيف” و “سلة المهملات” من أعلى قائمة سجل الأنشطة (اسحب لأعلى للكشف عنها).

فمثلًا يمكنك النقر على “سلة المهملات” وبعدها تحديد المشاركات، والنقر على زر استعادة (Restore) لإرجاع المشاركات مرة أخرى إلى ملفك الشخصي. أو أرشفة (Archive) لنقل المشاركات إلى مكان آخر حيث يتم الاحتفاظ بها للأبد دون حذفها نهائيًا.

بالطبع إذا اتخذت قرارًا بحذف هذه المنشورات بشكل نهائي، دون حتى انتظار فيسبوك حتى يقوم بحذفها بعد 30 يومًا، فيمكنك بعد النقر على “سلة المهملات” وتحديد المشاركات، الضغط على أيقونة السلة بجوار زر استعادة، وبعدها أكد الأمر بالضغط على “حذف” وسيتم حذف جميع المنشورات دفعة واحدة من الحساب في نفس اللحظة.