كيف تعرف من حظرك في انستقرام ؟

كيف تعرف من حظرك في انستقرام

كيف تعرف من حظرك في انستقرام ؟ خطوات بسيطة وسريعة لاكتشاف ذلك

لا يقوم تطبيق انستقرام بإعلامك عندما يحظرك حساب ما، وبالتالي إن كان لديك شك مقلق بشأن شخص ما لا تظهر لديك منشوراته فإليك كيفية التحقق مما إذا تم حظرك على انستقرام أم لا.

لكن قبل أن نبدأ، نريد التحذير من أي أدوات خارجية تدعي أنها ستقوم بإعلامك حينما يحظرك شخص ما، هذه الأدوات لن تعمل إطلاقاً ولا يجب استخدامها بأي حال.

ما العمل إذن؟ عليك فقط اتباع الخطوات التالية لمعرفة فيما إذا تم حظرك على انستقرام.

كيف تعرف من حظرك في انستقرام


الاستعانة بحساب آخر

إحدى الطرق المؤكدة لمعرفة ما إذا تم حظرك على انستقرام هي الوصول إلى صفحة الملف الشخصي الخاصة بالحساب في تطبيق انستقرام، في حال وصلت لها بشكل طبيعي هذا يعني بأنه لم يتم حظرك، والعكس صحيح.

أسهل طريقة لذلك، هي الطلب من شخص آخر في انستقرام، كصديق مثلاً أو أحد أفراد العائلة، أن يبحث عن صفحة الشخص المطلوب، إذا استطاع الوصول للملف الشخصي، سواء كان عاماً أو خاصاً، وأنت لا يُمكنك ذلك فهذا يعني أنه تم حظرك بشكل مؤكد تماماً.

أما إن كنت تريد التأكد بدون إعلام أي شخص، فيمكنك التجربة من حساب آخر لك والبحث عنه، لو لم يكن لديك حساب آخر اتبع الطرق التالية.

فتح الملف الشخصي من المتصفح

كيف تعرف من حظرك في انستقرام

يُمكنك التحقق من الحظر عبر زيارة الملف الشخصي باستخدام متصفح الويب، جوجل كروم مثلاً، بدون تسجيل الدخول لحسابك في انستقرام، لكن في هذه الحالة يلزمك معرفة اسم المستخدم، وبعدها ضع رابط الحساب بالكامل في شريط العنوان www.instagram.com/username واستبدل “يوزنيم” باسم المستخدم الخاص بالحساب.

إذا استطعت الوصول للحساب بشكل طبيعي بهذه الطريقة، لكن من حسابك في التطبيق لم تتمكن من ذلك، فهذا يعني أنه قد تم حظرك بشكل مؤكد.

البحث عن الملف الشخصي

إن كنت تعرف اسم المستخدم أو الاسم بشكل عام، فيمكنك البحث عنه في تطبيق انستقرام ومعرفة هل تم حظرك أم لا.

  • افتح تطبيق انستقرام على أندرويد أو آيفون
  • اضغط أيقونة البحث في الأسفل للذهاب إلى صفحة الاستكشاف
  • انقر على شريط البحث، وقم بإدخال الاسم أو اسم المستخدم الخاص بالحساب إن لم تتمكن من العثور على المستخدم، فقد يعني ذلك أنه قد حظرك

يُمكنك الوصول إلى الملف الشخصي، بطرق أخرى، مثل الرسائل السابقة بينك وبين الشخص أو من خلال التعليقات القديمة، إن كان بوسعك رؤية اسم المستخدم وأيقونة الحساب فاضغط عليها للوصول إلى الملف الشخصي، لو لم تعد تراها فهذا يعني أنه تم حظرك.

أشياء يجب أخذها في عين الاعتبار

  • في حال ظهرت لك رسالة “هذا الحساب خاص” This Account Is Private فهذا يعني فقط أنهم قاموا بالتبديل إلى حساب خاص وأزالوك كمتابع وليس حظرك.
  • إذا عرض تطبيق انستقرام شيئاً مثل ” لا توجد مشاركات حتى الآن” No Posts Yet مع عدم وجود البيو أو معلومات المتابعين فهذا يعني أنك محظور.
  • في بعض الأحيان قد تظهر لك رسالة “لم يتم العثور على المستخدم” User Not Found وهي نفس الرسالة التي تظهر في حال قام المستخدم بحذف حساب انستقرام، لذلك فهي غير كافية لوحدها لتحديد المشكلة.
  • من المهم الإشارة إلى أن طريقة واحدة قد لا تكون كافية للتمييز بين الحذف والحظر، لذلك إذا اتبعت جميع الخطوات المذكورة أعلاه ولم تتمكن من الوصول للملف الشخصي لصاحب الحساب، فهذا يعني أنه تم حظرك.

هاني محمود
مدون تقني