كيفية تحويل هاتف الأندرويد إلى كاميرا ويب على ويندوز 10

تحويل هاتف الأندرويد إلى كاميرا ويب

خطوات تحويل هاتف الأندرويد إلى كاميرا ويب على نظام ويندوز 10 واستخدامها للدردشة المرئية بجودة عالية

في حال اكتشفت أن كاميرا الويب، التي تستخدمها عند إجراء مكالمات الفيديو، لم تعد تعمل كما يجب أو ذات جودة رديئة، فيمكنك بسهولة استخدام كاميرا هاتفك الأندرويد بدلاً من ذلك.

تحتوي الكاميرا الخلفية في الهواتف الحديثة على مستشعر متطور وأفضل بكثير من كاميرا الويب الصغيرة المدمجة مع اللابتوب أو معظم كاميرات الويب الرخيصة في السوق.

وبالتالي إن كنت تتطلع لتحسين جودة الفيديو أثناء عقد مكالمات الفيديو عبر الإنترنت، فإن استخدام هاتفك الذكي ككاميرا ويب أسرع طريقة لتحقيق ذلك.

صحيح أنه يمكن استخدام نسخة الأندرويد من تطبيق مكالمات الفيديو الذي تعتمد عليه، ولكن إذا كنت ستنضم إلى مكالمة متعلقة بالعمل، فقد ترغب في استخدام الكمبيوتر بدلاً من الهاتف نظرًا لسهولة الوصول إلى جميع البرامج التي تحتاجها لإنجاز العمل من المنزل.

وفيما يلي نستعرض خطوات تحويل هاتف الأندرويد إلى كاميرا ويب

كيفية تحويل هاتف الأندرويد إلى كاميرا ويب


يمكنك استخدام هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد ككاميرا ويب لاسلكية، وذلك باستخدام تطبيق مجاني يُدعى DroidCam. المميز في هذا التطبيق أنه متوافق مع معظم تطبيقات مكالمات الفيديو الشائعة على نظام ويندوز.

تحويل هاتف الأندرويد إلى كاميرا ويب

ابدأ بتنزيل تطبيق DroidCam وتثبيته على هاتفك الذكي الأندرويد من خلال متجر Google Play Store.

بعد ذلك، قم بتنزيل وتثبيت البرنامج المساعد له على نظام ويندوز 10 من هنا. ثم تأكد من اتصال كل من الهاتف والكمبيوتر على نفس شبكة الواي فاي.

بعد ذلك، قم بتشغيل تطبيق DroidCam على الهاتف وامنحه الإذن للوصول إلى الكاميرا والميكروفون. وبمجرد الانتهاء، ستظهر الصفحة الرئيسية التي تحتوي على معلومات حول اتصال الواي فاي الخاص بالهاتف.

الآن قم بتشغيل برنامج DroidCam على ويندوز، ثم حدد أيقونة “الواي فاي” من نافذة Connect واكتب في حقل “Device IP” عنوان الآي بي الذي يظهر في قسم “Wifi IP” على التطبيق.

إذا كنت ترغب في استخدام ميكروفون الهاتف كـ ميكروفون للكمبيوتر أيضًا، يمكنك تحديد خيار “Audio”. وعند الانتهاء، انقر فوق “Start”.

على هذا النحو، فقد أصبحت كاميرا هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد الآن كاميرا ويب للكمبيوتر، ويمكنك رؤية المعاينة مباشرًة في تطبيق DroidCam على الهاتف – كما هو موضح في الصورة أعلاه.

سيكون تطبيق DroidCam الآن كاميرا الويب الافتراضية لجميع تطبيقات مؤتمرات الفيديو التي تستخدمها على الكمبيوتر.

وإذا لم يكن الأمر كذلك، فانتقل إلى إعدادات الصوت والفيديو لتطبيق إجراء مكالمات الفيديو لتبديل الإعداد الافتراضي إلى DroidCam بدلًا من كاميرا الويب القديمة.

تحويل هاتف الأندرويد إلى كاميرا ويب

على سبيل المثال، في تطبيق Google Meet، ستجد هذا الخيار في صفحة Settings تحت علامة تبويب Video. من هناك، انقر على قائمة Camera ثم حدّد “DroidCam” كمصدر.

إذا كنت ترغب في التبديل إلى الكاميرا الأمامية، فانقر على زر القائمة في تطبيق DroidCam على الهاتف وانتقل إلى Settings ثم Camera واختر Front.

الآن، كل ما عليك فعله هو تثبيت هاتفك على الوضع المناسب تمهيدًا لإجراء مكالمة فيديو بجودة أفضل. يمكنك أيضًا شراء حامل ثلاثي القوائم أو حامل الهاتف الذكي للحصول على أفضل تجربة ممكنة.