كيفية نقل محادثات واتس اب من أندرويد إلى آيفون أو العكس

محادثات واتس اب من أندرويد إلى آيفون

في حال أردت الانتقال إلى هاتف آيفون من آبل وأنت تستخدم هاتف يعمل بنظام أندرويد، فقد تواجه صعوبة في نقل معظم البيانات من هاتف لآخر، ويعود السبب في ذلك إلى أنّ نظام iOS مقيّد إلى حد ما.

على سبيل المثال، إذا أردت نقل محادثات واتس اب من أندرويد إلى آيفون أو العكس، لن تفيدك ميزة النسخ الاحتياطي المدمجة مع التطبيق؛ لأن إصدار واتس اب للأندرويد يعتمد خدمة Google Drive للتخزين السحابي بينما إصدار iOS يعتمد على خدمة iCloud.

ولكن هذا لا يعني أنه يستحيل تصدير دردشات واتس اب بين أنظمة تشغيل الهواتف الذكية.

من حسن الحظ، إن كنت تبحث بشدة عن أداة يمكنها مساعدتك في نقل بياناتك الخاصة على تطبيق WhatsApp بين أجهزة أندرويد و iOS بطريقة سريعة وسهلة وخالية من المتاعب، فقد تم إنشاء برنامج iTransor for WhatsApp خصيصًا لك.

نقل محادثات واتس اب من أندرويد إلى آيفون أو العكس


يعتبر برنامج iMyFone iTransor for WhatsApp من أفضل البرامج المتواجدة حاليًا لنقل جميع البيانات المهمة في تطبيق واتس اب بسهولة ذهابًا وإيابًا بين أجهزة أندرويد وآيفون، ويمكّنك البرنامج من نقل جميع أنواع البيانات بما في ذلك الدردشات والصور ومقاطع الفيديو والمرفقات المضمنّة في كل محادثة — لا داعي للقلق بشأن فقدان البيانات.

فكرة البرنامج بسيطة، في الواقع، تشبه إلى حد كبير فكرة خاصية Chat Backup المُدمجة بشكل أساسي مع تطبيق واتس اب.

بحيث يقوم iTransor for WhatsApp بإنشاء نسخة إحتياطية من كل البيانات الخاصة بك على التطبيق من الهاتف الأول، ومن ثم استعادتها على الهاتف الثاني بكل سهولة.

ولأنه من المحتمل حدوث فقدان بيانات وتسربها إذا تم تخزين النسخة الاحتياطية على الخدمات السحابية. يخزن برنامج iTransor for WhatsApp النسخ الاحتياطي محليًا على الكمبيوتر، بعيدًا عن المخاطر.

من ناحية أخرى، البرنامج سهل الاستخدام وسريع لأنه يحتوي على واجهة متطورة والطريقة التي يتم بها وضع الأزرار في القائمة تمنحك شعورًا بالألفة، بحيث ستجد أنك تفهم كيف يعمل كل شيء في البرنامج منذ تجربتك الأولى له.

ويُتاح iTransor for WhatsApp لأنظمة التشغيل (ويندوز/ماك) بشكل مجاني للتجريب فقط. بينما للاستفادة من جميع الوظائف التي يقدمها، يجب الدفع مقابل الاشتراك في خطط الأسعار المتعددة المقدمة من iMyFone.

ولفترة محدودة، يمكن للمستخدمين الراغبين في نقل محادثات واتس اب من آيفون إلى أندرويد أو العكس، الحصول على ترخيص iTransor for WhatsApp لمدة شهر مقابل 29.95 دولار أمريكي بدلًا من السعر الأساسي 59.95 دولار أمريكي.

وفي حال أردت الاشتراك في خطة Basic Plan التي تمنح ترخيص لمدة سنة مع القدرة على استخدام البرنامج على 5 اجهزة بحد أقصى، استخدم كوبون [F487SA] للحصول على خصم 30 دولار أمريكي من السعر الأساسي للخطة.

نقل محادثات واتس اب من أندرويد إلى آيفون

محادثات واتس اب من أندرويد إلى آيفون

بعد تحميل برنامج iTransor for WhatsApp وتثبيته على الكمبيوتر الخاص بك، تابع الخطوات التالية لتتمكن من نقل دردشات واتس اب من أندرويد إلى آيفون أو العكس.

ابدأ بفتح البرنامج وقم بتوصيل كلا الهاتفين بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل الـ USB. ولكن لاحظ أنّه لتوصيل الهاتف الاندرويد، سيُطلب منك تمكين خاصية USB debugging، أو السماح بالوصول إلى بيانات الهاتف.

إذا كنت لا تدرى كيف، فالبرنامج يعرض أمامك شرح مصور للخطوات التي يجب إتباعها.

ولتوصيل الآيفون، يجب عليك إلغاء قفل الشاشة ومنح الثقة بالكمبيوتر عن طريق النقر على خيار “Turst” عندما يظهر على الشاشة.

ومع ذلك، فهذه الخُطوة ليست ضرورية إذا كنت قد قمت بتوصيل هذا الآيفون على نفس الكمبيوتر من قبل.

بمجرد توصيل كلا الهاتفين بالكمبيوتر، اختر الهاتف الذي تريد نقل البيانات منه (Source) والجهاز الذي تريد نقل البيانات إليه (Destination) بالضغط على Switch. وعندما تكون مستعدًا، اضغط على زر “Transfer”.

محادثات واتس اب من أندرويد إلى آيفون

لن تبدأ عملية نقل بيانات على الفور، بل تظهر رسالة تحذير توضح 3 نقاط هامة يجب أخذها بعين الاعتبار:

اولًا: سيتم مسح بيانات تطبيق واتس اب على الجهاز الذي تريد نقل البيانات إليه بعد انتهاء عملية النقل. لذلك، إذا كانت هناك محادثات هامة على واتس اب في هذا الهاتف، قم بعمل نسخة احتياطية إذا لزم الأمر.

ثانيًا: إذا كان الجهاز الذي تريد نقل البيانات إليه آيفون، فيجب إيقاف تشغيل خاصية Find My iPhone من خلال الإعدادات (Settings) والتأكد من تثبيت تطبيق واتس اب عليه.

ثالثًا: سيقوم البرنامج بتثبيت إصدار مخصص من واتس اب على الهاتف الأندرويد، بغض النظر عن موضعه في البرنامج؛ Source أو Destination.

هذا الإصدار المخصص يقارب نفس الإصدار الرسمي. إلا أن الاختلاف الوحيد هو أنّه يتيح للبرنامج الوصول إلى البيانات الموجودة في الإصدار المخصص، ولكن لا يمكن الوصول إلى البيانات الموجودة في الإصدار الرسمي.

إذا كنت توافق على هذه الشروط، اضغط على زر “Continue” لإعطاء البرنامج الضوء الأخضر تمهيدًا لنقل البيانات.

أول خطوة سيقوم بها iTransor for WhatsApp هي تثبيت الإصدار المخصص من تطبيق واتس اب على الهاتف الأندرويد، ولكن قبل ذلك سيُطلب منك تعطيل خاصية Chat Backup في التطبيق.

محادثات واتس اب من أندرويد إلى آيفون

بعد تثبيت إصدار واتس اب المخصص، قم بتشغيله أثناء اتصال الهاتف بالكمبيوتر، وبعدها سجل دخول الى حسابك على التطبيق بكتابة رقم الهاتف وادخال كود التحقق — الخطوات المعتادة عند تشغيل واتس اب لأول مرة. بعد ذلك امنح التطبيق إذن الوصول إلى ذاكرة التخزين المحلية.

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات التمهيدية، يبدأ برنامج iTransor for WhatsApp مباشرًة في عملية نقل البيانات من الهاتف الاول إلى الهاتف الثاني.

يعتمد وقت النقل على حجم بيانات تطبيق واتس اب على جهازك. عادة ما تنتهي العملية في غضون نصف ساعة.

وبمجرد ظهور عبارّة «WhatsApp Transfer Successful» يمكنك فحص جميع المحادثات والمرفقات بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية على الجهاز المحددّ في جانب Destination.

حفظ نسخة من محادثات واتس اب على الكمبيوتر

يدعم برنامج iTransor for WhatsApp النسخ الاحتياطي لبيانات تطبيق واتس اب على جميع إصدارات iOS وإصدارات أندرويد.

كما أشرنا سلفًا، فالبرنامج لا يخزن النسخ الاحتياطية على خدمة تخزين سحابية، بل محليًا، على وحدة التخزين الخاصة بالكمبيوتر نفسه.

في البداية، قم بتوصيل هاتفك الآيفون أو الأندرويد بجهاز كمبيوتر. مرة أخرى، تأكد من تفعيل خاصية خاصية USB debugging والسماح بالوصول إلى بيانات الهاتف بالنسبة لهواتف أندرويد. وإلغاء قفل الشاشة ومنح الثقة بالكمبيوتر بالنسبة لهواتف آيفون.

بمجرد توصيل هاتف آيفون أو أندرويد، انتقل إلى قسم Back Up WhatsApp on Devices واضغط على زر “Back Up”.

في حال كنت مستخدمًا هاتف آيفون، فالبرنامج يقوم بحفظ نسخة احتياطية من بيانات واتس اب على الفور. فقط انتظر. أما بالنسبة لأجهزة أندرويد، سيقوم البرنامج بتثبيت إصدار واتس اب مخصص من أجل الوصول إلى بيانات الدردشات الخاصة بك على التطبيق.

لن يستغرق النسخ الاحتياطي وقتًا طويلاً. سيتم إعلامك عند نجاح عملية النسخ الاحتياطي للبيانات.

يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية إلى تطبيق واتس اب على الأندرويد أو الآيفون في أي وقت بإستخدام iTransor for WhatsApp. كل ما تحتاجه هو اتباع التعليمات أدناه:

افتح البرنامج وانتقل إلى قسم Restore WhatsApp to Devices واختر نسخة احتياطية من القائمة وقم بتوصيل الهاتف (اندرويد/آيفون) الذي تريد إستعادة النسخة الاحتياطية إليه بالكمبيوتر عن طريق كابل الـ USB.

بمجرد أن يصبح كل شيء جاهزًا، انقر فوق Restore وسيتم محو بيانات واتس اب الحالية على جهازك واستبدالها بالبيانات المخزنة ضمن النسخة الاحتياطية.

عندما يقوم البرنامج باستعادة النسخ الاحتياطي إلى هاتف أندرويد، من الضروري تثبيت إصدار واتس اب المخصص الذي يتم استخدامه لنقل البيانات من النسخة الاحتياطية إلى جهازك. إنه آمن ويمكنك تحديثه لآخر إصدار رسمي بعد الاستعادة.

إذا كنت تقوم باستعادة النسخ الاحتياطي إلى هاتف آيفون، تأكد من تثبيت تطبيق واتس آب على الهاتف وإيقاف تشغيل خاصية Find My iPhone.

يعتمد وقت الاستعادة على حجم بيانات واتس آب المخزنة في النسخة الاحتياطية. عمومًا تستغرق العملية نصف ساعة على الأكثر. ثم يمكنك بعد ذلك التحقق من المحادثات على جهازك.

برنامج iTransor for WhatsApp من شركة iMyFone يسمح لك بنقل محادثات واتس اب إلى الأندرويد من الآيفون والعكس، ويمكّنك من حفظ نسخة احتياطية من هذه البيانات محليًا على الكمبيوتر واستعادتها في أي وقت.

كما يقدم تجربة استخدام سهلة وبسيطة للمستخدمين المبتدئين تساعدهم على تحقيق نتائج رائعة دون حاجة لمعرفة تقنية مسبقة.

عبد الرحمن محمد