كيفية فتح واستخدام مبدل التطبيق على الآيباد

مبدل التطبيق على الآيباد

نستعرض معكم خطوات فتح واستخدام مبدل التطبيق على الآيباد ..

يعتبر مبدل التطبيق (App Switcher) من أقوى مميزات تعدد المهام الخاصة بحواسيب آبل اللوحية – آيباد، حيث تستطيع ببساطة عرض تطبيقاتك المفتوحة والتبديل سريعًا فيما بينها وإدارتها كشبكة من الصور المُصغرّة.

يمكنك اعتبارها اختصار Alt + Tab في ويندوز أو Command + Tab في نظام ماك، ولكن لجهاز iPad. وفيما يلي نستعرض كيفية استخدامها بالتفصيل.

كيفية استخدام مبدل التطبيق على الآيباد


لفتح مبدل التطبيق على الآيباد الذي يعمل بنظام iOS 12 فيما أحدث، اسحب اصبعك ببطء لأعلى من الحافة السفلية للشاشة، ثم توقف بالقرب من منتصف الشاشة وارفع إصبعك. وفي حال كان لديك آيباد مُزود بزر الشاشة الرئيسية، انقر نقرًا مزدوجًا فوقه.

إذا كانت Smart Keyboard أو لوحة مفاتيح بتقنية البلوتوث مقترنة بالآيباد وقمت بالتحديث إلى iPadOS 13 أو إصدار أحدث، فمن الممكن تشغيل مبدل التطبيق باستخدام أحد أزرار الماوس الإضافية.

للقيام بذلك، ستحتاج إلى تفعيل خاصية AssistiveTouch من الإعدادات وتخصيص أزرار الماوس من قسم Touch device.

بعد تشغيل مبدل التطبيق على الآيباد الخاص بك، سترى شاشة تحتوي على شبكة من الصور المُصغرّة التي تمثل جميع التطبيقات المستخدمة مؤخرًا.

إذا كنت قد فتحت أكثر من ستة تطبيقات، فيمكنك السحب يسارًا أو يمينًا عبر شبكة الصور المصغرة لتراهم جميعًا.

إذا كنت ترغب في استخدام أيًا من التطبيقات أو جلسات ميزة Split View المعروضة في مُبدّل التطبيق، فما عليك سوى التمرير يسارًا أو يمينًا عبر الشبكة حتى ترى الصورة المُصغرّة لها على الشاشة، ثم اضغط عليها.

بعد النقر على الصورة المُصغرّة، سيصبح التطبيق (أو مساحة العمل المحددّة بواسطة Split View) في وضع ملء الشاشة ويمكنك استخدامه كالمعتاد.

يمُكن تكرار هذه العملية بقدر ما تريد، واستدعاء مُبدّل التطبيق من داخل أي تطبيق — ليس شرطًا أن تفعل ذلك من الشاشة الرئيسية.

مبدل التطبيق على الآيباد

لاحظ أن مبدل التطبيق على الآيباد لا يقتصر فقط على التبديل السريع بين التطبيقات المفتوحة مؤخرًا. في بعض الأحيان، قد لا يستجيب تطبيق ما أو لا يعمل بصورة طبيعية. في هذه الحالة، يمكنك غلق التطبيقات إجباريًا باستخدام مبدل التطبيق.

كل ما عليك للقيام بذلك هو التمرير من خلال الصور المُصغرّة للتطبيقات المفتوحة، حتى تجد التطبيق الذي تريد إغلاقه وتأكد من أنه مرئي على الشاشة.

الآن استخدم إصبعك للسحب لأعلى بسرعة على الصورة المصغرة للتطبيق حتى يختفي من الشاشة. إذا كنت تفضل، يمكنك استخدام أكثر من إصبع واحد لغلق أكثر من تطبيق مرة واحدة.

بعد تمرير الصورة المصغرة للتطبيق إلى خارج حدود الشاشة، لن يكون موجودًا على مُبدّل التطبيق؛ مما يشير إلى أنه قد تم إغلاق التطبيق الآن.

لإعادة تشغيله، ابحث عن الأيقونة الخاص به على الشاشة الرئيسية واضغط فوقها. في أي وقت تحتاج فيه إلى مبدل التطبيق، مرة أخرى، ما عليك سوى تشغيله من أي مكان.

يمكن أن تكون مميزات تعدد المهام على الآيباد مفيدة وفعالة إذا اعتدت على استخدامها. بسبب الإيماءات الخفية التي ينطوي عليها الأمر، فهي بحاجة إلى الصبر والممارسة للاعتياد عليها، من ناحية أخرى، إذا كنت تفضل استخدام آيباد كجهاز ذي مهمة واحدة، أو تقوم بفتح نوافذ إضافية للتطبيقات بالخطأ، يمكنك بسهولة إيقاف تشغيل ميزات تعدد المهام على آيباد.