كيفية مشاركة كلمة سر الواي فاي من هاتف أندرويد لأي هاتف آخر

مشاركة كلمة سر الواي فاي

نستعرض خطوات مشاركة كلمة سر الواي فاي من هاتف أندرويد لأي هاتف آخر عبر رمز الاستجابة السريعة QR.

يمُكّن نظام التشغيل أندرويد 10 للهواتف الذكية المُستخدمين من مشاركة بيانات تسجيل الدخول إلى شبكة الواي فاي مع الهواتف الأخرى بشكل سريع من خلال رمز الاستجابة السريعة (QR)، بحيث تصبح عملية توصيل الضيوف أو الأصدقاء أو الأقارب بالشبكة اللاسلكية الخاصة بك أمرًا بسيطًا.

إذ كل ما يجب على الشخص الآخر – الذي تريد توصيله بالشبكة – فعله هو فتح تطبيق الكاميرا في هاتف آيفون أو أندرويد ومسح رمز QR الذي يظهر على شاشة هاتفك ليتم الاتصال بالواي فاي على الفور ودون حاجة لكتابة كلمة المرور الفعلية.

إليك فيما يلي الخُطوات التي تحتاج إلى اتباعها لاستخدام ميزة المشاركة السريعة لشبكة الواي فاي المضمّنة الآن في هواتف أندرويد الذكية.

تنويه: في حين أنه هذه الميزة موجودة في نظام أندرويد 10 فقط، لكن يمكن لأي شخص مسح رمز الـ QR مهما كان إصدار نظام أندرويد المثبت على هاتفه.

مشاركة كلمة سر الواي فاي عبر رمز QR


عندما تكون مستعدًا لمنح شخص ما الوصول إلى شبكة الواي فاي الخاصة بك، انتقل إلى الإعدادات في هاتفك الأندرويد العامل بنظام أندرويد 10.

أسهل طريقة للقيام بذلك هي التمرير سريعًا لأسفل من أعلى شاشة الجهاز لإظهار شريط الحالة. من هناك، انقر على أيقونة ⚙ لفتح قائمة الإعدادات.

بدلاً من ذلك، يمكنك التمرير لأعلى من الحافة السفلية لهاتفك للوصول إلى قائمة التطبيقات حيث يمكنك العثور على تطبيق الإعدادات (Settings) وفتحه.

في قائمة الإعدادات، حدد الخيار اتصالات (Connections) أو الشبكة والإنترنت (Network & Internet) أو خيار مشابه.

قد يختلف اسم هذا الخيار اعتمادًا على مُصنع الهاتف وواجهة المستخدم المعتمدة.

بعد ذلك، انقر على قائمة “Wi-Fi” من أعلى القائمة وتأكد من أنك متصل بشبكة الواي فاي التي تريد مشاركتها مع الآخرين، ثم اضغط على اسم الشبكة (SSID) نفسه أو اضغط على ايقونة ⚙ التي توجد بجانب اسم الشبكة.

مشاركة كلمة سر الواي فاي

ستظهر لك على الشاشة قائمة تضم تفاصيل الشبكة اللاسلكية المتصل بها حاليًا مثل سرعة الشبكة ونوع التشفير والتردد. وسترى بالأعلى رمز QR يمثل كلمة مرور الاتصال بهذه الشبكة.

في بعض الهواتف، قد لا يظهر هذا الكود ضمن قائمة التفاصيل، بل تحتاج إلى النقر على زر مشاركة (Share) أو QR Code لإنشاء رمز الاستجابة السريعة ولكن بعد إدخال كلمة المرور الخاصة بالهاتف أو رمز PIN أو النمط أو القياسات الحيوية مثل قراءة البصمة أو التعرف على الوجه.

اطلب من ضيوفك فتح تطبيق الكاميرا الافتراضي على هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام Android أو iPhone ومسح الرمز ضوئيًا.

على أي حال، سيظهر لك كود QR في شاشة هاتفك. يمكنك الآن أن تطلب من الضيوف أو الأصدقاء فتح تطبيق الكاميرا الافتراضي على هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام أندرويد أو الآيفون (بغض النظر عن الإصدار) ومسح هذا الكود لمشاركة بيانات تسجيل الدخول إلى الشبكة دون الحاجة إلى إدخال اسم الشبكة أو كلمة السر.