كيفية إخفاء الألعاب التي تلعبها على ديسكورد Discord

إخفاء الألعاب التي تلعبها على ديسكورد Discord

في هذا الموضوع نوضح خطوات إخفاء الألعاب التي تلعبها على ديسكورد

ظهر لأول مـرة في عـام 2015 بهدف تسهيل إجـراء المحـادثات النصية والصوتية بين محبي ألعاب الفيديو. والـيوم، يعتبر ديسكورد Discord من أهم تطبيقات المحادثات في العالم لما يحتويه من خصائص ومميزات قوية.

وفي حـال كـنت تسـتخدم ديسكورد للتـواصل مع الأصـدقاء أثنـاء اللـعب، فيجب أن تعـلم أنـه وبشكل افتـراضي يتم عرض الألعاب التي تلعبها لأصدقائك تلقائيًا.

بمعنى أن التطبيق يقوم يعرض دائماً الألعاب التي تلعبها لقائمة الأصدقاء لديك، وهو ما قد يعتبره البعض انتهاكاً لخصوصيتهم في حين يراها البعض ميزة مفيدة ومهمة، لذلك يجب على غير الراغبين في هذه الميزة القيام بتعطيلها.

إذا كانت اللعبة تستخدم ميزة Rich Presence من Discord، فيمكن لأصدقائك حتى معرفة مكانك داخل اللعبة. لم تروق لكَ هذه الميزة ؟ حسنًا، إليك كيفية تعطيلها وزيادة خصوصيتك أثناء اللعب.

إخفاء الألعاب التي تلعبها على ديسكورد


إخفاء الألعاب التي تلعبها على ديسكورد Discord

كل ما عليك في البداية هو تشغيل تطبيق Discord على الكمبيوتر سواء الذي يعمل بنظام ويندوز أو ماك.

ثم انتقل إلى نافذة الاعدادات بالضغط على أيقونة الترس (⚙) الموجودة في أسفل اليسار بجوار اسم المستخدم وصورة الملف الشخصي — كما هو مشار في الصورة المرفقة أعلاه.

في نافذة الإعدادات، انتقل إلى علامة التبويب (نشاط الألعاب) Game Activity على اليسار.

بعدها قم بإلغاء تنشيط خيار “Display Currently Running Game As A Status Message” وبذلك سيتوقف تطبيق Discord عن مشاركة نشاطك في الألعاب مع الأصدقاء.

يمكنك الآن إغلاق نافذة الإعدادات، واستئناف اللعب كما تفعل عادًة ولكن هذه المرة دون علم أصدقائك بما تفعله.

تستطيع دائمًا تمكين هذا الإعـداد مرة أخرى باتبـاع نفس الخـطوات إذا كـنت تـريد أن يـعرض تطـبيق Discord للآخرين الألعاب التي تلعبها، أو البيانات الوصفية حول حالة لعبتك، أو حتى ما تستمع إليه في خدمة بث الموسيقى Spotify.

إن كنت تعتمد على ديسكورد في إضافة الكثير من الأصدقاء ولا تريد لأحد معرفة الألعاب التي تلعبها، فإن هذه الطريقة الهدف منها المحافظة على خصوصيتك، حيث لن تظهر اللعبة ضمن رسالة الحالة للآخرين.