كيفية حماية حساب تيك توك الخاص بك في 3 خطوات فقط

حماية حساب تيك توك TikTok

نستعرض 3 خطوات بسيطة للمساعدة في حماية حساب تيك توك ..

يعتبر تطبيق TikTok من أكثر المنصات الاجتماعية شهرة في هذه الفترة، فهي منصة تعتمد في نظامها على إنشاء مقاطع الفيديو القصيرة بطول 15 ثانية كحد أقصى ومشاركتها مع ملايين الناس حول العالم. هذا بالإضافة إلى وجود أدوات التحرير والتأثيرات والأصوات التي تساهم في تعزيز المحتوى الإبداعي الذي يقدمه المستخدمين.

لكن لأسباب غير معروفة، لا يستخدم TikTok بعد ميزات أمان إضافية مثل المصادقة الثنائية. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك جعل حـساب تيك توك الخاص بك في مأمن بعـيدًا عن أيدي المخترقين من خلال إضافة “رمز تحقق” وتغيير بعض الإعدادات الرئيسية؛ وهذا ما نستعرضه من خلال الفقرات الآتية.

اقرأ أيضاً: كيفية حذف حساب تيك توك الخاص بك

خطوات حماية حساب تيك توك TikTok


إعداد رمز التحقق في تيك توك

قم بتشغيل تطبيق TikTok على هاتفك الآيفون أو الأندرويد، ثم انتقل إلى تبويب “صفحتي” في الشريط السفلي. بعد ذلك، انقر على زر () في الزاوية لفتح قائمة الإعدادات، ثم انقر على خيار “إدارة حسابي“.

بعد ذلك، قم بإضافة رقم الهاتف الشخصي وعنوان البريد الإلكتروني من خلال هذه الصفحة. وبمجرد إضافة هذه المعلومات، سيرسل إليك تطبيق TikTok رمز التحقق تلقائيًا في أي وقت تحاول فيه تسجيل الدخول باستخدام رقم هاتفك أو بريدك الالكتروني بدلًا من اسم المستخدم.

ستظل قادرًا على تسجيل الدخول كالمعتاد باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور، ولكن قد يكون تسجيل الدخول باستخدام رقم هاتفك أو بريدك الالكتروني بالإضافة إلى رمز التحقق بديلاً أسهل من تذكر كلمة مرور معقدة.

إيقاف حفظ معلومات تسجيل الدخول

حماية حساب تيك توك

افتراضيًا، يحفظ تطبيق TikTok بيانات تسجيل الدخول مثل اسم المستخدم وكلمة المرور تلقائيًا لتسهيل عملية التسجيل لاحقًا على هذا الهاتف.

ومع ذلك، إذا كان هناك أشخاص آخرون يمكنهم الوصول لهاتفك في أي وقت، يمكنك زيادة الأمان من خلال إخبار TikTok بالعمل دائمًا دون تسجيل الدخول إلى حسابك.

لتنشيط هذا الإعداد، قم بتسجيل الدخول وانقر فوق علامة التبويب “صفحتي” في الجزء السفلي من الشاشة الرئيسية. اضغط على زر (⋮) في أعلى اليمين ثم اضغط على “إدارة حسابي“. قم بإلغاء تنشيط إعداد “حفظ معلومات تسجيل الدخول“.

رؤية من يستخدم حساب TikTok الخاص بك

حماية حساب تيك توك

إذا كنت تشك في أن هناك شخص ما يستخدم حساب TikTok الخاص بك، يمكنك معرفة أي أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية التي دخلت إلى حسابك.

من الشاشة الرئيسية للتطبيق، اضغط على “صفحتي” ثم اضغط على زر (⋮) وقم باختيار “إدارة حسابي” ثم اضغط على “الأمان“. سيتم عرض أي تنبيهات أو تحذيرات أمنية إضافية على هذه الشاشة.

حدد “أجهزتك” لاستكشاف جميع الأجهزة التي تم تسجيل الدخول إليها والتي تم استخدام حسابك عليها، كما يتم عرض وقت تسجيل الدخول وعنوان الـ IP التابع لهذا الجهاز.

بما أن منصة TikTok قائمة على المشارك في الأساس، فإن الأمان ليس أولوية مثل التطبيقات التي تخزن المزيد من المعلومات الخاصة.

لكن قد يتغير ذلك في المستقبل، ويمكن أن تساعدك الإعدادات المذكورة في منع او مراقبة أي شخص قد يحاول الوصول إلى حسابك عن كثب.