كيفية استخدام ميزة الأصدقاء المقربون في انستقرام

الأصدقاء المقربون في انستقرام

ميزة الأصدقاء المقربون في انستقرام توفر لك فرصة رائعة لتعزيز الخصوصية ومشاركة صورك مع أشخاص محددين فقط.

وكما نعلم فإن انستقرام توفر طريقة سهلة لمشاركّة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة مع الأصَّدقاء والعائلة وبقية العالم. كما تحتوي أيضًا على خاصية “القصص” والتي تسمح بإضافة مجموعة من الصور والفيديوهات فى منشور واحد (قصة) ومشاركته مع المتابعين لمدة 24 ساعة فقط قبل أن يختفي تلقائيًا.

ولكن في حال كنت لا تريد مشاركة قصص معينة مع كل الأشخاص الذين يتابعونك، فيمكنك الاستفادة من الميزة التي تسمى “Close Friends” أو “الأصدقاء المقربون” فهي تسمح بإنشاء قائمة تحتوي على مجموعة صغيرة من الأصدقاء، هم المسموح لهم برؤية هذه القصص. تعرّف من خلال هذا الموضوع على كيفية استخدامها.

كيفية تفعيل الأصدقاء المقربون في انستقرام


الأصدقاء المقربون في انستقرام

يمكنك إنشاء وإدارة قائمة “الأصدقاء المقربون” الخاصة بك في قصص انستقرام من خلال عدة طرق. على سبيل المثال، إذا قمت بالتوجه إلى الملف الشخصي لأحد أصدقائك، يمكنك إضافته إلى قائمة الأصدقاء المقربون مباشرًة من هناك.

بينما يمكنك أيضًا استخدام شاشة “الأصدقاء المقربون” “Close Friends” المخصصة في تطبيق انستقرام لتفعيل وإنشاء وإدارة قائمة الأصدقاء المقربين.

للبدء، افتح التطبيق وانقر على صورة ملفك الشخصي في الركن الأيمن السفلي.

بعد ذلك، انقر على زر () في الزاوية العلوية اليمنى، ثم اختر من القائمة “الأصدقاء المقربون” “Close Friends”. لأن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها هذه الميزة، ستكون القائمة فارغة؛ لذا اضغط على “بدء الاستخدام” “Get Started”

يمكنك الآن البدء في إضافة مجموعة من الأصدقاء إلى القائمة. لفعل ذلك، اكتب اسم شخص ما في شريط البحث في الجزء العلوي للبحث عنه في انستقرام.

عندما تعثر على الشخص الذي تريد إضافته إلى قائمة الأصدقاء المقربين، انقر على زر إضافة “Add” بجوار اسم الحساب.

قم بتكرار هذه الخُطوة مع جميع الأصدقاء الذين تريد إضافتهم. ثم عند الانتهاء، انقر على زر إنشاء قائمة “Create List” — وبذلك قائمة الأصدقاء المقربين أصبحت جاهزة!

الأصدقاء المقربون في انستقرام

الآن، عندما تعود إلى شاشة الأصدقاء المقربون، سترى الأشخاص الذين أضفتهم في الجزء العلوي. ستشاهد أيضًا قائمة بالملفات الشخصية المقترحة – يمكنك الضغط على زر إضافة إذا كنت تريد إضافة أي من هؤلاء الأشخاص إلى قائمة الأصدقاء المقربون.

لكن إذا كنت ترغب في إزالة شخص ما من القائمة، ما عليك سوى النقر على زر إزالة “Remove” أمام أسم الحساب.

أو يمكنك أيضًا إزالة صديق تتابعه من قائمة أصدقائك المقربين من الملف الشخصي. للقيام بذلك، انقر على زر “Following”.

بعد ذلك، اضغط على “Add to Close Friends List” ثم قم بالعودة مرة أخرى إلى قائمة “Following” واضغط على “Close Friend” لإزالة هذا الشخص من قائمة الأصدقاء المقربين.

يمكنك تغيير قائمة الأصدقاء المقربين وتعديلها في أي وقت، كما تشاء. مع العلم أن انستقرام لن يعُلم أصدقائك بشأن نشاط قائمة الأصدقاء المقربين لديك.

كيفية مشاركة القصص مع الأصدقاء المقربين فقط

الأصدقاء المقربون في انستقرام

كما أشرنا سلفًا، ميزة الأصدقاء المقربون هي جزء من خاصية “القصص” في انستقرام. فعندما تريد مشاركة قصة مع الأصدقاء المقربون فقط، اسحب من اليسار بعد فتح تطبيق انستقرام، وبعدها قم بإنشاء قصة جديد كما تفعل عادًة.

عندما تنتهي من إضافة الصور والفيديوهات والتأثيرات التفاعلية، انقر على زر الأصدقاء المقربون “Close Friends” في شريط الأدوات السفلي لمشاركتها مع أصدقائك المقربين.

بعد مشاركة القصة على حسابك، ستلاحظ أن أيقونة الملف الشخصي في قسم “القصص” تحتوي على دائرة خضراء، مما يدل على أنها قصة خاصة بالأصدقاء المقربون فقط.

إذا رأيت هذه الدائرة الخضراء نفسها حول صورة الملف الشخصي لأحد الأصدقاء في قسم “القصص”، فهذا يعني أنك مدرج في قائمة الأصدقاء المقربون لدى هذا الشخص.

الآن عندما تضغط على القصة التي قمت بنشرها مع الأصدقاء المقربون، يمكنك النقر على زر الأصدقاء المقربون في الجزء العلوي الأيمن لتعديل القائمة. يمكنك أيضًا التمرير بشكل سريع على القصة لمعرفة أيًا من أصدقائك المقربين قد شاهدها.

استخدم انستقرام مع الأصدقاء المقربين فقط!

Threads هو تطبيق تابع لمنصة انستقرام يهدف إلى مشاركة الصور والفيديو مع مجموعة محددة من الأصدقاء والمتابعين فقط، بحيث يوفر وسيلة للبقاء على اتصال مع المقربين إليك بعيدًا عن مشاركات انستقرام الأخرى.

بشكل أوضح، Threads بمثابة ميزة “الأصدقاء المقربون” ولكن في تطبيق خاص بها. وبالطبع، سيسمح لك بمشاركة القصص بسرعة مع صديق أو قائمة الأصدقاء المقربين بالكامل.

ويحتوي التطبيق أيضًا على خاصية Instagram Direct للتواصل بشكل شخصي مع الأصدقاء المقربين، حتى لو كانوا لا يستخدمون Threads (يمكنهم استخدام ميزة “الأصدقاء المقربون” في انستقرام).