كيفية الإبلاغ عن فيديو على تيك توك والإبلاغ عن حساب أو تعليق

كيفية الإبلاغ عن فيديو أو حساب أو تعليق على تيك توك

تيك توك هو تطبيق تواصل إجتماعي يتيح للأشخاص تسجيل مقاطع فيديو قصيرة وتحريرها ومشاركتها بسهولة. وفي الآونة الأخيرة، أصبح الوجهة الأولى لمحتوى الفيديو سريع الانتشار، مع تزايد عدد مستخدميه بشكل مضاعف كل يوم.

وإذا كنت أحد مستخدمي تيك توك TikTok وشاهدت أثناء تصفح التطبيق أي محتوى إباحي أو عنيف أو غير ملائم، فيمكنك إرسال تقرير إلى إدارة مديري المحتوى والإبلاغ عنه بسهولة.

فيما يلي نوضح الخُطوات التي يجب إتباعها حول كيفية الإبلاغ عن فيديو أو حساب أو تعليق على تيك توك

كيفية الإبلاغ عن فيديو على تيك توك


إذا شاهدت محتوى ينتهك معايير المجتمع أثناء التمرير بين مقاطع الفيديو في تطبيق TikTok. فيمكنك الإبلاغ عن الفيديو من خلال النقر على زر “Share” في الركن الأيمن السفلي، ومن قائمة وسائل المشاركة التي تظهر على الشاشة، انقر على خيار “Report“.

كيفية الإبلاغ عن فيديو أو حساب أو تعليق على تيك توك

سُيطلب منك تحديد سبب الإبلاغ عن هذا الفيديو من الأسباب الموضحة أمامك على الشاشة — عليك اختيار مبرر منطقي للنظر إلى الإبلاغ بجدية.

ويمكنك بعد ذلك دعم الإبلاغ ببعض من لقطات شاشة، بالإضافة إلى وصف سبب الإبلاغ عن الفيديو. وعند الانتهاء، انقر على زر “Submit“.

لاحظ في الجزء السفلي من صفحة التقرير أن تطبيق TikTok يذكرك بأنّه في حال كان الشخص الذي يظهر في الفيديو في خطر مادي مباشر، فعليك بالتواصل مع سلطات إنفاذ القانون المحلية فورًا.

كيفية الإبلاغ عن فيديو أو حساب أو تعليق على تيك توك

ولكن في حال كان محتوى الفيديو يخضع لمعايير المجتمع، بينما لا يناسب اهتماماتك، فيمكنك إعلام تطبيق تيك-توك بذلك حتى لا تعرض مثل هذا المحتوى لك مرة أخرى.

ولفعل ذلك، اضغط مع الاستمرار على منتصف الفيديو حتى تظهر قائمة صغيرة، ومن خلالها أضغط على “Not interested“.

ويمكنك أيضًا النقر على زر “More” لإخفاء جميع مقاطع الفيديو التابعة للشخص الذي يظهر في المحتوى أو التي تستخدم نفس المقطع الصوتي الذي يعمل في الخلفية.

كيفية الابلاغ عن حساب تيك توك

إذا لاحظت أن هناك حساب ينشر باستمرار محتوى غير لائق أو معلومات مضللة، فيمكنك الإبلاغ عنه أيضًا.

للقيام بذلك، انقر فوق زر الحساب (الصورة الرمزية للحساب) في الركن العلوي الأيمن، ثم اضغط على زر () في أعلى يمين صفحة الحساب، وحدد من القائمة “Report“.

مرة أخرى، حدد سبب الابلاغ عن الحساب من الأسباب الموضحة في الشاشة التالية. ويمكنك بعد ذلك تقديم لقطات شاشة ووصف لتقريرك. عند الانتهاء، أضغط على “Submit“.

كيفية الابلاغ عن تعليق على تيك توك

جزء من جانب المشاركة على منصة TikTok هو إتاحة نشر تعليقات على مقاطع الفيديو. ولكن مثل معظم الوسائل الاجتماعية على الإنترنت، يترك الناس في بعض الأحيان كلمات وعبارات سيئة أو غير لائقة في التعليقات.

لذلك، عندما تريد الابلاغ عن محتوى تعليق معين، انقر مع الاستمرار عليه حتى تظهر قائمة صغيرة، فحدد منها خيار “Report” وقدم السبب (وسبب آخر أكثر تحديدًا) لتقريرك.

يمكنك بعد ذلك إضافة أي تعليقات أو لقطات شاشة إضافية. عند الانتهاء، انقر فوق “Submit” لإرسال التقرير إلى إدارة TikTok لمراجعته.

في حين أن تطبيق TikTok قد يمثل المكان المفضل للبعض لنشر المحتوى الإبداعي، لكن من الوارد جدًا أن يضم محتوى غير لائق يخالف إرشادات المجتمع. لذا، فمن الجيد دائمًا الإبلاغ عن هذا المحتوى للمساعدة في تنظيم نوع المحتوى الذي تراه على TikTok.