كيفية تحويل Live Photos إلى صور GIF مُتحركة في الآيفون

تحويل Live Photos إلى صور GIF

في موضوع سابق استعرضنا كيفية تحويل الصور الحية إلى فيديو، واليوم نشرح لكم كيفية تحويل Live Photos إلى صور GIF بخطوات سهلة وسريعة.

وتُعتبر ميزة الصور الحيّة أو Live Photos واحدة من أهم مميزات كاميرا الآيفون، فبعد تمكينها لن يتم التقاط صورة ثابتة عادية، بل صورة تتضمن ما يحدث في غضون 1.5 ثانية قبل وبعد النقر فوق زر التصوير، إذ يمكنك النقر مطولًا عليها لتشغيل التأثير الحركي الجميل الذي تضيفه للمشهد.

لكن باعتبارها غير مدعومة في جميع الهواتف، يتم تلقائيًا تحويل الصور الحية إلى صور ثابتة بمجرد مشاركتها مع غير مستخدمي الآيفون.

ومع ذلك، يمكن تحويل هذه الصور إلى مقاطع فيديو أو صور GIF مُتحركة من خلال طرق وتطبيقات عديدة تُلبي هذا الغرض.

تحويل Live Photos إلى صور GIF


استخدام الاختصارات السريعة

توفر شركة آبل اختصار سريع في تطبيق Shortcuts يؤدي إلى تحويل الصور الحيّة إلى متحركة بسهولة تامة.

كل ما عليك في البداية هو فتح تطبيق “الإختصارات” على الآيفون الخاص بك ومن ثم التوجه إلى قسم “المعرض” ومن هُناك استخدم شريط البحث للعثور على الإختصار المسمى “Live Photo to GIF” اضغط عليه ثم اضغط على زر “إضافة اختصار“.

بمجرد إضافة الاختصار قم بالعودة إلى قسم “اختصارتي” وانقر على “Live Photo to GIF” والذي بدوره يؤدي إلى عرض الصور والألبومات حيث تحدد الصورة الحيّة التي ترغب في تحويلها. وبعد انتهاء مهمة تحويل الصورة إلى GIF، ستظهر لك معاينة.

الآن اضغط على زر “مشاركة” ومن القائمة انقر فوق “حفظ الصورة” لتخزين النسخة المتحركة في مكتبة الصور الخاصة بك.

إنشاء صورة GIF مخصصة عبر GIPHY

تحويل Live Photos إلى صور GIF

عادًة ما يُستخدم تطبيق GIPHY المجاني لتنظيم مجموعة الصور المتحركة الخاصة بك، ولكن، في حال كنت لا تعلم، يمكنك أيضًا استخدامه لإنشاء صورة متحركة GIF من صورة حيّة على الآيفون . وليس الإكتفاء بتحويلها فقط، بل ويتيح إضافة نصوص وتأثيرات مدهشة إلى الصورة المتحركة كذلك.

في البداية، عليك تثبيت تطبيق GIPHY على الآيفون. بعد ذلك قم بتشغيله واضغط على علامة الجمع (+) في شريط الأدوات في الأسفل. غالبًا سيُطلب منك منح إذن الوصول للكاميرا إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها GIPHY.

في الشاشة التالية، اضغط على رمز الصور في الركن الأيمن السفلي، وبعدها حدد الصورة الحيّة المُراد تحويلها إلى GIF. سيتم بعد ذلك تشغيل الصورة في المُحرر.

يمكنك عند هذه المرحلة استخدم الأدوات التي يوفرها التطبيق لإضافة أي تأثيرات أو نصوص. يُمكنك أيضًا النقر فوق رمز “المقص” لقطع أجزاء معينة من الصور المتحركة. بعد الإنتهاء من تحرير صورة GIF المتحركة، انقر فوق زر “Next” (السهم المتجه لليمين).

يمنحك التطبيق خيار رفع الصورة إلى منصة GIPHY الشعبية، لكن هذا ليس إجبارياً، اضغط على “Share GIF” للحصول على خيار “Save GIF” اضغط عليه لحفظ الصور الحيّة على هيئة GIF في مكتبة الصور.

استخدام تأثير التكرار الحلقي في الصور الحيّة

تحويل Live Photos إلى صور GIF

كحل بديل، يمكنك أيضًا إضافة تأثير التكرار الحلقي إلى الصورة الحيّة بدلًا من تحويلها إلى صيغة مختلفة بواسطة ايًا من الطرق المستعرضة أعلاه.

لفعل ذلك، افتح تطبيق الصور ثم حدد الصور الحيّة من مجلد Live Photos وبمجرد عرض الصورة قم بسحب الشاشة لأعلى حتى تظهر “التأثيرات” ومن هناك اختر تأثير “تكرار حلَقي“. وبعدها سيحول تطبيق “الصور” الـ Live Photo الى صورة متحركة يتم تشغيلها بشكل متكرر.

بعد ذلك انقر على زر “مشاركة” حيث تحدد تطبيق WhatsApp أو ايًا من تطبيقات التواصل الاجتماعيّة المُختلفة وسيتم إرسال الصور الحية على هيئة GIF.