كيفية تحميل الأفلام والمسلسلات من +Apple TV

تحميل الأفلام والمسلسلات من +Apple TV

يُمكن للمستخدمين تحميل الأفلام والمسلسلات من +Apple TV باستخدام هواتف آيفون أو من خلال حواسيب ماك وذلك لمشاهدتها لاحقاً عند عدم توفر اتصال بالإنترنت.

بمجرد تنزيل أي من حلقات المسلسل أو الفيلم المفضل لديك داخل تطبيق Apple TV+ سيكون بمقدورك مشاهدتهُ لاحقًا بغض النظر عن الزمان أو المكان حتى لو لم تكن متصلاً بالإنترنت.

وفي حال لم تكن قد اشتركت في خدمة Apple TV+ حتى الآن، فدعني أخبرك أنه يمكنك الحصول على اشتراك تجريبي لمدة عام مجانًا إذا كنت قد أشتريت أي من أجهزة آبل مؤخرًا.

يجب أن نخبرك أيضًا أن محتوى الخدمة محصور حاليًا بين 8 مسلسلات وفيلم واحد فقط لكن تعد الشركة أن تضيف المزيد في الأسابيع والأشهر القادمة.

المشاهدة بلا إتصال على +Apple TV


تحميل الأفلام والمسلسلات من +Apple TV على هواتف آيفون

في البداية، قم بفتح تطبيق Apple TV على الآيفون الخاص بك ثم انتقل إلى قسم “بحث” من الشريط السفلي، ومن هُناك استخدم شريط البحث للعثور على المسلسل أو الفيلم الذي تريد تنزيله ثم اضغط عليه لفتح الصفحة التفصيلية.

في هذه الصفحة، قم بالتمرير إلى الأسفل حيث يمكنك النقر على رمز السحابة الصغير لبدء عملية التنزيل مباشرًة.

بدلًا من ذلك، اضغط على عنوان الحلقة (إذا كان مسلسل) وسترى زر “تنزيل” أكثر وضوحًا أسفل زر تشغيل الحلقة.

يتم تنزيل المحتوى المحدد في الخلفية فورًا. لكن مقارنًة بخدمات البث الأخرى مثل Netflix و Amazon Prime فإن ميزة المشاهدة بلا اتصال في Apple TV+ محدودة جدًا من ناحية الخيارات، فلا توجد أي إعدادات مخصصة لهذه الميزة أصلًا.

على سبيل المثال، لن تستطيع تنزيل المحتوى إذا كنت متصلاً عبر البيانات الخلوية، ولا يمكنك التحكم في جودة الفيديو – بل سيقوم التطبيق تلقائيًا بتنزيل المحتوى بالدقة الأفضل لجهازك. نأمل أن يتغير ذلك في المستقبل.

تحميل الأفلام والمسلسلات من +Apple TV

لمراقبة عمليات التنزيل التي تتم في الخلفية وإيقافها مؤقتًا، انتقل إلى قسم “المكتبة” من الشريط السفلي وانقر فوق خيار “تم التنزيل” ومن هنا يمكنك رؤية المحتويات قيد التنزيل، فيمكنك تحديد العرض الذي يتم تنزيله حاليًا.

في الصفحة التالية، سترى قائمة بالحلقات التي يتم تنزيلها. اضغط على زر “إيقاف” بجوار عنوان الحلقة لإيقاف عملية التنزيل.

ولحذف حلقة أو فيلم جاري تنزيله، اسحب إلى اليسار على العنوان وانقر على زر “حذف”. ومن النافذة المنبثقة التالية، انقر فوق “حذف التنزيل” للتأكيد.

تحميل الأفلام والمسلسلات من +Apple TV على أجهزة ماك

تحميل الأفلام والمسلسلات من +Apple TV

إذا كنت تفضل مشاهدة المسلسلات والأفلام على الشاشة الأكبر لجهاز ماك الخاص بك، يمكنك أيضًا تنزيل العروض ومشاهدتها دون اتصال على الكمبيوتر.

كل ما عليك هو فتح تطبيق Apple TV ثم ابحث عن العرض الذي تريد تنزيله من خلال قسم المشاهدة الآن أو باستخدام أداة البحث الموجودة في شريط الأدوات العلوي.

في صفحة الفيلم أو المسلسل، انقر فوق الزر “Download” لبدء التنزيل في الخلفية. ويمكنك مراقبة التنزيلات بالنقر فوق الزر “Downloads” من شريط الأدوات العلوي بجوار أداة البحث.

ستظهر نافذة “Activity” حيث يمكنك النقر فوق الزر “Pause” لإيقاف التنزيل مؤقتًا للحلقة أو الفيلم. بينما لإيقاف جميع التنزيلات مؤقتًا، انقر فوق الزر “Pause Downloads” في أسفل النافذة.

وإذا كنت ترغب في حذف التنزيل من قائمة Downloads، يمكنك ببساطة النقر بزر الماوس الأيمن على عنوان الحلقة والنقر فوق الزر “Delete”.

لكن على عكس تطبيق Apple TV في الآيفون، تتُيح نسخة التطبيق على جهاز ماك تغيير إعدادات التنزيل.

فيمكنك النقر على قسم “TV” من شريط القائمة العلوي وتحديد “Preferences” أو استخدام إختصار Command مع مفتاح “;” لفتح نافذة تفضيلات تطبيق بشكل أسرع.

من هذه النافذة، انتقل إلى قسم “Playback” وانقر على القائمة المنسدلة بجوار “Download Quality” ثم يمكنك إختيار جودة التنزيل بين Up to HD لأعلى دقة و Up to SD لاقل دقة و Most Compatible Format لاختيار جودة متوافقة مع الجهاز. يمكنك إختيار “Up to SD” لتوفير مساحة التخزين.