أفضل 10 ألعاب أندرويد للعام 2019

ألعاب أندرويد

اقتربنا من نهاية العام 2019 والذي شهدنا خلاله إطلاق العديد من ألعاب أندرويد الجديدة والمميزة على متجر جوجل بلاي.

العام الماضي سيطرت لعبة PUBG MOBILE على الساحة وربما لم نشهد نفس الزخم هذا العام مع أي لعبة أخرى باستثناء لعبة Call of Duty Mobile.

مع ذلك كان المجال مفتوحاً هذا العام لألعاب أخرى للظهور والتميز، لذلك جمعنا لكم قائمتنا لأفضل 10 ألعاب أندرويد بعد تجربة أغلب الألعاب الرائجة التي صدرت في 2019.

أفضل 10 ألعاب أندرويد للعام 2019

لعبة Call of Duty Mobile

المنافس الجديد للعبة PUBG MOBILE والتي تعيد تصميم عالم Call of Duty خصيصاً للهواتف المحمولة.

اللعبة تدعم عدة أطوار للعب الجماعي من بينها طور الباتل رويال والزومبي وطور معركة سريعة 5 ضد 5، وتضم خرائط متعددة من ألعاب كول أوف ديوتي للحاسب مثل لعبة Modern Warfare ولعبة Black Ops.

تمتاز اللعبة بتقديم رسومات عالية الجودة إضافة إلى مختلف الميزات في ألعاب الباتل رويال الأخرى مثل تخصيص عناصر التحكم والمحادثة الصوتية أو النصية وتشكيلة واسعة من الأسلحة والمعدات والأزياء.

لعبة Mario Kart Tour

إن كنت من عشاق ماريو، فيمكنك الاستمتاع بأحدث ألعاب ننتيندو على الهواتف الذكية وهي لعبة السباق Mario Kart Tour‏.

تأخذك اللعبة في رحلة حول العالم وزيارة العديد من الأماكن الجميلة أثناء السباق مع لاعبين آخرين، وفي أثناء ذلك عليك تحقيق أعلى النقاط وزيادة مهاراتك وترقية عربة السباق الخاصة بك.

لعبة AFK Arena‏

لعبة تقمص أدوار تمتاز برسوماتها الرائعة وعالمها الجميل وستقوم خلالها بجمع العديد من بطاقات الأبطال الأسطوريين وجمع الكنور السرية والقتال ضد الأرواح الشريرة.

يُمكنك الاتحاد مع لاعبين آخرين من جميع أرجاء العالم والاشتراك معهم في القتال وتكوين التحالفات القوية التي تساعدك على هزيمة أخطر الخصوم.

لعبة Archero‏

في لعبة Archero‏ أنت القوة الوحيدة القادرة على مقاومة موجات الشر القادمة وهزيمتها.

تمتع بتكوين مجموعات لا يحصى لها من المهارات الفريدة المصممة خصيصًا لمساعدتك في النجاة والزحف عبر العوالم المختلفة بينما تواجه وحوش وعقبات بلا هوادة.

لعبة The Elder Scrolls: Blades‏

سلسلة The Elder Scrolls ليست بحاجة لتعريف، وإن كنت من محبي هذه السلسلة فيمكنك الاستمتاع بلعبة The Elder Scrolls: Blades‏ للهواتف المحمولة.

طبعاً لا تتوقع تجربة مشابهة لما اعتدنا عليه في إصدارات The Elder Scrolls للحاسب أو المنصات وذلك نظراً لقيود الهواتف المحمولة، لذا تم الاستغناء عن بعض العناصر إضافة إلى التصميم الخطي للعبة.

لعبة Stardew Valley‏

اكتسبت لعبة Stardew Valley‏ شهرة واسعة كأحد أهم ألعاب محاكاة الزراعة وذلك بعد اطلاقها لمنصة الحاسب في عام 2016.

حققت اللعبة نجاحاً كبيراً دفع المطورين لإصدارها على كافة المنصات الأخرى بما في ذلك الهواتف المحمولة، ووصلت اللعبة لنظام أندرويد في مارس 2019.

لعبة RAID: Shadow Legends

لعبة تقمص أدوار تضم كل ما يحتاجه اللاعب في هذا النوع من الألعاب بما في ذلك رسومات ثلاثية الأبعاد عالية الجودة و300 بطل فريد و20 من زعماء القتال ومعارك PVP ملحمية.

سوف تقوم بتجنيد أكثر المحاربين الأسطوريين من قوى النور والظلام، وتدريب وتطوير الأبطال للقتال معاً والبدء بشن الغارات وإنشاء التحالفات في تجربة لعب مثيرة.

لعبة Dota Underlords‏

ألعاب أندرويد

لعبة استراتيجية مجانية تم تطويرها ونشرها بواسطة Valve المالكة لمتجر ستيم لألعاب الحاسب.

تعتمد اللعبة على وضع اللعب المشهور Dota Auto Chess الذي تم إنشائه بواسطة مجتمع لاعبي Dota 2.

تتضمن المباراة ما يصل إلى ثمانية لاعبين على الإنترنت يتناوبون على اللعب ضد بعضهم البعض مع كون الفائز هو اللاعب الذي يتمكن من القضاء على جميع الأبطال الآخرين.

لعبة Harry Potter: Wizards Unite‏

استطاعت شركة Niantic أن تغير واقع الألعاب بالاعتماد على الواقع المعزز مع إطلاقها للعبة Pokémon GO‏ عام 2016.

في 2019 تعود إبداعات الشركة مع لعبتها الجديدة Harry Potter: Wizards Unite‏ والتي تقدم تجربة واقع معزز مستوحاة من عالم السحر في Harry Potter.

لعبة Rebel Inc.‏

ألعاب أندرويد

قد لا تكون شهرة اللعبة بنفس شهرة ألعاب أندرويد الأخرى في القائمة، لكنها برأي تستحق التواجد في هذه القائمة لتقديمها أفضل تجربة ألعاب استراتيجية ومحاكاة سياسية عسكرية.

هدفك في اللعبة هو وقف التمرد المحتمل بعد انتهاء الحرب، ولتحقيق الاستقرار في البلاد، تحتاج إلى الموازنة بين الأولويات العسكرية والمدنية لكسب قلوب وعقول الناس، مع منع المتمردين أيضًا من الاستيلاء على السلطة.

هاني محمود
مدون تقني