كيفية تعطيل المطالبة بتأكيد هويتك عند تحميل التطبيقات على الآيفون

تعطيل المطالبة بتأكيد هويتك عند تحميل التطبيقات

يمكنك بسهولة تنزيل تطبيقات جديدة من متجر AppStore أو استئجار الأفلام والمقطوعات الموسيقية من iTunes Store على جوّالك الآيفون أو الجهاز اللوحي iPad الخاص بك.

ولكن هل تعلم أنه بإمكانك جعل هذه الأمور أكثر سهولة ؟ بإجراء تعديلات بسيطة على الإعدادات ستتمكن من إيقاف مطالبة تأكيد هويتك عبر خاصية Touch ID أو Face ID أو كتابة كلمة السر عند إجراء أي عملية تحميل أو شراء داخل متجر التطبيقات ومتجر iTunes.

رغم أننا لا ننصح بذلك كون هذه الاعدادات لن تسمح للآخرين بتثبيت تطبيقات على هاتفك الآيفون غير المُقفل. ولكن إن كنت ممن يقومون بتنزيل وتجربة العديد من التطبيقات يوميًا، لا تتردد في متابعة الخطوات المذكورة أدناه.

تعطيل المطالبة بتأكيد هويتك عند تحميل التطبيقات


إذا كنت تستخدم هاتف آيفون حديث يدعم خاصية Touch ID أو Face ID لمصادقة الهوية، فلن تتم مطالبتك بإدخال كلمة مرور حساب Apple ID الخاص بك في متجر التطبيقات. إذا تحل الـ Touch ID و Face ID (إن وجدت) محل كلمة السر لتسريع عمليات التنزيل والشراء.

على هذا النحو، إذا كنت لا ترغب في مطالبتك بتأكيد هويتك عبر كلمة السر لشراء وتنزيل التطبيقات، فستظل تحصل على معرّف Touch ID أو Face ID في كل محاولة.

الطريقة الوحيدة لإيقاف ذلك هي التوجه إلى تطبيق الإعدادات ثم إلى قسم Touch ID ورمز الدخول أو Face ID ورمز الدخول، وفقًا للهاتف الذي تملكه.

في الشاشة التالية أدخل رمز الدخول الخاص بقفل الشاشة لمصادقة الهوية قبل الانتقال إلى إعدادات التحكم حيث تقوم بتعطيل زر التنشيط الذي يوجد أمام خيار iTunes Store و App Store.

بهذه الطريقة لن يتم استخدام Face ID أو Touch ID لمتجر التطبيقات او متجر آيتونز، بينما تظل الخاصية تعمل لقفل الشاشة والتعبئة التلقائية.

ضع في اعتبارك أنه بمجرد تعطيل Face ID و Touch ID لمتجر التطبيقات ومتجر iTunes ستظل تتم مطالبتك بتأكيد الهوية عبر إدخال كلمة المرور في كل مرة تشتري أو تنزيل فيها التطبيقات.

لكن لحسن الحظ، يمكنك تعطيل ذلك أيضًا بالخطوات الواردة في الشق الثاني من هذا المقال، فتابعوا القراءة….

إيقاف المطالبة بكلمة السر على متجر التطبيقات


تعطيل المطالبة بتأكيد هويتك عند تحميل التطبيقات

بعد تعطيل خاصية Face ID أو Touch ID لمتجر التطبيقات، سيتم فتح قسم جديد في الهاتف يحمل اسم “إعدادات كلمة السر” وللعثور عليه انتقل إلى الجزء العلوي من تطبيق الإعدادات وانقر على اسمك أو معرف آبل الخاص بك، وبعد ذلك اضغط على App Store و iTunes.

يحتوي قسم “إعدادات كلمة السر” على قسمين آخرين، الأول هو “المشتريات والمشتريات داخل التطبيق” والذي تستطيع من خلاله تحديد خيار “يلزم بعد 15 دقيقة” لإيقاف متجر التطبيقات من مطالبتك بكلمة المرور أو التحقق في كل مرة تشتري فيها تطبيقًا أو إجراء عملية شراء داخل التطبيق لمدة 15 دقيقة.

أما في القسم الثاني الذي يسمى “التنزيلات المجانية” ستجد خيار “يلزم إدخال كلمة السر” فيمكنك تعطيله إذا كنت لا ترغب في مطالبتك بكلمة مرور في كل مرة تقوم فيها بتنزيل تطبيق مجاني من متجر التطبيقات.

وبمجرد الانتهاء من ضبط إعدادات هاتفك على هذا النحو، ما عليك سوى الرجوع والبدء في استخدام App Store و iTunes Store لتنزيل التطبيقات وإجراء عمليات الشراء بسهولة أكبر.

بهذه الخطوات فقد تم تعطيل المطالبة بتأكيد هويتك عند تحميل التطبيقات ولن تتلقى مطالبات باستخدام Face ID أو Touch ID من الآن فصاعدًا.