كيفية إنشاء توقيع احترافي لبريدك الإلكتروني بضغطة واحدة

إنشاء توقيع احترافي

ربما لا يُعير معظم الناس اهتمامًا بتوقيع بريدهم الإلكتروني الذي يوضع في أسفل كل رسالة إلكترونية يتم إرسالها للآخرين.

إنشاء توقيع احترافي لبريدك يلعب دورًا مهمًا للغاية في جعل الرسائل الإلكترونية أكثر تـأثيرًا وجاذبية، خصوصًا بالنسبة لأصحاب الأعمال والموظفين والمستقلين حيث يساعدهم على توطيد العلاقة مع العملاء.

ويمكن إنشاء توقيع بريد إلكتروني بطرق عديدة وسهلة، فمعظم خدمات البريد الإلكتروني الشائعة تحتوي بالفعل أداة مخصصة لإنشاء توقيع إلكتروني، ولكن قد لا يكون هذا التوقيع ما تحتاجه لجذب العملاء وزيادة مبيعاتك.

لذا يُفضل الاعتماد على الخدمات المجانية الفعّالة التي توفر كل السُبل لإنشاء توقيع بريد إلكتروني احترافي خلال دقائق معدودة دون أي تطلب أي مهارات خاصة.

وتشكل إضافة Free Email Signature Generator لمتصفح جوجل كروم أفضل مثال على هذه الخدمات بحيث ستمُكنك من إمتلاك توقيع بريد إلكتروني متميز.

إنشاء توقيع احترافي لبريدك الإلكتروني بسهولة


إنشاء توقيع احترافي

تتُيح إضافة Email Signature Generator إنشاء توقيع بريد إلكتروني جذاب على Gmail بأسلوب بسيط وسهل، فكل ما تحتاج أن تقوم به هو تنزيل الإضافة مجانًا من متجر كروم إلكتروني.

الآن قم بالتوجه إلى خدمة البريد Gmail وتسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك، ولكن قبل التمكن من تصميم التوقيع الإلكتروني، يجب أولًا إعطاء الإضافة حق الوصول إلى حسابك للاندماج مع البريد.

وبعد ذلك قم بالنقر على زر إنشاء – Compose لإظهار نافذة كتابة رسالة إلكترونية جديدة حيث يوجد خيار “Manage Gmail Signatures” في شريط الأدوات السفلي، اضغط عليه لإظهار نافذة تصميم التوقيع.

لتبسيط الأمور، تعمل إضافة Email Signature Generator على تقسيم أنواع المعلومات وأدوات التصميم إلى علامات تبويب، بالإضافة إلى توفير جزء لعرض معاينة لما سيبدو عليه التوقيع عند تضمينه في الرسائل القادمة.

وللبدء، قم بتعبئة البيانات في الحقول الظاهرة أمامك والتي ترغب بإظهارها داخل التوقيع مثل اسمك، وبريدك الإلكتروني، واسم شركتك، والفئة، ورقم الهاتف وعنوان الموقع الإلكتروني، والأهم من كل ذلك إضافة صورة سواءً صورتك الشخصية أو شعار الشركة لإظهار الثقة وتقوية العلاقات مع العملاء.

إنشاء توقيع احترافي

بعد الإنتهاء من إضافة البيانات الأساسية، انتقل إلى قسم Add social profile links من القائمة الجانبية على اليسار حيث تقوم بتضمين روابط حساباتك على الشبكات الاجتماعية المختلفة.

كبداية، يمكنك اضافة حساب/صفحة فيسبوك، وكذلك حساب تويتر ولينكدإن. لكن إن أردت إضافة المزيد، أضغط على زر Add another وحدد شعار المنصة التي تريد إضافتها ثم أرفق رابط الحساب.

الآن وبعد أن أدخلت جميع البيانات المطلوب إظهارها في التوقيع الإلكتروني، حان الوقت لاختيار المظهر العام لتوقيع بريدك الإلكتروني الذي سيظهر أسفل كل رسالة إلكترونية سترسلها لاحقًا، وهو ما يتم بواسطة الخيارات المضمنّة في قسم Color and design customization.

فيمكنك من خلال قائمة Layout تحديد تنسيق المعلومات بالشكل الذي ترغب به، ثم بعد ذلك نوع الخط من قائمة Font family؛ وبالنسبة لي أرى أن خط Verdana و Tahoma أكثر ملائمة، لكن الأمر في النهاية يعود لتفضيلاتك.

من خلال الخيارات المتبقية الأخرى سوف تتمكن من تغيير حجم الخط، ولونه وما إذا كنت تريد تضمين صورة في التوقيع أم لا مع القدرة على التحكم في حجم هذه الصورة وحجم أيقونات وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا.

إنشاء توقيع احترافي

في قسم Extensions ستتمكن من تضمين كنز مليء بالأفكار المفيدة للمساعدة في تعزيز قوة توقيع بريدك الإلكتروني. فيمكنك تفعيل إضافة Book me link لتضمين رابط الاجتماعات في التوقيع؛ مما يتيح لمستلمي الرسائل الإلكترونية فرصة حجز أو حضور اجتماع شخصي إن أمكن ذلك.

وبالنسبة لإضافة Sales Event فهي تسمح لك بإضافة رابط يؤدي الى صفحة العروض والخصومات الحصرية لدى شركتك. وهناك إضافة لتضمين مقطع فيديو من اليوتيوب، واخرى لإضافة نموذج إخلاء المسؤولية.

إنشاء توقيع احترافي

وعند انتهائك من تصميم وإضافة كل شيء وتكون راضٍ عن النتيجة النهائية كما تظهر في المعاينة، قم بالضغط على زر Save Signature لحفظ التوقيع، وعند هذه المرحلة سيكون توقيع البريد الإلكتروني الجديد الجميل هذا ملكك وسيظهر على كل بريد إلكتروني ترسله!

بغض النظر عن المسار المهني الخاص بك أو الطريقة التي تستخدم بها البريد الإلكتروني، فمن المهم للغاية إنشاء توقيع احترافي لما يحققه من فوائد لجذب العملاء وبيع المزيد من المنتجات أو الخدمات، وتعتبر إضافة Email Signature Generator وسيلة مجانية يمكن الاعتماد عليها لتحقيق ذلك بسهولة متناهية.