كل ما ترغب بمعرفته عن هاتفي Pixel 4 و Pixel 4 XL

Pixel 4

كشفت شركة جوجل عن هاتفها الذكي الجديد Pixel 4 الذي يمثل اتجاه الشركة لما تسميه هاتف أندرويد المثالي.

الهواتف الجديدة لشركة جوجل في 2019 تركز على ميزات الكاميرا المزدوجة والشاشات بمعدل تحديث 90 هيرتز.

وتعد الشاشات هي الفرق الرئيسي الجوهري بين الهاتفين، حيث يأتي Pixel 4 بشاشة 5.7 إنش بدقة 1080 * 2280 بيكسل، بينما يأتي الطراز الأكبر XL بشاشة 6.3 إنش بدقة QHD+.

وتمتاز الشاشات في الهاتفين بمعدل تحديث 90 هيرتز، وللحفاظ على البطارية ستعود الشاشة إلى معدل تحديث 60 هيرتز حينما لا يقوم المستخدم بأي مهام تتطلب ذلك.

تحتوي شاشات هواتف جوجل الجديدة على دعم ميزة HDR وميزة Always On كما هو الحال في الإصدارات السابقة من هواتف بيكسل، وتضيف هذه المرة ميزة تتبع الضوء المحيطي لتحسين الألوان والحصول على أفضل تجربة مشاهدة.

تم تزويد Pixel 4 XL بنفس كاميرات الأخ الصغير Pixel 4، الأولى كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.7 والثانية كاميرا telephoto بدقة 16 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.4

يُمكن للكاميرا تسجيل الفيديو بدقة 4K وبمعدل 30 إطار في الثانية أو بدقة 1080 بيكسل بمعدل 120 إطار في الثانية لفيديوهات الحركة البطيئة، وستلاحظ في التصميم الخلفي للهاتف وجود 3 وحدات للكاميرا، لكن الأخيرة ليست كاميرا بل مستشعر طيفي.

على الجهة الأمامية هناك كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابيكسل مع مستشعر عمق يساعد على إلغاء قفل الجهاز عن طريق الوجه بأمان.

Pixel 4

بخلاف حجم الشاشة، فإن الفرق الآخر بين الهاتفين هو البطارية حيث يأتي بيكسل 4 ببطارية سعتها 2800 ميلي أمبير.ساعة، بينما الإصدار الأكبر يأتي ببطارية سعتها 3700 ميلي أمبير.ساعة.

إن كنت تتسائل عن معالج الهاتف، فلا يوجد جديد حيث يعمل الهاتفان بمعالج Snapdragon 855 وذاكرة وصول عشوائي قدرها 6 جيجابايت.

الإصدار الأساسي من الهاتف يأتي بسعة تخزين داخلية قدرها 64 جيجابايت، والخيار الوحيد للترقية هو إصدار 128 جيجابايت.

لا يوجد منفذ بطاقة microSD أو أي منفذ لأي بطاقات أخرى، وسوف تحصل على منفذ شريحة nano-SIM إلى جانب دعم شريحة eSIM.

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان وهي الأبيض والأسود والبرتقالي، لكن نظراً لأن تركيبة الكاميرا على الجهة الخلفية مطلية باللون الأسود في كل الإصدارات، فستشعر أن الهواتف باللون الأبيض والبرتقالي لها مظهر ثنائي اللون خصوصاً مع الإطار المعدني الأسود، علماً بأن اللون البرتقالي على هواتف بيكسل هو إصدار محدود.

الهاتف مقاوم للماء والغبار تحت معيار IP68، ومزود بمكبرات صوت ستيريو وهي أشياء أساسية على الهواتف السابقة.

يبدأ سعر هاتف بيكسل 4 من 800 دولار أمريكي لإصدار 64 جيجابايت، أما هاتف Pixel 4 XL فيبدأ سعره من 900 دولار أمريكي لإصدار 64 جيجابايت.

للحصول على الإصدار 128 جيجابايت في أي من الهاتفين يجب عليك دفع 100 دولار أمريكي إضافية على السعر الأساسي.

الطلب المسبق على الهاتف متاح من الآن، وسيبدأ شحنه في بعض البلدان مثل أمريكا وتايوان في 22 أكتوبر، بينما في أوروبا سيبدأ الشحن في 28 أكتوبر.

هاني محمود
مدون تقني