كيفية توصيل يد تحكم بلاي ستيشن 4 مع آيفون

توصيل يد تحكم بلاي ستيشن 4 مع آيفون

إن كنت تشغل بعض الألعاب على هاتف آيفون الخاص بك، فربما يجدر بك التحديث لنظام iOS 13 الذي يمنحك ميزة رائعة وهي إمكانية توصيل يد تحكم بلاي ستيشن 4 مع آيفون.

وبلا شك فإن الاعتماد على يد تحكم منفصلة سيوفر لك تجربة لعب أكثر مرونة مقارنة بشاشة اللمس التقليدية، خصوصاً مع التطور الذي يشهده مجال ألعاب الهاتف وإطلاق عناوين مثل فورتنايت وببجي وكول أوف ديوتي موبايل.

خطوات توصيل يد تحكم بلاي ستيشن 4 مع آيفون

  • من هاتف آيفون الخاص بك اذهب إلى الإعدادات ثم اختر Bluetooth وتحقق من أنها مفعلة.
  • اذهب ليد تحكم DualShock 4 لجهاز بلاي ستيشن 4 واضغط على زر بلاي ستيشن في الوسط وزر المشاركة في الجانب العلوي الأيسر في نفس الوقت واستمر في الضغط لعدة ثواني.
توصيل يد تحكم بلاي ستيشن 4 مع آيفون
  • ستلاحظ بعد مرور عدة ثواني أن إضاءة يد التحكم DualShock 4 في الجزء الخلفي قد بدأت بإصدار وميض أبيض سريع.
  • بالرجوع مرة أخرى لهاتف آيفون ستلاحظ أن DualShock 4 قد ظهرت ضمن قائمة أجهزة بلوتوث القابلة للربط، اضغط عليها وسيتم ربط الآيفون بيد التحكم مباشرة.

بهذه الخطوات تكون نجحت في توصيل يد تحكم DualShock 4 مع هاتف آيفون الخاص بك

كيفية إلغاء توصيل DualShock 4 مع هاتف آيفون

  • افتح مركز التحكم في هاتف آيفون الخاص بك، من خلال السحب من أعلى يمين الشاشة في أجهزة آيفون بدون زر الرئيسية، أما إن كنت تستخدم هاتف آيفون بزر رئيسية فشغل مركز التحكم من خلال السحب للأعلى من أسفل الشاشة.
  • اضغط باستمرار على لوحة البلوتوث، ثم اضغط باستمرار على زر Bluetooth لتوسيع القائمة ثم ابحث في القائمة عن يد تحكم بلاي ستيشن 4 المقترنة بالهاتف واضغط عليها لقطع الاتصال.

هاني محمود
مدون تقني