كيفية تنزيل الملفات على آيفون بدون تطبيقات

تنزيل الملفات على آيفون بدون تطبيقات

يُمكنك الآن تنزيل الملفات على آيفون بدون تطبيقات خارجية وذلك باستخدام متصفح سفاري الافتراضي.

وبفضل ميزة مدير التنزيلات الجديدة المقدمة في نظام iOS 13 سيكون من الأسهل على مستخدمي هواتف آيفون وأجهزة آيباد تنزيل الملفات.

إذا كنت تقضي يومك في تصفح الإنترنت فربما لن تلاحظ هذه الميزة المخفية، إذ أنها ستظهر لك في حال الضغط على رابط تنزيل معين.

ولتنزيل ملف بواسطة سفاري كل ما عليك فعله أثناء التصفح هو تحديد رابط تنزيل الملف الموجود داخل موقع الويب الذي تتصفحه، وبمجرد تحديده ستظهر لك نافذة منبثقة تسألك عما إذا أردت تنزيل الملف لجهازك، بعدها اضعط تنزيل.

تنزيل الملفات على آيفون بدون تطبيقات

بعد الضغط سيبدأ التنزيل على الفور، وسترى زر “التنزيلات” الجديد بجوار شريط العناوين أعلى المتصفح، اضغط على الزر لرؤية جميع التنزيلات الحالية، وهو نفس المكان الذي يُمكنك منه مراقبة تقدم التنزيلات.

إذا أردت إيقاف تنزيل ملف فكل ما عليك فعله هو الضغط على زر X بجوار اسم الملف.

تنزيل الملفات على آيفون بدون تطبيقات

بمجرد انتهاء التنزيل، انقر على الملف لمعاينته، وإذا قمت بتنزيل فيديو أو صورة أو ملف PDF ، فستتمكن من رؤيته في نافذة المعاينة.

يمكنك أيضاً بعد انتهاء التنزيل مشاركة الملف مع أي تطبيق من خلال الضغط على زر “مشاركة” من الزاوية السفلية.

جدير بالذكر أن حفظ الملفات يتم افتراضياً في مجلد تنزيلات iCloud Drive في تطبيق الملفات، ويُعد هذا خيارًا رائعًا إذا كان لديك خطة تخزين iCloud مدفوعة لأنه يتيح لملفاتك التي تم تنزيلها المزامنة الفورية عبر جميع أجهزتك.

ولكن إذا كنت تستخدم الخطة المجانية 5 جيجابايت، فقد لا تتوفر لديك مساحة لتخزين الملفات الكبيرة.

لحسن الحظ، يمكنك تغيير الموقع الافتراضي إلى التخزين المحلي على جهازك، وللقيام بذلك انتقل إلى “الإعدادات” ثم اختر Safari ثم التنزيلات.

قم بتعديل مسار التنزيل إلى On My iPhone أو On My iPad إن كنت تستخدم جهاز آيباد، وبذلك تكون قد أنهيت إعدادات تنزيل الملفات على آيفون بدون تطبيقات

أما إذا كنت تستخدم إصدار أقدم من iOS 13 فيتعين عليك استخدام تطبيق خارجي لتنزيل الملفات على هواتف آيفون.

هاني محمود
مدون تقني