كيفية استخدام تطبيق المراسلة Threads الجديد من انستقرام

Threads

أعلنت انستقرام الأسبوع الماضي عن إطلاق Threads وهو تطبيق مراسلة جديد يركز على مساعدة المستخدمين على التواصل مع الأصدقاء المقربين، ويعُد مثاليًا لأولئك الذين يستخدمون خدمة مشاركة الصور والفيديو كمنصة أساسية للتواصل الاجتماعي.

وقالت انستقرام في بيان لها أن التطبيق الجديد تم تصميمه مع أخذ الخصوصية، والسرعة، والاتصالات المقربة في الاعتبار، فيمكن للمستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم، بما في ذلك الرسائل والقصص والمزيد مع الأصدقاء المقربين على التطبيق.

التطبيق الجديد متاح في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من يوم إطلاقه، فإذا كنت تستعمل هاتف أندرويد يمكنك تنزيله مجانًا من خلال متجر جوجل بلاي، وإذا كنت تستعمل آيفون ستجده متوفرًا من خلال من متجر آب ستور.

وعلى الرغم من أن تطبيق Threads يتمتع بتصميم بسيط واستخدامه ليس أمرًا صعبًا على الأغلبية، لكننا في هذه المقالة سنوضح بعض الأمور التي قد تكون مربكة قليلًا في بداية التعامل مع التطبيق.

نظرة عن قرب على تطبيق Threads


Threads
إعداد تطبيق Threads

عقب تنزيل التطبيق على هاتفك، فإن أول ما ستتم مطالبتك به منذ اللحظة الأولى لتشغيله هو تسجيل الدخول إلى حساب انستقرام الخاص بك.

فسيؤدي النقر على Connect With Instagram إلى عرض نموذج إدخال بيانات تسجيل الدخول وبعدها يتم ربط الحساب بتطبيق Threads تلقائيًا.

في الصفحة التالية، سيكون بوسعك تحديد جهات الاتصال التي تريد إضافتها إلى قائمة الأصدقاء المقربين في حساب انستجرام الخاص بك، ثم بعد الإنتهاء اضغط على Done.

يتيح لك تطبيق Threads ترتيب الأصدقاء المقربين حسب ما يظهر على الشاشة الرئيسية للكاميرا، فيمكنك النقر على زر Customize Camera وبعدها تحديد ما تريد أن تعطيه الأولوية من الأصدقاء للتواصل بشكل أسرع.

الجزء الأخير من إعداد التطبيق هو الذي تحدد فيه ما إذا كنت ترغب في تفعيل خاصية “Auto Status” أم لا. وبحسب ما ورد، تقوم هذه الخاصية على تحديث الحالة بما يفترض أنك تفعله بناء على المعلومات التي يتم جمعها ويظهرها لأصدقائه المقربين.

المثير في الأمر أن خاصية Auto Status تمثل إنتهاكًا صريحًا للخصوصية لأنها تجمع معلومات يراها البعض حساسة مثل الموقع الجغرافي، والحركة، وإظهار مستوى شحن بطارية هاتفك، وقدرة الهاتف على الاتصال بالانترنت للتمكن من تحديث الحالة بصورة دقيقة.

على أي حال، القرار يعود لك في النهاية. فإذا كنت تثق في التطبيق ولا تجد أي مانع من مشاركة معلوماتك ضمن الحالة مع الأصدقاء المقربين، يمكنك النقر على زر Turn On وبذلك تم تفعيل خاصية Auto Status. وبذلك أيضًا تكون قد أنتهيت من إعداد التطبيق.

Threads
مشاركة الصور على تطبيق Threads

في حال كنت من مستخدمي تطبيق سناب شات، فبالتأكيد ستشعر بنوع من الألفة عند استخدام Threads حيث بمجرد تشغيل التطبيق سيتم فتح الكاميرا مباشرًة، وذلك لتسريع مشاركة الصور ومقاطع الفيديو. كما يوجد بالأسفل اختصارات الأصدقاء المقربين حسب ما قد تم ترتيبها أثناء إعداد التطبيق.

يمكنك النقر على زر التقاط الصورة في الركن السفلي ثم تحديد الصديق الذي تود إرسال الصورة إليه، أو النقر على صورة هذا الصديق من الاختصارات لالتقاط صورة عبر الكاميرا والسحب إلى الأعلى لإرسالها له في صندوق البريد الوارد الخاص به.

يتيح تطبيق Threads إمكانية تحرير الصور قبل إرسالها كما هو الحال مع تطبيق انستقرام. فبعد التقاط الصورة يمكنك استخدام خيارات التعديل المتاحة في الشريط العلوي إما لكتابة كلمة أو نص على الصورة، أو استخدام أدوات الرسم، أو إضافة ملصقات تعبيرية.

Threads
واجهة تطبيق Threads

للوصول إلى الواجهة الرئيسية لـ Threads حيث يوجد صندوق الوارد الخاص بك، انقر فوق أيقونة Home أعلى الشاشة بعد تشغيل التطبيق.

ويمكنك من هُنا الدردشة مع أحد الأصدقاء المقربين، أو تحديث الحالة بنفسك أو الوصول إلى قائمة الخيارات حيث تستطيع إنشاء مجموعة جديدة أو تغيير سمة التطبيق أو تحديث إعدادات الخصوصية أو تسجيل الخروج.

تجدر الإشارة إلى أن واجهة تطبيق Threads تدعم الإيماءات، بحيث يمكنك سحب أحد الأعضاء نحو اليسار لإرسال صورة جديدة له، أو نحو اليمين لحذفه من قائمة الأصدقاء المقربين.

الخلاصة

يقدم تطبيق Threads الجديد من انستقرام وسيلة رائعة للتواصل مع الأصدقاء المقربين، كما يتمتع ببساطة متناهية ولا ينبغي أن يكون استخدامه صعبًا. وبطبيعة الحال سيحصل التطبيق على مزيد من الميزات في المستقبل لجذب المستخدمين، خاصةً في ظل الصراع الكبير مع سناب شات والتطبيقات المماثلة التي تتمتع بشعبية كبرى.