آبل تكشف رسمياً عن تفاصيل خدمة الألعاب Apple Arcade

Apple Arcade

في مارس الماضي كشفت شركة آبل عن خدمة الألعاب الجديدة “آبل آركيد” Apple Arcade دون الإفصاح عن موعد إطلاقها أو سعر الاشتراك في الخدمة.

والآن حان الوقت للكشف عن هذه التفاصيل، حيث أعلنت آبل في مؤتمر الإعلان عن هواتف آيفون الجديدة أن خدمة الألعاب Apple Arcade ستنطلق رسمياً في 19 سبتمبر الحالي.

وسيكلف الاشتراك في الخدمة 4.99 دولار أمريكي شهرياً، مع إمكانية الاشتراك في الخدمة مجاناً لمدة شهر لتجربتها قبل اتخاد قرار الاشتراك.

Apple Arcade

وبحسب آبل فإن الاشتراك في الخدمة يتيح لستة أشخاص الوصول إليها من أجهزة آبل الداعمة مثل هواتف آيفون وحواسيب آيباد، وسيكون بإمكانك اللعب على أجهزة آيفون وأيباد وماك أو آبل تي في ثم استكمال اللعب على أي جهاز من أي مكان توقفت عنده.

ووعدت آبل بتوفير العديد من الألعاب الحصرية للخدمة كما هو معلن سابقاً حيث ستبدأ بالظهور مباشرة فور إطلاقها في 150 دولة حول العالم.

ستضم الخدمة أكثر من 100 لعبة جديدة وحصرية، مع إصدارات أصلية من مصممين ومطورين معروفين أمثال Hironobu Sakaguchi و Ken Wong و Will Wright وغيرهم كما سيتم إضافة ألعاب جديدة على أساس منتظم.

وكانت آبل قد أكدت سابقاً أن الألعاب المدرجة في الخدمة الجديدة سيتم تقييمها استنادًا إلى الأصالة والجودة والإبداع والمتعة بالإضافة إلى جاذبيتها للاعبين من جميع الأعمار.

وسيحصل اللاعبون على مجموعة منتقاة من عناوين الألعاب المميزة، بدون أي إعلانات ولن تكون هناك عمليات شراء داخل الألعاب باستثناء تكلفة الاشتراك نفسها.

وستضمن آبل حصول المشتركين على التجربة الكاملة للألعاب في الخدمة، بما في ذلك جميع الميزات والمحتوى والتحديثات المستقبلية وسيتم تشغيل كل لعبة في وضع عدم الاتصال، وستحصل العديد من الألعاب على دعم يد التحكم الخارجية.

كما ستساهم آبل في تكاليف تطوير بعض العناوين على الخدمة بالعمل مع ناشري الألعاب حول العالم من بينهم Annapurna Interactive و Bossa Studios و Cartoon Network و Finji و Giant Squid و Klei Entertainment و Konami و LEGO و Mistwalker Corporation و SEGA و Snowman وغيرهم.

هاني محمود
مدون تقني