كيفية تقديم طلب الحصول على بطاقة آبل الإئتمانية

بطاقة آبل الإئتمانية

في مؤتمر أبل الخاص الذي عُقد يوم 25 مارس، تم إزاحة الستار رسميًا عن بطاقة آبل وهي النوع الجديد من البطاقات الائتمانية.

والآن أصبحت البطاقة متوفرة لعدد متزايد من الأشخاص، حيث طرحت الشركة في بداية أغسطس خيارًا للتسجيل وتقديم طلب الحصول عليها.

لكن نظرًا لأن الإصدار الأولي سيكون متوفر فقط لسكان الولايات المتحدة، فقد لا تكون مؤهلًا في الوقت الراهن لتقديم طلب إستخراج بطاقة ابل الإئتمانية، على الأقل حتى تصبح متوفرة في المنطقة التي تقطن بها.

خذ بعين الاعتبار أيضًا لأن تجربة Apple Card ستكون مرتبطة بشكل أساسي بالايفون، فإن أبل تتطلب أن يعمل الجوّال بإصدار iOS 12.4 فيما أعلى، حيث يضمن هذا الإصدار دعمًا للبطاقة الائتمانية الجديدة.

على أي حال، إليك فيما يلي طريقة التسجيل للحصول على بطاقة الائتمان التيتانيوم هذه من ابل.

إجراءات الحصول على بطاقة آبل الإئتمانية


عندما تكون مستعدًا للتقدم بطلب الحصول على بطاقة آبل الإئتمانية. قم بفتح تطبيق “Wallet” على هاتف الآيفون الخاص بك. إذا لم تتمكن من العثور على التطبيق، اسحب لأسفل على الشاشة الرئيسية واستخدم ميزة البحث لتحديد موقعه.

وبعد تشغيل تطبيق Wallet، انقر على علامة الزائد (➕) في الزاوية اليمُنى العليا من الشاشة. في الشاشة التالية سيظهر لك وصف يوضح أن إضافة البطاقات إلى Apple Pay يتيح لك إجراء عمليات شراء مباشرًة من هاتفك وعلى الويب. الآن اضغط على “Continue” للمضي قدمًا.

إذا كنت مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على البطاقة الائتمانية الجديدة، فسترى خيار Apple Card في شاشة تحديد نوع البطاقة (Card Type) فقم باختيارها لبدء العملية.

سوف يوضح لك تطبيق Wallet الآن الميزات التي توفرها Apple Card ومعلومات حول سعر الفائدة للبطاقة من 13 إلى 24 بالمائة. لذا، نوصي بقراءة أسعار وشروط بطاقة آبل بالنقر على Rates and Terms بعد ذلك أضغط على زر “Continue”.

تحتاج الآن إلى التحقق من بعض معلومات الهوية. ففي البداية يجب التأكد من صحة اسمك وتاريخ ميلادك ورقم هاتفك. بعدها اضغط Next للمتابعة. وفي الشاشة التالية، قم بتأكيد عنوان السكن الخاص بك. بالطبع هناك حاجة إلى هذه المعلومات في عملية الفوترة وعند إصدار تقرير الائتمان الخاصة بك. عمومًا، اضغط على “Next”.

بعد الإنتهاء من الخُطوات السابقة، أدخل آخر أربعة أرقام من رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك في حقل SSN، ثم اضغط على زر “Next”. وأخيرًا، اكتب دخلك السنوي ثم اضغط”Next”. سوف تساعد هذه المعلومات البنك في تحديد مبلغ الائتمان الذي سيمنحه لك.

قبل أن تدير شركة الخدمات المصرفية الاستثمارية – غولدمان ساكس – الائتمان الخاصة بك، توفر لك Apple شروط البطاقة وسياسة الخصوصية واتفاقيات البرامج وغير ذلك من معلومات. نقترح عليك قراءتها لأنها مهمة، ثم بعد الإنتهاء اضغط على “Agree” إذا كنت توافق على المستندات القانونية.

يحتاج التطبيق الآن إلى التحقق من هويتك باستخدام رخصة القيادة الخاصة بك أو البطاقة الشخصية طبقا للرقم القومى الصادر من الدولة. اضغط على “Continue” ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لالتقاط صورة أمامية وخلفية من البطاقة أو الرخصة.

بعد ذلك، سيبدأ Goldman Sachs في التحقق من جميع معلوماتك التي أدخلتها الآن. عند الانتهاء، سيوضح تطبيق Wallet ما إذا تم الموافقة على الطلب أم لا. إذا كان الأمر كذلك، فسيظهر لك حد الإئتمان ومعدل الفائدة السنوية المئوية (APR) بناءً على تقرير الائتمان الخاص بك.

نوصيك بقراءة شروط وأحكام Goldman Sachs. ثم انقر فوق “Accept Apple Card” للموافقة على الأسعار والشروط والأحكام. إذا كنت ترغب في رفض حد الائتمان، فحدد “No thanks”.

سيسأل تطبيق Wallet الآن ما إذا كنت تريد جعل Apple Card هي طريقة الدفع الافتراضية لخدمة Apple Pay. يمكنك إما اختيار “Use as Default Card” لاستخدامها في كل مكان أو “Set as default later in wallet” لمتابعة استخدام البطاقات الأخرى. بمجرد إضافة البطاقة إلى محفظتك، انقر فوق “Continue”.

إنهاء طلب الحصول على Apple Card

بطاقة آبل الائتمانية

بعد الموافقة على بطاقة آبل الإئتمانية وإضافتها إلى محفظتك على التطبيق، سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد بطاقة فعلية (ملموسة).

ضع في اعتبارك إن استخدام بطاقة تيتانيوم الائتمانية هذه تعيد لك نسبة 1% فقط من السلع والأغراض التي يتم شراؤها باستخدامها، لكن من الجيد الحصول عليها في حالة عدم قبول الشركة طرق الدفع عبر الأجهزة المحمولة (مباشرًة من الآيفون).

إذن، اضغط على “Continue” للمتابعة أو “No Thanks” للتمسك بالدفع الرقمي فقط بدون بطاقات. بعد ذلك، حدد “Confirm” إذا كان عنوان الشحن الخاص بك صحيح. وهنيئًا لك، ينبغي إرسال بطاقة آبل الخاصة بك بالبريد في غضون أسبوع تقريبًا من تقديم الطلب.

حتى تصلك البطاقة، يمكنك الآن رؤية بطاقة Apple Card في تطبيق Wallet واستخدامها. فإذا قمت بتحديدها، فسيظهر لك رصيدك الإجمالي ومقدار الرصيد المتاح والتقارير المتعلقة بنشاطك الأسبوعي والمدفوعات المستقبلية.

عبد الرحمن محمد