أفضل ألعاب جوجل دودل التي يمكنك ممارستها في وقت الفراغ

ألعاب جوجل

بين الفنية والأخرى، تقوم شركة جوجل بإجراء تغيير مؤقت للشعار الرسمي الخاص بها على الصفحة الرئيسية لمحرك البحث، وذلك للإحتفال بالمناسبات التاريخية أو لإحياء ذكرى شخصية معروفة في بلدان مُعينة – هذا ما يُطلق عليه “Google Doodles” فإنه يجعل صفحة البحث الخالية والمملة أكثر متعة بكثير.

في بعض الأحيان لا تكتفي جوجل بإستبدال شعارها برسومات عادية، بل تقوم بتضمين لعبة بسيطة للتسلية. في هذه القائمة أدناه قمنا بجمع 8 من أفضل هذه الألعاب المبتكرة من جوجل.

إليك 8 من أفضل ألعاب جوجل المخفية


1- الكلمات المتقاطعة

ظهرت لعبة الكلمات المتقاطعة على الصفحة الرئيسية لمحرك بحث جوجل في 21 من شهر ديسمبر عام 2013 والذي يمثل موعد حلول الذكرى رقم 100 على ظهور اللعبة لأول مرة في صحيفة نيويورك ورلد الأمريكية، وكانت أيضًا تحية مدركة لأرثر وين، مخترع لعبة الكلمات المتقاطعة.

بالطبع اللعبة معروفة في جميع أنحاء العالم، فكل ما عليك هو تشكيل الكلمات أو العبارات في المربعات الفارغة البيضاء والتي تمثل إجابة على الأسئلة والألغاز الموجودة على الجانب الآخر.

كلما كثرت الإجابات الصحيحة، كلما فتحت مجالًا أوسع لاكتشاف حل الألغاز المتبقية. إنها لعبة مسلية على أي حال ومن الألعاب التي تهدف إلى تنشيط العقل.

2- احتفال الهالووين

إحتفالًا بعيد الهالويين العام الماضي يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول، قدمت جوجل أول لعبة تفاعلية متعددة اللاعبين من Google Doodles.

في هذه اللعبة، عليك الانضمام إلى فرق مكون من أربعة أشباح والمنافسة ضد فريق آخر لإستكشاف واحدة من عدة خرائط عصبية. ثم يجب على كل عضو في اللعبة جمع أكبر عدد ممكن من “الشعلات المتوهجة” في دقيقتين وإعادتهم إلى قاعدة المنزل الخاصة بهم.

بعد انتهاء الوقت، يفوز الفريق الذي جمع معظم الشعلات. ولكن كن حذرًا – يمكن للمنافسين اختلاس الشعلات من بعضهم البعض لأنها تعيدهم إلى قاعدة المنزل، لذا حاول تجنب الاقتراب من أي لاعب آخر أثناء جمع الشعلات. بالطبع، التحكم في اللعبة يكون عبر أسهم لوحة المفاتيح.

3- مكعب روبيك

في 19 مايو من عام 2014، احتفلت شركة جوجل بالذكرى الأربعين على ابتكار لعبة “مكعب روبيك” حيث قدمت نموذج تفاعلي للعبة حتى يستطيع أي شخص محاولة حل اللغز إنطلاقًا من شاشة الكمبيوتر أو الهاتف الخاص به.

بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية للعبة، ستظهر لك النسخة الأصلية من المكعب حيث كل واجهة لها 3 مربعات. ومن خلال الماوس، عليك بتدوير كل واجهة بشكل مستقل حتى تصبح كل وجه بلون واحد. يمكنك حتى التحكم من خلال اختصارات لوحة المفاتيح إذا كان التحكم بالماوس غير ملائمًا.

4- باك مان

باك مان من أكثر ألعاب جوجل دودل شعبية

إحتفالًا بالذكرى الثلاثين، قامت جوجل بإحياء اللعبة الكلاسيكية “باك مان” عبر تقديم عرض تفاعلي لها على صفحة محرك البحث الرئيسية في 21 مايو عام 2010.

بعد زيارة صفحة اللعبة على Google Doodles، عليك بإدخال عملة معدنية افتراضية لبدء اللعب، وذلك بالنقر على زر “Insert Coin”.

المتاهة على شكل شعار جوجل، ويمكنك تفعيل الوضع الثنائي للعب أنت وشخص آخر بنقرة أخرى على Insert Coin بعد أن بدأت اللعبة بالفعل. والآن استمر في تناول النقاط حتى تبلغ المستوى 255.

5- دكتور هو

دكتور هو من أفضل ألعاب جوجل دودل

دكتور هو يُعتبر من أنجح المسلسلات التلفزيونية وأكثرها طولًا من حيث عدد الحلقات. لذلك في يوم 23 نوفمبر من عام 2013 قدمت جوجل لعبة طريفة لإحياء الذكرى الخمسون على عرض أول حلقة من المسلسل.

في الواقع، استغرق الأمر عريضة من حوالي 4000 من المعجبين بالمسلسل لإثارة لعبة جوجل التفاعلية هذه. حيث يمكنك اختيار واحد من الهويات الـ 11 للشخصية الأساسية وهى شخصية التايم لورد، ثم تخوض طريقك عبر المستويات.

الهدف هو إنقاذ رسائل Google من كائنات الداليك الشيطانية. فقط اضغط على زر Play في المنتصف وقم بالقفز عبر العقبات في مركبة “تارديس” الفضائية.

6- بوني إكسبرس

يوم 14 أبريل من عام 2015 كان يمثل الذكرى الـ 155 على إطلاق “بوني إكسبرس” وهي خدمة بريد أمريكية لإرسال الصحف والطرود البريدية الصغيرة عبر الولايات الأمريكية.

اللعبة مسلية جدًا، كل ما عليك هو جمع الرسائل باستعمال الخيل، وتجنب العقبات التي تحول دون تسليم 100 ظرف، فقط احترس من الصبار وتجاوزه عبر زر السهم العلوي والسفلي في لوحة المفاتيح.

7- رسم صورة ظلية

احتفلت شركة جوجل برأس السنة الصينية في 5 فبراير من العام الجاري من خلال إطلاق لعبة “الصور الظلية” المدعومة بالذكاء الاصطناعي في إحدى رسوماتها (Doodles) المبتكرة.

فكرة اللعبة بسيطة إلى حد ما، حيث تحتاج بعد تشغيلها فتح كاميرا الويب الخاصة بالجهاز ومن ثم استخدام يديك وأصابعك لتشكيل واحدة من ظلال الأبراج الصينية الاثني عشر. مع العلم أن لديك 20 ثانية فقط للتنقل بين أشكال الأبراج.

لا تزال هذه اللعبة المبتكرة موجودة كدليل على كيفية وصول الذكاء الاصطناعي إلى متصفح Google Chrome.

8- كرة السلة

كرة السلة - ألعاب جوجل دودل

عندما تم إطلاقها في 8 أغسطس من عام 2012، بالتزامن مع إطلاق الألعاب الأولمبية الصيفية التي أقيمت في لندن. قالت جوجل أن هناك مليار شخص لعبوا لعبة كرة السلة هذه في متصفحاتهم.

تمنحك اللعبة 24 ثانية للحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط بعد إدخال الكرة في حلقة السلة. ولفعل ذلك، ستحتاج إلى النقر نقرة بسيطة فوق زر “المسافة” لرمي الكرة. فكلما طالت الضغطة على المسافة، زادت قوة دفع الكرة إلى الحلقة.

كانت لعبة كرة السلة من جوجل مجرد واحدة من الألعاب العديدة التي تم إطلاقها في الألعاب الأولمبية الصيفية. فقد كانت هناك العديد من ألعاب Doodle التفاعلية مثل كرة القدم.

هُناك الكثير من ألعاب جوجل دودل أيضًا


تجدر الإشارة إلى أن هناك أكثر من 4,000 لعبة من ألعاب جوجل المبتكرة. منذُ أول دودل ظهر سنة 1998 إحتفالًا بمهرجان الرجل المحترق، أصبحت ألعاب Doodle التفاعلية تنمو في كل سنة مع حلول المناسبات التاريخية.

لكن نظرًا لأنه من المستحيل ذكرها جميعًا في قائمة واحدة، يمكنك الإطلاع على صفحة ارشيف جوجل دودل لاكتشاف جميع الألعاب التي فاتتك.