هل يصبح انستقرام نسخة من فيسبوك؟

إذا كنت تقضي وقتك في مشاهدة قصص انستقرام على مدار العام الماضي، فمن المحتمل أن تكون قد لاحظت وجود مشاركات لا تحتوي على أي صور أو مقاطع فيديو على الإطلاق، فمع استطلاعات الرأي والأسئلة وغيرهم ستتخطى قصص انستقرام حد الصور والفيديوهات فقط في الفترة القادمة.

كما يعيد انستقرام الآن تصميم الكاميرا الموجودة داخل التطبيق لتسهيل إنشاء منشورات غير مصورة باستخدام أدوات مثل استطلاعات الرأي والأسئلة وصور GIF.

وقد يبدو هذا تغييراً بسيطاً نسبياً لانستقرام، والذي يضيف باستمرار مزايا عديدة إلى القصص، ولكنه يسلط الضوء على أهمية القصص في المشاركات، وكيفية تطور التنسيق من حين لآخر.

انستقرام

يذكر أن مزايا مثل استطلاعات الرأي والأسئلة والمشاركات النصية تستخدم كنوع المحتوى التي تتوقع رؤيته في فيسبوك وليس في انستقرام، ولكن مع نموه إلى أكثر من مليار مستخدم، فقد أصبحت الشبكة الاجتماعية هي الأكثر أهمية بالنسبة للكثيرين.

ومع التحديث الذي سيتم طرحه في الأسابيع القليلة المقبلة، سيتم تقسيم كاميرا انستقرام إلى ثلاثة أوضاع، بدلاً من الفوضى الموجودة حالياً وهم: البث المباشر، والكاميرا، وإنشاء، وبالطبع قسم “الكاميرا” هو المكان الذي يمكنك فيه العثور على تأثيرات كاميرا انستقرام مثل Boomerang وSuperzoom، بالإضافة إلى الواقع المعزز، في حين ان قسم “إنشاء” هو المكان الذي يمكنك فيه إنشاء منشورات بدون صور كما ذكرنا آنفاً.