كل ما نعرفه عن المميزات القادمة في iOS 13

في كل خريف تصدر شركة نظام التشغيل الجديد لأجهزة آيفون وآيباد، ونتوقع ألا يختلف الأمر هذا العام، حيث أنه استنادًا إلى التسريبات والتقارير التي ظهرت حتى الآن، يبدو أن iOS 13 سيجلب تحديثًا كبيرًا إلى آيباد، على غرار iOS 11، وفيما يلي نظرة على ما نتوقع رؤيته:

1- الوضع المظلم

سيضيف تحديث iOS 13 ميزة اختيار الوضع المظلم، مما يسهل استخدام شاشات أجهزة آيفون وآيباد في الليل، والتي يمكن للمستخدمين تشغيلها عبر قائمة الإعدادات.

2- تطبيق جديد يجمع “Find My iPhone” و”Find My Friends”

تقوم آبل بتطوير تطبيق جديد يجمع بين ميزات “Find My iPhone” و”Find My Friends”، كما سيمكّنك الإصدار الجديد من تعقب الأجهزة المفقودة حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، ويقال إن الشركة تعمل على نظام لتعقب البلوتوث، لمساعدة المستخدمين في العثور على الأجهزة المفقودة أيضًا، لم يتم التأكيد أن التطبيق سيكون جزءًا من iOS 13، ولكن قد يتم الإعلان عنه في سبتمبر.

3- شاشة رئيسية جديدة لآيباد

من المنطقي أن تقوم شركة آبل بإجراء تغييرات على شاشة آيباد الرئيسية، وذلك نظرًا لأن آبل قد صممت نظام آيباد لتركيز أكثر على الإنتاجية وتعدد المهام في السنوات الأخيرة.

4- القدرة على تصفح التطبيقات مثل صفحة الويب على آيباد

أحد الإضافات الرئيسية التي من المتوقع أن تجلبها آبل إلى آيباد هي ميزة تجعل من الممكن عرض تطبيق واحد في نوافذ متعددة، تمامًا مثل استعراض مواقع الويب في المتصفح، مما يؤدي إلى تحسين تجربة تعدد المهام في آيباد.

5- إيماءة جديدة للتراجع في آيباد

من الميزات الجديدة المتوقعة أيضًا هي إيماءة جديدة للتراجع، عن طريق النقر على لوحة المفاتيح بثلاثة أصابع والسحب.

6- دعم الماوس في آيباد

من الممكن أن تضيف آبل دعم الماوس لآيباد كميزة في iOS 13، فالقيام بذلك قد يجعل آيباد أكثر فائدة كبديل للاب توب.

7- سفاري أكثر ذكاءً

في iOS 13، سيكون متصفح الويب سفاري ذكيًا بما يكفي لاستخدام نسخة سطح المكتب من موقع الويب على آيباد، بدلاً من النسخة المحسنة المصممة لآيفون.

8- تحسين تطبيق البريد

سيحصل تطبيق البريد على ترقية في iOS 13، وسيكون قادرًا على تنظيم رسائل البريد الإلكتروني في فئات بذكاء، مما قد يجعله منافسًا قويًا لجيميل، وسيمكّن التطبيق الجديد المستخدمين من إضافة رسائل بريد إلكتروني إلى قائمة “القراءة لاحقًا”.

9- تحديثات متنوعة أخرى

يمكن أن تشتمل التحديثات على نسخة جديدة من تطبيق التنبيهات، وإيماءة جديدة تعمل باللمس لاختيار عناصر متعددة، وتحسينات تجعل Siri أفضل في التمييز بين عبارة “Hey Siri” والأصوات الأخرى، مع دعم أفضل متعدد اللغات للوحات المفاتيح والإملاء.