10 معلومات تهمك عن Galaxy Fold

Galaxy Fold

أعلنت سامسونج عن هاتف Galaxy Fold في بداية السنة، والذي يعتبر أول تطبيق فخم لفكرة الهواتف القابلة للطي، ومثل أي تقنية في بدايتها، فإن بها عدة مشاكل لازالت تحتاج إلى حل، لذا دعنا نستعرض سريعًا بعض المعلومات التي قد لا تعرفها في الهاتف

1- بعض التطبيقات التي تحتاج إلى وضع لاند سكيب مثل الألعاب، يتم تحديد اتجاهها تلقائيًا، ولن تدور في الاتجاه المعاكس، حيث أن لدى الهاتف إعدادًا مسبقاً للتوجيه.

2- تُظهر التطبيقات التي لا تدعم ميزة الاستمرارية Continuity شرائط سوداء كبيرة في حالة الانتقال من الشاشة الخارجية إلى الشاشة الداخلية، ونعتقد أن هذه المشكلة سيتم حلها عن طريق تحديث التطبيقات الأكثر شعبية قريباً.

3- التقاط الصور والفيديو على الشاشة الخارجية يعتبر تجربة أقل رفاهية، بسبب صغر حجمها، ولكن بمجرد أن تستخدم الشاشة الداخلية فإن الأمر يبدو وكأنك تلتقط الصور باستخدام iPad.

4- في حال فتحت الجهاز، فإن الشاشة الخارجة لن تعمل تحت أي ظرف، ربما يكون ذلك منطقيًا، ولكن في المقابل ستفقد فرصة أن تعمل الشاشة الخارجية للشخص الذي تقوم بتصويره ليرى نفسه.

5- هناك تأخر ملحوظ في عرض المحتوى في الوضع الرأسي على الشاشة الكبيرة، حيث تبدو وكأن المحتوى يتم تحديثه من اليسار إلى اليمين.

6- نظرًا لأن المغناطيس الذي يحافظ على إبقاء جالكسي فولد مغلقًا قويٌ جدًا، فإنه يجذب بعض الأشياء الصغيرة كالمفاتيح والعملات المعدنية بسهولة، لذلك لا ينصح بوضع الجهاز في جيب به أشياء معدنية.

7- وعلى الرغم من قوة المغناطيس، إلا أنه يمكن فتح الجهاز بيد واحدة، ولكن يحتاج الأمر إلى بعض التمرين للتعود عليه.

8- يستخدم الهاتف قارئ بصمة الإصبع على الجانب مثل جالكسي S10e كما أنه يدعم الشحن اللاسلكي والشحن العكسي.

9- تجعد الشاشة ملحوظ، وعلى الرغم من أنك لن تلاحظه إذا نظرت للشاشة بشكل عمودي، إلا أن أصابعك ستشعر به عند التمرير لليسار أو اليمين.

10- هناك ثلاثة أوضاع للكتابة على الجهاز، وهم لوحة مفاتيح عادية، ولوحة مفاتيح مقسمة، ولوحة مفاتيح عائمة.